قام الدكتور إبراهيم قاسم، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، جولة تفقدية للمرور على مصانع أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية في منطقة الطابية شرق الإسكندرية، تنفيذًا لتعليمات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالوزارة، بشأن متابعة عمليات شحن الأسمدة.

ضمت اللجنة، كل من المهندسة أميرة الأحمدي أبوريه، مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بالإسكندرية والمهندسة تريزه سعد عطا الله، مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعى بالإسكندرية والمهندس خالد مصطفى، مدير إدارة الأراضي والمياه والبيئة، في حضور الدكتور نادر حمدي الخواجة، مراقب الوزارة بشركات الأسمدة وذلك لمتابعة عمليات شحن الأسمدة للمحافظات ونسب تنفيذ برامج الأسمدة، وذلك من خلال منظومة حوكمة الأسمدة.

وقال المهندس خالد مصطفى عبدالجابر، مدير إدارة الأراضي والمياه والبيئة في مديرية الزراعة بالإسكندرية، إن الزيارة جاءت بهدف المرور على مصانع أبوقير لمتابعة إنتاج المصنع من الأسمدة الآزوتية (اليوريا العادية والمخصوص والنترات)، والتنبيه على الادارة بضرورة التوزيع العادل والمتساوي لكل من محافظات الوجه البحري والقبلي.

وأوضح عبدالجابر، أن المديرية لديها مندوب دائم داخل الشركة منذ عشرات السنين لمتابعة الإنتاج والتوزيع العادل بين المحافظات دون تفرقة.

كانت قد أعلنت شركة أبو قير للأسمدة المصرية، بدء تشغيل مصانعها تدريجيا بعد عودة إمدادات الغاز الطبيعي، بحسب إفصاح للبورصة المصرية. وكانت أبوقير للأسمدة وشركات أخرى من بينها موبكو للأسمدة وكيما أعلنت الأسبوع الماضي عن توقف مصانعها بسبب نقص إمدادات الغاز الطبيعي بسبب زيادة الطلب على الطاقة في مصر مع ارتفاع درجات الحرارة.

كانت قد سادت حالة من الغضب بين المزارعين بالإسكندرية بسبب أزمة نقص الأسمدة المدعمة، وارتفاع أسعارها في السوق الحر، الأمر الذي يرفع من تكلفة إنتاج المحاصيل، وخاصة على صغار المزارعين الذين يملكون مساحات صغيرة، وهم الأقل قدرة على توفير بدائل الأسمدة المدعم

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور ابراهيم قاسم وكيل وزارة الزراعة مصانع الأسمدة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع "جراند فيو سموحة" بالإسكندرية

في إطار الزيارات الميدانية المستمرة والوقوف على معدلات تنفيذ مختلف المشروعات بالشركات التابعة، قام المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بجولة تفقدية لمشروع "جراند فيو سموحة" السكني والتجاري التابع لشركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وزير قطاع الإعمال يحضر افتتاح التشغيل التجريبي لقلعة قايتباى بالإسكندرية وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال التطوير بشركة النيل للأدوية

تفقد المهندس محمد شيمي، المقر الإداري  وأقسام المبيعات وخدمة العملاء، ومختلف مكونات المشروع ومعدلات التنفيذ ونماذج من الوحدات السكنية والتجارية، وتابع موقف تسليم الوحدات للعملاء وأبرز التحديات، والتقى عددا من السكان والعملاء واستمع إلى طلباتهم. ووجه الوزير بتسريع وتيرة العمل وضغط الجدول الزمني لإنجاز المشروع وتوصيل المرافق والتحسين المستمر لخدمة العملاء والتواصل الدائم معهم وتخصيص خط ساخن والالتزام بمعايير الجودة، وتعزيز إجراءات السلامة والأمان، وذلك بحضور الدكتور أيمن مختار العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد، والمهندس أيمن أبو بكر رئيس شركة الإسكندرية للاستثمارات.

يشار إلى أن المشروع يتميز بموقع وإطلالة مميزة على نادي سموحة ونادي الجياد ومحور 14 مايو أحد الطرق الرئيسية بالإسكندرية، ويمتد على مساحة 21 ألف متر مربع. ويتكون من 13 برجا تضم نحو 800 وحدة سكنية بالإضافة إلى 150 وحدة تجارية.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع "جراند فيو سموحة" بالإسكندرية
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • قوافل البحوث الزراعية تجوب قري مطروح لمتابعة وحل مشاكل المزارعين
  • محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين
  • أستاذ بـ«زراعة كفر الشيخ» يستعرض آليات عودة القطن المصري إلى الصدارة
  • فيديو| من البذرة إلى الثمرة.. "الزراعة" ترصد رحلة اللومي
  • صور| من البذرة إلى الثمرة.. "الزراعة" ترصد رحلة اللومي
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد الوحدات الصحية بسنورس وطامية