تصعيد دفعات 88 و89 كمساعدين للوزير 
90 و91 مدريين عموم.
أكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية، أن حركة التنقلات العامة المرتقبة داخل الوزارة من المتوقع أن تكون فى خلال ساعات، والتى تشمل جميع القطاعات والإدارات ومديريات الأمن.

وكشف المصدر لـ "الفجر" الملامح الرئيسية لحركة الترقيات والتنقلات لعام 2024،
وهي تصعيد دفعات 88 و89 كمساعدين للوزير، دفعات 90 و91  كمديرىن عموم.

حيث تم ترقية دفعة 97 إلى رتبة لواء ودفعة 2001 لرتبة العميد ودفعة 2004 لرتبة عقيد.

أشار المصدر إلى أنه سوف يتم تصعيد الرتب الوسطى برتبة عقيد وعميد كقيادات صف ثانٍ وتجهيزهم للرتب القيادية كتوجه عام للدولة فى هذا الشأن، موضحًا أن حركة التنقلات تشمل تغيير عدد كبير من مدريين  ومديري  الإدارات

وأوضح المصدر أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية  يحرص دائما على اختيار العناصر الشابة لضخ الدماء الشبابية ورفع كفاءة منظومة العمل الأمنى، والتحديث لتحقيق أعلى معدلات الأداء الأمنى، مشيرًا إلى أنه سيتم تكريم العديد من القيادات بالوزارة لتفانيهم فى عملهم، كما ستتم إعادة تقييم ضباط الأمن العام بالمحافظات ونقل المقصرين منهم ممن لم يحققوا نجاحات أمنية ملموسة.

كما سوف يستمر كل من اللواء  عادل جعفر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني واللواء نبيل عبد العظيم  مساعد وزير الداخلية لشؤون الضباط في مواقعهم بعد قرار المد لهم ولمدة عام.

 

وكشف المصدر عن أن حركة التنقلات تستهدف النهوض بمعدلات الأداء ومواجهة تطوير أشكال الجريمة بما يحقق  القضاء عليها بمختلف أشكالها، كما تستهدف إعداد قيادات  الصف الثانى لتولى مسئولية تحقيق نتائج إيجابية، والعمل على زيادة أمن المواطن والتطوير الفكرى والعملى لأداء الوزارة.

وتابع: إن فترة التظلمات ستكون اعتبارا من ثانى يوم عقب إعلان الحركة ولمدة 3 أيام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعد وزير الداخلية حركة تنقلات وزارة الداخلية وزير الداخلية مديريات الأمن منظومة العمل الصف الثاني اللواء محمود توفيق محمود توفيق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية محمود توفيق حركة التنقلات تنقلات الداخلية

إقرأ أيضاً:

دفعات التسريع لدعم «تصفير البيروقراطية» تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استطلاع لـ«شرطة أبوظبي»: 93.5% يستفيدون من التنبيهات العاجلة للقيادة بأمان «كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري 600 جراحة أعصاب منذ مطلع 2024

اختتم مركز المسرعات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، دفعات تسريع دعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، التي شملت منهجيتي عمل، ركزت الأولى على «تسريع اتخاذ القرار خلال 100 ساعة» وغطت 4 تحديات رئيسة بمشاركة فرق عمل من أكثر من 30 جهة حكومية اتحادية ومحلية، فيما عملت الثانية على «تسريع التنفيذ خلال 50 يوماً» ضمن 8 تحديات رئيسة بمشاركة فرق عمل من أكثر من 42 جهة حكومية اتحادية ومحلية.
واحتفى المشاركون باختتام أعمال دفعات تسريع دعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، بحضور معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، ومعالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وهدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، وعدد من المسؤولين.
وشهدت دفعات تسريع دعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية التي شارك بها أكثر من 200 خبير ومختص في فرق القيادة والرعاة والمسرعات، عقد اجتماعات وورش عمل تمت خلالها مناقشة التحديات وتقييم الفرص، وبحث تحقيق المواءمة بين الجهات المعنية والاتفاق على القرارات المطلوب من فرق المسرعات العمل على إنجازها.
وأكد معالي عمر سلطان العلماء أن برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، يمثل محركاً رئيساً لجهود الحكومة في تحقيق رؤى القيادة بتسهيل حياة أفراد المجتمع، وترسيخ البيئة المحفزة للأعمال».
وقال: إن برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية يعكس التزام حكومة دولة الإمارات الراسخ بتبسيط الإجراءات والمتطلبات الحكومية.

تسريع الإجراءات
أكدت هدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، أن فرق دفعات التسريع لدعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية تمكنت من إيجاد حلول فعّالة للتحديات عبر تبسيط وتسريع الإجراءات، واختصار الجهد والوقت، وتعزيز التعاون بين الشركاء الاستراتيجيين.
وقالت هدى الهاشمي إن فرق التسريع حققت إنجازات كبيرة خلال فترة قياسية من عملها على التحديات، إذ تمكنت من تقليص متوسط زمن تقديم الخدمات بنسبة 91.6%، من 456 ساعة عمل إلى 38 ساعة عمل، كما خُفِض عدد الخطوات غير الضرورية على المتعاملين بنسبة 60%، من 40 خطوة إلى 16 خطوة، وأُلْغِيَت الحقول المطلوبة لتعبئة البيانات والمعلومات بنسبة 86.8% من 305 حقول إلى 40 حقلاً.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. زيادة عدد ساعات الخط الثالث للمترو خلال مباراة المنتخب اليوم
  • دفعات تسريع دعم «تصفير البيروقراطية» تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • دفعات التسريع لدعم «تصفير البيروقراطية» تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية تصعيد غير مسؤول
  • الإمارات.. دفعات تسريع "تصفير البيروقراطية" تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يبحث مع وزير الداخلية الإماراتي تعزيز التعاون الأمني والشرطي
  • حركة تنقلات في مديرية الصحة بالمنيا.. تعرف على التفاصيل
  • خاص| الأهلي يحسم الصفقة الخامسة والإعلان خلال «72 ساعة».. عاجل
  • محافظ الجيزة: رصف بالانترلوك لعدد من الشوارع الداخلية بأحياء العجوزة والعمرانية لتسهيل حركة سير المواطنين
  • 129 قتيلا في محاولة هروب من أكبر سجن في جمهورية الكونغو الديمقراطية