القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال ظهر اليوم الثلاثاء عن اصابة مجندين اثنين بجراح وذلك في انفجار عبوة ناسفة على السياج الفاصل شمالي شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية ان المصابين يعملون في وزارة الجيش حيث اقتربوا من جسم مشبوه على السياج خلال جولة قاموا بها على مقربة من مستوطنة "ميراف" شمالي شرق جنين وعندها انفجرت عبوة ناسفة متسببة بإصابات طفيفة نقلوا على اثرها الى المستشفى.

فيما قالت القناة السابعة العبرية انه جرى نقل الاثنين لتلقي العلاج في مستشفى "هعيمك" في العفولة ، حيث وقعت العملية بعد عطل أصاب احدى البوابات على الجدار الفاصل واقترب الاثنان من المكان لفحص المشكلة فانفجرت عبوة ناسفة في المكان ، حيث أصيب الاثنان بشظايا العبوة ، بينما تبين ان البوابة تعطلت بفعل تفجير عبوة ناسفة في وقت سابق.

ونقل عن أحد المصابين في الهجوم ويدعى " يوسي عمار" قوله ان مركبتهم تضررت بشكل كبير جراء التفجير ، في حين انفجرت عبوة ناسفة ثالثة لدى وصول فرق النجدة للمكان دون وقوع اصابات.

وشرعت قوات الاحتلال بعمليات تمشيط للمنطقة بحثاً عن مفجري العبوات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عبوة ناسفة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقرر تمديد عمليته في مخيم جنين

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، أن الجيش قرر تمديد عمليته العسكرية في مخيم جنين إلى "أجل غير مسمى"، بعد أن كان مفترضا انتهاؤها أمس الثلاثاء.

ولليوم الثامن، يشن الجيش الإسرائيلي في محافظات بشمالي الضفة، بينها جنين وطولكرم، "أوسع" عملية منذ 22 عاما ما أسفر إجمالا عن مقتل 33 فلسطينيا وإصابة نحو 130 واعتقال العشرات، وفق جهات رسمية فلسطينية.

وقال موقع "واللا" إن "الجيش الإسرائيلي قرر تمديد العملية العسكرية في مخيم جنين، والتي كان من المفترض أن تنتهي أمس".

وأوضح أن "الجيش سيستمر في عمليته ما دام يتم تلقي معلومات استخبارية عن بنى تحتية معادية، وفق تعليمات وزير الجيش يوآف غالانت".

وحسب الموقع فإنه "خلال القتال، قُتل جندي من الكتيبة 906 وأصيب 5 بجروح طفيفة ومتوسطة".

وتابع: "يوجد رأي (داخل الجيش) مفاده أنه في ضوء التحذيرات المتزايدة، وفي حالة التدهور الأمني، ستكون هناك عملية أخرى واسعة النطاق في الضفة الغربية على جدول الأعمال".

وأردف: "يوجد خوف، من أنه على خلفية الكشف عن سيارات مفخخة وإطلاق نار على الطرقات، فإنه في مثل هذه الحالة لن يكون هناك مفر من نقل قوات إضافية إلى الضفة لتوسيع العمليات في مخيمات اللاجئين".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء السورية: إصابة 5 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في مدخل درعا الشمالي
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين
  • الجيش الإسرائيلي: قواتنا تجرف محاور زرعت فيها عبوات ناسفة بمخيم الفارعة
  • القوات البرية:مقتل ضابطين كبيرين من الاستخبارات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 5 جراء قصف الاحتلال مركبة بطوباس شمالي الضفة
  • مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين بانفجار في العراق
  • وزارة الدفاع العراقية تعلن استشهاد مدير شعبة الاستخبارات وأمينها أثر عبوة ناسفة
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تمديد عمليته في مخيم جنين
  • الاحتلال يرتكب مجزرة شمالي غزة ويستهدف المنطقة الآمنة برفح