تفقد اللواء طيار  أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، أعمال تحويل الجزيرة الوسطى بشارع أحمد عرابي بحي أول مدينة الإسماعيلية لممشي عام، والتي تقوم بتنفيذها مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، وذلك في إطار سعيه لاستعادة محافظة الإسماعيلية لوجهها الحضاري والجمالي المميز.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء ماهر كامل السكرتير العام المساعد للمحافظة، دكتور على حطب مدير المكتب الفني، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية.

وخلال جولته، أكد أكرم، أن تصبح الجزيرة الوسطى بشارع عرابي "ممشى عام"، يحتوي على أماكن للتنزه والجلوس، مع مراعاة الحفاظ على الأشجار المعمرة بالشارع، علاوة على زراعة أشجار ومزروعات للزينة.

وشدد محافظ الإسماعيلية، على عدم إحاطة المتنزه عقب إنشائه بأي حواجز من أي نوع، مما يمكن المواطنين من استغلاله في الغرض الذي أنشئ من أجله وحتى لا يعود مأوى للخارجين عن القانون مرة أخرى، وبما يليق بتاريخ الشارع والمنطقة؛ مراعاةً لطبيعته الأثرية وحفاظًا على الوجه الجمالي له، وأن يتم تطوير الشارع بشكل عام كمرحلة تالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية يتفق محور أحمد عرابي جزيرة

إقرأ أيضاً:

تحويلات مرورية.. تزامناً مع تنفيذ أعمال لخطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة

تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامناً مع تنفيذ أعمال تجديد وإحلال لخطوط مياه الشرب بمنطقة شارع التسعين الجنوبى بالقاهرة الجديدة.

الأمر الذى يستلزم غلق كلى لمسطح كوبرى التسعين بالاتجاه من محور التسعين الجنوبي تجاه الطريق الدائري مع إجراء التحويلات المرورية اللازمة، وذلك على النحو التالي:-

القادم من محور التسعين الجنوبي تجاه الطريق الدائري يسلك مطلع كوبرى التسعين ، واستخدام مطالع ومنازل كوبرى التسعين وصولاً للطريق الدائرى تجاه طريق السويس.

على أن يتم تنفيذ الأعمال اعتبارا من الساعة 12 صباحاً يوم الجمعة الموافق 6/9/2024م ولمدة 20 يوم. 

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • تحويلات مرورية.. تزامناً مع تنفيذ أعمال لخطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ القليوبيه يتفقد عدد من مشروعات حياه كريمه بمركز ومدينه شبين القناطر
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال التوسعة بطريق جسر الصليبة في شبرامنت بمركز أبو النمرس
  • محافظ أسيوط يتفقد اصطفاف 60 سيارة ومركبة ومعدة تابعة للمحافظة بعد صيانتها ورفع كفائتها لدخولها الخدمة