قام اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لعدد من المناطق بمركز ومدينة الإسماعيلية.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، وائل رمضان هاشم رئيس قرية نفيشة.

واستهل أكرم جولته بتفقد مدخل قرية نفيشة، "مدخل المدينة القديم" ، والذي يقع في زمام مركز ومدينة الإسماعيلية، وعلى الجانب الآخر للطريق تقع زمام مركز ومدينة أبوصوير.

ومن جانبه أشار المهندس أحمد الشيمي أنه تم تطوير وصلة أبو سلطان؛ لخدمة أهالي المنطقة نظرًا للكثافة السكانية بها.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس قرية نفيشة بتطوير القرية وإزالة كافة المخلفات وتجمعات القمامة من كافة المناطق.  

وتفقد طريق نفيشة الذي لوحظ فيه وجود رتش ومخلفات بجانب مستشفى حميات الإسماعيلية، وعلى الفور كلف محافظ الإسماعيلية رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية بإزالة الرتش والمخلفات من المنطقة وتسوية الأرض تمامًا.

وحرص محافظ الإسماعيلية، على تفقد أعمال تطهير وتنظيف ترعة الإسماعيلية وإزالة الحشائش الغير مرغوب فيها والذي تقوم به مديرية الري والموارد المائية.

وخلال الجولة، لوحظ وجود عدد من العمارات السكنية بالطوب الأحمر وتحت الإنشاء، وعلى الفور وجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية بحصر تلك العمارات وتوحيد لون طلاء واجهات العمارات السكنية؛ حرصًا على الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة، مؤكدًا على ضرورة فحص تراخيص المباني الجديدة ومنع أي تعديات أو مخالفات للبناء في مهدها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة مخالفات مدينة طرق وائل حمزة مرکز ومدینة الإسماعیلیة محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يوجِّه بتسريع وتيرة العمل في ملفات تقنين الأراضي

عقد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة آخر مستجدات الموقف الحالي ومعدلات الأداء بملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء؛ من أجل تسريع وتيرة العمل بالمنظومة

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء مجدي عناني معاون الوزير المحافظ للمتابعة، المهندس علي هيصم مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة، مديري عموم (حساب استصلاح الأراضي، لجنة تقنين المباني، وحدة أصول الدولة، المراكز التكنولوجية) بالمحافظة والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة بيان بأعداد الطلبات المقدمة، والعقود التي تم تحريرها المستوفاة للشروط، ومراجعة موقف ملفات التقنين التي لم يتم الانتهاء منها، سواءً بالفحص أو المعاينة أو التسعير أو البت، وموقف التظلمات الخاصة ببعض الملفات، واسترداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين.

 كما تم مناقشة بيان بأعداد التصالح على مخالفات البناء بكافة الوحدات المحلية والتيسيرات المقدمة وفقًا للضوابط واللوائح والقوانين المنظمة لذلك، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالمتابعة اليومية والدقيقة للمنظومة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين لإنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

ووجَّه "أكرم" بتسريع وتيرة العمل بمنظومة التصالح والتقنين، فضلًا عن تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة التي تسهم بدورها في دفع عجلة العمل وتسريع معدلات الأداء، مشددًا بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة في التصدي لكافة أعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة على مستوى كافة مراكز ومدن المحافظة، وإزالتها فورًا في المهد بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية.

مضيفًا أنه يجب إعداد بيان مفصل ودقيق عن عدد الأراضي المستردة ومساحتها وعدد الأراضي التي تم رفض قبول طلب التقنين لها وعدد المتقاعسين والمتعثرين عن السداد؛ من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأوضح "أكرم" أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ذو أهمية قصوى ولا بد من التعامل بكل حزم لاسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها، خاصة مع الحالات التي لم تتقدم بطلبات تقنين ومنع أي تعديات مرة أخرى؛ لفرض هيبة الدولة والقانون مع تقديم التسهيلات للمواطنين الجادين من أجل تقنين أوضاعهم؛ للانتهاء من المنظومة والحفاظ على أملاك الدولة، موجهًا بتكثيف أعمال إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

وأشار "أكرم" إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة الجهات لتقديم الحلول لأي معوقات قد تواجه منظومة العمل، وفقًا للضوابط والمعايير المحددة لذلك، هذا إلى جانب توعية المواطنين للمضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون، والاستفادة من حزمة التيسيرات التي تقدمها الدولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعقد اجتماع اللجنة العليا للبت
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ قنا يناقش خطة تطوير وتجميل عدداً من الميادين
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار لمناقشة الفرص الاستثمارية بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يوجِّه بإزالة الإشغالات وتراكمات القمامة حول المدارس استعدادًا للعام الدراسيِّ الجديد
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار الداخلي لبحث سبل التعاون
  • الجيزة: فتح شارع أبو عبيدة بن الجراح بعد رفع التعديات والإشغالات
  • محافظ الإسماعيلية يوجِّه بتسريع وتيرة العمل في ملفات تقنين الأراضي
  • محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • إزالة التعديات بالبناء المخالف بدشنا في قنا