تابع مجلس الوزراء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المستمرة التي تبذلها المملكة لإنهاء الحرب على غزة، ودعم مساعي السلام في اليمن، وبما يحقق الأمن والاستقرار الإقليميين.  

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ـ ، ودعا المجلس المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة والمؤثرة إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم وأدوارهم لوقف التوترات في المنطقة.

 وجدّد مجلس الوزراء، الترحيب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن عدم قانونية الوجود الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ (57) عاماً، وتأكيد المملكة على ضرورة القيام بخطوات عملية وذات مصداقية للوصول إلى حلٍ عادلٍ وشامل للقضية الفلسطينية؛ وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الوزراء أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يؤكد ضرورة التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، على أهمية دعم المستثمرين وتعزيز الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في مختلف القطاعات. وأبرز الوزير أهمية التعاون المشترك مع غرفة صناعة الحبوب في مجال صناعة الحبوب ومنتجاتها، نظرًا لأثرها الكبير على حياة المواطن المصري.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب برئاسة طارق حسانين. وشدد الوزير على ضرورة العمل على زيادة السعات التخزينية للحبوب لتعزيز المخزون الاستراتيجي، وتوطين صناعة الصوامع، وتبني التكنولوجيا الحديثة في قطاع المطاحن وصناعة المكرونة وغيرها. كما أكد على أهمية مشاركة غرفة صناعة الحبوب وشعبها المتخصصة في المعارض السلعية الدائمة التي ستقام في المحافظات، وتقديم منتجاتها بأسعار مخفضة.

خلال اللقاء، ناقش الوزير مع أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون المشترك وجذب المزيد من الاستثمارات، بمشاركة القطاع الخاص في مجال صناعة الحبوب. كما تطرق إلى التعاون القائم بالفعل في مجال الصناعات الغذائية، وخاصة صناعة الحبوب ومشتقاتها، مع التأكيد على انتظام توريد المكرونة ضمن المنظومة التموينية والحرة، وتوافر الأرز في الأسواق.

وأبدى فاروق حرصه على الاستماع إلى آراء ومقترحات أعضاء الغرفة، حيث تم مناقشة آليات تطوير العمل وزيادة التعاون وتوسيع نطاق الشراكة مع القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • د. نهلة الصعيدى مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين:الأزهر أكبر داعم للقضية الفلسطينية
  • علييف يؤكد تنسيق 80% من نص معاهدة السلام مع أرمينيا
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • وزير الخارجية: السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط هو التوصل إلى تسوية سياسية عادلة للقضية الفلسطينية
  • عصام عمر يتصدر التريند بعد دعمه للقضية الفلسطينية على السجادة الحمراء في فينيسيا
  • لمجلس الوزاري للخدمات يقر السياسة الوطنية لدعم الطاقة
  • وزير التموين يؤكد ضرورة التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون
  • على الطريقة الفلسطينية.. حضري المقلوبة بخطوات سهلة