نجحت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، في ضبط أحد الأشخاص يقوم بإنشاء وإدارة عدد من الصفحات الإلكترونية عبر موقع "فيس بوك" للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة قليوب بالقليوبية) بإنشاء وإدارة عدد من الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى العديد من المجالات وكذا ترويجه  لوجود شاليهات للبيع والإيجار بالساحل الشمالى - على خلاف الحقيقة – وقيامه بإقناع ضحاياه بطرق إحتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالى المتفق عليه كعربون على محافظ مالية مربوطة على أرقام هواتف محمولة مختلفة بقصد الاستيلاء على أموالهم.


 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (جهاز حاسب آلى - هاتف محمول "بفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيس بوك الصفحات الإلكترونية القليوبية المواطنين شهادات دراسية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. وزارة العدل تتهم رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية

اتهمت وزارة العدل اللبنانية، يوم الخميس، حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام. 

وأوقف القضاء اللبناني، الثلاثاء، رياض سلامة (74 عاما)، بعد استجوابه بشأن قضية اختلاس أموال.

وكانت هذه أول مرة يمثل فيها سلامة أمام القضاء منذ انتهاء ولايته في 31 يوليو 2023. وكان رياض سلامة محافظا لمصرف لبنان لمدة 30 عاما، لكن سنواته الأخيرة في المنصب شابتها اتهامات بارتكاب جرائم مالية بما في ذلك الإثراء غير المشروع من خلال الأموال العامة. ووجهت إليه السلطات في لبنان وعدة دول غربية هذه الاتهامات.

واتهم رئيس البنك المركزي السابق بجمع أكثر من 110 ملايين دولار من خلال جرائم مالية تتعلق بشركة أوبتيموم إنفست، وهي شركة لبنانية تقدم خدمات الوساطة في الدخل.

 

ويجري التحقيق معه في لبنان وخمس دول أوروبية على الأقل بتهمة الاستيلاء على مئات الملايين من الدولارات من المركزي اللبناني على حساب الدولة اللبنانية، وغسل الأموال في الخارج.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بغسل الأموال فى تجارة النقد الأجنبى
  • القبض على تاجر عملة غسل 10 ملايين جنيه في الشركات
  • ثروة من الإجرام.. رصد شخص غسـل 10 مليون جنيه في القاهرة
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • ضبط تاجر عملة غسل 10 ملايين جنيه في الشركات
  • لبنان.. وزارة العدل تتهم رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية
  • وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية
  • ضبط شخص في القاهرة بتهمة النصب على المواطنين
  • بقيمة 50 مليون جنيه.. حبس 3 عناصر إجرامية بالقليوبية بتهمة غسيل الأموال
  • 30 طلب أسبوعياً.. محافظ القليوبية يطلق مبادرة "أبواب مفتوحة" للقاء المواطنين