شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملات تموينية مكبرة من إدارتي تموين بندر ثان الفيوم ومدينة طامية، حيث تمكنت إدارة تموين بندر ثان الفيوم الحملة من ضبط زيت مجهول المصدر بإجمالي 310 كيلو وضبط 4 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بإجمالي 200 كجم.

كما تمكنت إدارة تموين مركز طاميه من ضبط عدد 16 شيكارة دقيق بلدى مدعم بإجمالي وزن 800 كجم كما حررت الحملة محضر سجائر مجهولة المصدر بإجمالي 400 علبه، تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

من خلال أكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم حملات تموينية اخبار الفيوم سجائر مجهولة المصدر مديرية التموين بالفيوم ضبط دقيق بلدي مدعم زيت مجهول المصدر

إقرأ أيضاً:

ضبط 7 أطنان أسمدة ودقيق بلدي مدعم بمخازن مخالفة بالبدرشين ومنشأة القناطر (صور)

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الحملات التموينية التي نفذتها اليوم مديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين لمداهمة المخازن المخالفة وتمشيط الأسواق. 

واطلع المحافظ على نتائج الحملات والتي تمكنت من ضبط ٤ طن سماد يوريا ( ٨٠ شيكارة زنه ٥٠ كجم للواحدة )  مخصص لوزارة الزراعة ومحظور حيازته أو الاتجار به داخل مخزن مخالف بناحية قرية مزغونة بمركز ومدينة البدرشين وقد تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لاستكمال المسار القانوني. 

كما شملت الجهود ضبط منشأة دون ترخيص بناحية الوحدة المحلية بابو غالب بمركز منشأة القناطر عبارة عن مطحن يقوم بنخل الدقيق البلدى المدعم المخصص للمخابز والمحظور حيازته أو الاتجار به ثم اعادة تعبئة الدقيق ليباع على إنه دقيق حر وغير مدعم لتحقيق مكاسب مالية كبيرة حيث تم ضبط والتحفظ علي ٣ طن دقيق بلدي مدعم بحوزته ( ٦٠ شيكارة زنه ٥٠ كجم للواحدة )  وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والعرض على النيابة العامة لاستكمال المسار القانوني. 

وقد جاءت الحملات برئاسة السيد محمود بلاسي مدير مديرية التموين بالجيزة ومتابعة محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر ومحمود زين رئيس مركز ومدينة  البدرشين والإدارات والجهات المعنية.

IMG-20240904-WA0085 IMG-20240904-WA0086 IMG-20240904-WA0083 IMG-20240904-WA0084

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في القليوبية
  • يباع على أنه حر.. الجيزة: ضبط 7 طن أسمدة ودقيق بلدي مدعم
  • الجيزة تضبط 7 أطنان أسمدة ودقيق بلدي مدعم بالبدرشين ومنشأة القناطر
  • ضبط 7 أطنان أسمدة ودقيق بلدي مدعم بمخازن مخالفة بالبدرشين ومنشأة القناطر (صور)
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • التصدي لمحاولة ترويج 16 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • «تموين المنيا»: تحرير 133 محضرا متنوعا في حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يحرر 133 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق