استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، السفير أوكا هيروشي سفير اليابان لدى القاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

‎استهل المهندس محمد شيمي اللقاء بالترحيب بالسفير الياباني والوفد المرافق، مؤكدا على عمق وتميز العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بين مصر واليابان، والتطلع لتعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة للتنسيق المشترك في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

‎  استعرض المهندس محمد شيمي، العديد من الفرص الواعدة والمتاحة للاستثمار في الشركات التابعة ومجالات التعاون الممكنة في قطاعات متنوعة، معربا عن ترحيبه بالتعاون مع الشركات اليابانية، ومشيرًا إلى الإجراءات والتسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تتيحها الدولة المصرية للمستثمرين الأجانب، وموقع مصر المتميز كمحور استراتيجي لانطلاق منتجات الشركات اليابانية إلى أسواق الدول العربية والأفريقية، والانفتاح على توسيع الشراكة مع القطاع الخاص سواء المحلي أو الأجنبي بأشكال وصور متعددة.

‎ من جانبه، قدم السفير  أوكا هيروشي التهنئة للمهندس محمد شيمي على توليه حقيبة وزارة قطاع الأعمال العام متمنيا له النجاح والتوفيق، ومؤكدا على قوة العلاقات المصرية اليابانية والحرص على تعزيزها في العديد من المجالات، وتطلع العديد من الشركات اليابانية واهتمامها بضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس محمد شيمي العاصمة الإدارية سبل تعزيز التعاون المشترك السفير الياباني العلاقات التاريخية اليابان تعزيز التعاون وزارة قطاع الأعمال العام

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك

المناطق_واس

ناقشت أمانة المنطقة الشرقية، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، تعزيز وتطوير التعاون والتكامل للمشاريع البيئية من خلال التخطيط الإستراتيجي والحضري، ومشاركة الخطط والمشاريع القائمة والجديدة ووضع الآليات للتعامل مع المشاريع، والالتزام بالاشتراطات البيئية في تنفيذ الخطط التوسعية وتحسين الخدمات بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية 5 سبتمبر 2024 - 3:23 مساءً “أمانة الشرقية” تُنجز سفلتة وصيانة أكثر من 7 ملايين م2 من طرق وشوارع حاضرة الدمام 2 سبتمبر 2024 - 12:24 مساءً

جاء ذلك خلال لقاء معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أمس الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي المهندس علي الغامدي، بحضور عدد من قيادات الأمانة والمركز.

 

 

وتضمن اللقاء استعراض للمبادرات المنفذة لتعزيز الاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية في المنطقة، ودوره في تدريب المختصين في القطاعات المستهدفة لتعزيز المعرفة حيال حماية البيئة الساحلية في حالات الطوارئ البيئية, إضافة إلى مناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتفقد معهدي "إيجوث" للسياحة والفنادق
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • “تعليم الحكومة الليبية” تبحث تعزيز التدريب البحري باستخدام التقنيات الحديثة
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال التطوير بشركة النيل للأدوية
  • خبراء: زيارة الرئيس السيسي إلي تركيا تعكس رغبة البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي
  • المحروقية تبحث في فرنسا تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي