#سواليف

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” إن قرار الرئيس الأمريكي جو #بايدن الانسحاب من #السباق_الرئاسي، أطلق سباقا مدته ستة أشهر لترسيخ إنجازات إدارته في السياسة الخارجية.

ورأت الصحيفة البريطانية أن خطوة بايدن التي طال انتظارها، ستشهد تراجع سلطته خلال الفترة المتبقية من ولايته، مما يحوله إلى ما يسمى برئيس ” #البطة_العرجاء”، ولكن في حين أن هذا قد يقلل من نفوذه لدى المحاورين الأجانب، فإنه قد يحرره أيضا من القيود السياسية ويسمح له بالتصرف بمزيد من الحرية على المسرح العالمي.

ولفتت إلى أن تحرر بايدن من قيود الحملات الانتخابية سيمنحه المزيد من الوقت للتركيز على السياسة الخارجية في الأشهر المقبلة، وهو ما يقول بعض المحللين إنه سيسمح للرئيس بتعزيز صورته على المسرح العالمي.

مقالات ذات صلة الحوثيون يبثون مشاهد لإطلاق المسيّرة “يافا” / فيديو 2024/07/23

وحسب الصحيفة، سيأتي الاختبار الأول لوضع بايدن الجديد هذا الأسبوع عندما يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن. وهو الاجتماع الأول لنتنياهو في البيت الأبيض منذ عودته إلى السلطة في أواخر عام 2022، حيث يقدم لبايدن فرصة لتعزيز ما يمكن أن يكون إرثه الأكثر أهمية: إنهاء الحرب بين إسرائيل و”حماس”.

وأوضحت الصحيفة أن قرار بايدن أثار في الوقت نفسه مخاوف بين بعض الدبلوماسيين وخبراء السياسة الخارجية من أن “خصوما مثل روسيا وإيران والصين قد يستغلون الفترة الانتقالية”، مبينة أن إحدى الأولويات الحاسمة بالنسبة لبايدن ستكون التأكد من ضمان أكبر قدر ممكن من الدعم لأوكرانيا في حالة فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في نوفمبر، والذي تعهد بوقف المساعدات العسكرية لأوكرانيا ما لم تدخل في مفاوضات مع روسيا.

وقال مسؤولون ومحللون إنه من غير المرجح أن تتمكن الإدارة من المضي قدما في حزمة أخرى من المساعدات لكييف قبل نهاية ولاية بايدن. لكن يمكن للرئيس ضمان أن الاتفاقيات الثنائية مع أوكرانيا قد اكتملت وتدفع أي مساعدات متاحة لكييف قبل انتهاء فترة ولايته.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن السباق الرئاسي البطة العرجاء

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا

المناطق_واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الفيضانات والأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار “دانيال” الذي ضرب عدة مناطق في ليبيا مؤخرًا وأدى إلى وقوع خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الليبي.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في محافظة عدن 5 سبتمبر 2024 - 7:09 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في محلية الدبة بالولاية الشمالية في السودان 5 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً

 

ويهدف المشروع إلى توزيع 72.681 سلة غذائية في مناطق طبرق، ودرنة، وسوسة، وشحات، والبيضاء، وساحل جبل الأخضر، والمرج، والأبيار، وتوكرة، يستفيد منها 106 آلاف فرد متضرر.

 

 

وتأتي هذه الجهود امتدادًا لحرص المملكة العربية السعودية ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة المعهود بالوقوف مع الدول والشعوب في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءً“هيئة العقار” تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل بمشاركة 80 دولة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 6:43 مساءًنائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس اللجنة السعودية للبادل أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 6:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في مديرية خنفر بمحافظة أبين أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءًأمين منطقة الرياض يستقبل أمين الحزب الشيوعي في مدينة قوانغجو الصينية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءًنائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات5 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءً“هيئة العقار” تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل بمشاركة 80 دولة5 سبتمبر 2024 - 6:43 مساءًنائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس اللجنة السعودية للبادل5 سبتمبر 2024 - 6:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في مديرية خنفر بمحافظة أبين5 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءًأمين منطقة الرياض يستقبل أمين الحزب الشيوعي في مدينة قوانغجو الصينية5 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءًنائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في محافظة عدن مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في محافظة عدن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • الرئاسي يبحث مع المخابرات التركية التطورات السياسية في ليبيا
  • “حماس” تؤكد تمسكها بمقترح بايدن وترفض أي أوراق جديدة
  • “اللافي” و”الكوني” يبحثان مع رئيس المخابرات التركية التطورات السياسية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • “الكبير” يقدم إحاطة حول تداعيات قرارات المجلس الرئاسي على القطاع المصرفي
  • البناء التنظيمي للقوى السياسية في المرحلة الانتقالية •• حباب “قمم” (1)
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • الرئاسي: رئيس الصين أكد وقوفه إلى جانب “المنفي” في الحفاظ على “سيادة ليبيا”
  • برعاية المطية للاستثمار.. نادي رحالة الإمارات ينظم بطولة “تحدي الرمضى”