جريدة زمان التركية:
2024-09-07@02:59:13 GMT

هل تنسحب فرنسا من حلف الناتو؟

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – تعهد جان لوك ميلانشون، زعيم التحالف اليساري الذي احتل المرتبة الأولى في فرنسا في الانتخابات العامة التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون لكنه فشل في الحصول على أغلبية البرلمان، بمغادرة الناتو إذا تم انتخابه رئيسًا لفرنسا.

وذكر ميلانشون أنه سيسحب فرنسا من حلف الناتو غير أنه سيبقي عليها ضمن الاتحاد الأوروبي.

وفي حديثه لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية وصحيفة الباييس الإسبانية، قال ميلانشو إنه “يصنع سياسة مستقلة ومناهضة للعولمة، ويدافع عن نزع السلاح والسلام والطريق لتهدئة التوترات، في حين أن الناتو ملتزم بمنطق الحرب وهو ما يجعله رغب في خروج فرنسا من التحالف العسكري”.

وفي إشارة إلى اقتراح ماكرون على روسيا بالتدخل المباشر في الحرب من خلال نشر القوات مباشرة في أوكرانيا، أفاد ميلانشون أنه في حال انتخابه رئيسا لفرنسا فيسنسحب بالتأكيد من القيادة العسكرية المشتركة، الناتو، بطريقة منهجية ومنظمة مشددة على أهمية تجنيب البلاد الانخراط في هذا الأمر خصوصا خلال الحروب.

وشدد ميلانشون على ضرورة الانسحاب، خاصة في هذا الوقت الذي يوجد فيه تهديد بحرب شاملة.

ووجه ميلانشون رسالة للاتحاد الأوروبي، الذي كان من المفترض أن يتحول إلى “وحدة عسكرية ستكون ذراع الناتو” مع البرنامج الجديد الذي قدمته رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين، قائلا: “لا أنوي ترك جيراننا أو أوروبا. لن تغادر الاتحاد الأوروبي. نحن أوروبيون ولسنا حلف الناتو”.

على الصعيد الآخر، أكد ميلانشون أن برنامجهم يدعم بقوة سيادة أوكرانيا وسيقيمون مساعدة الاتحاد الأوروبي لإدارة كييف بحسب الوضع القائم قائلا: “تنص الاتفاقيات الأوروبية على أن دفاعنا ضد المعتدين يجب أن يكون جماعيًا. لذلك، من المحتمل أن تحصل التدابير التي سيتخذها الاتحاد الأوروبي لمساعدة أوكرانيا على موافقتنا. لم نقل كدولة أننا سنتوقف عن مساعدة أوكرانيا”.

جدير بالذكر أن ميلانشون خاض الانتخابات الرئاسية الفرنسية ثلاث مرات وفشل في التأهل للجولة الثانية في أي منها،، وخلال انتخابات عام 2022 حصل على 22 في المئة بالجولة الأولى متخلفة عن الحد الأدنى من الأصوات للمشاركة في الجولة الثانية بنحو 1.2 في المئة.

Tags: الاتحاد الأوروبيالانتخابات الفرنسيةالتيار البساري الفرنسيالحرب الروسية الأوكرانيةالناتوجان لوك ميلانشونحلف الناتو

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الانتخابات الفرنسية الحرب الروسية الأوكرانية الناتو حلف الناتو الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

X لن تدرب Grok على المنشورات العامة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي

ستتجنب X بشكل دائم تدريب روبوت الدردشة الذكي Grok على المنشورات العامة للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية بعد ضغوط من جهة تنظيمية في المنطقة.

 في الشهر الماضي، أوقفت الشركة هذه الممارسة مؤقتًا بعد أن فتحت لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) إجراءات المحكمة العليا ضدها. 

وقد جعلت X هذا الالتزام دائمًا، مما دفع DPC إلى إنهاء إجراءاتها القانونية.

أثارت DPC، وهي الجهة التنظيمية الرئيسية للاتحاد الأوروبي لشركة X، مخاوف من أن X ربما انتهكت قواعد حماية البيانات وحقوق المستخدمين. 

منذ شهر مايو، عرضت X على المستخدمين خيار إلغاء الاشتراك في استخدام منشوراتهم العامة لتدريب Grok، مما يعني أن الشركة قامت بتمكين هذا الإعداد للحسابات العامة افتراضيًا.

 ومع ذلك، بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي (GDPR)، يُطلب من الشركات عادةً الحصول على موافقة صريحة من المستخدمين قبل معالجة بياناتهم. لا يوجد لدى X قسم علاقات إعلامية يمكن الوصول إليه للتعليق.

وفي الوقت نفسه، حثت هيئة حماية البيانات الأوروبية مجلس حماية البيانات الأوروبي على التدخل "في بعض القضايا الأساسية التي تنشأ في سياق المعالجة لغرض تطوير وتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي"، بما في ذلك كيفية معالجة البيانات الشخصية لهذه الأغراض. 

قال مفوض هيئة حماية البيانات ديل سندرلاند في بيان: "تأمل هيئة حماية البيانات أن يمكّن الرأي الناتج من التنظيم الاستباقي والفعال والمتسق في جميع أنحاء أوروبا لهذا المجال على نطاق أوسع، سيدعم أيضًا التعامل مع عدد من الشكاوى التي تم تقديمها/إحالتها إلى هيئة حماية البيانات" حول مثل هذه الممارسات.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • قرار عاجل من «الاتحاد الأوروبي» لـ أوكرانيا (تفاصيل)
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • X لن تدرب Grok على المنشورات العامة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي
  • الناتو: أوكرانيا حققت الكثير بمهاجمة كورسك الروسية