أعلنت محافظ بني سويف، عن ضبط  أكثر من 2 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء، في حملة مشتركة بين التموين والوحدة المحلية بإهناسيا، وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتعزيز وتكثيف الرقابة التموينية على جودة إنتاج الخبز المدعم وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة، والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والوزن القانوني، ومراجعة ماكينات الصرف للمخابز للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

 

حيث تبين من التقرير الذي أعده "ناصر سيف" رئيس مركز مدينة إهناسيا، الإشارة إلى توجيه حملة بالتنسيق مع التموين تحت إشراف المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، أتم خلالها ضبط سيارة بمركز إهناسيا، محمل عليها 42 جوال دقيق زنة 50 كيلو للجوال ـ ما يعادل 2طن و100 كجم ـ والتي تم تجميعها من حصص المخابز البلدية لبيعها بالسوق السوداء والتربح غير المشروع، وتم تحرير محضر بالمخالفة وتسليم السيارة والدقيق لمركز الشرطة تحت تصرف النيابة العامة.

 

وفي سياق آخر، أعلنت محافظة بني سويف، عن تحرير 37 محضرًا لمخالفات متنوعة، خلال حملة للجنة حماية المستهلك على الأسواق والمخابز والمنشآت الطبية الخاصة، بإشراف السكرتير العام المساعد، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بشأن بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

 

وفي هذا الشأن قامت لجنة حماية المستهلك، تحت إشراف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، بجولةعلى المخابز والأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري.

 

وأسفرت الحملة عن تحرير 37 محضرًا لمخالفات متنوعة منها عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة وعدم الإعلان عن الأسعار وإصدار فواتير، بجانب تحرير محاضر لمنشآت طبية خاصة لوجود مخالفات، والتي شملت ضبط مركز طبي يحوي أدوية منتهية الصلاحية وغرفه عمليات غير مرخصة ومعمل وغرفة أشعة غير مرخصين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 فتايات في حادث تصادم تروسيكل بعمود إنارة ببني سويف

أصيبت 3 فتيات وسيدة بإصابات مختلفة اليوم الخميس في حادث تصادم تروسيكل بعمود إنارة وانقلابه داخل الزراعات بمركز اهناسيا المدينة غرب محافظة بني سويف، وجرى نقلهن بسيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بني سويف بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم تروسيكل بعمود إنارة وانقلابه داخل الزراعات، أسفر عن إصابة 3 فتيات وسيدة، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتم المصابات إلى أقرب مستشفى وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.

 

ودفع مرفق هيئة الإسعاف المصرية إقليم شمال الصعيد فرع بني سويف بـ 3 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث وتم إخلاء المصابات ونقلهن إلى قسم الإستقبال بمستشفى اهناسيا التخصصي.

 

وبالانتقال والفحص تبين أن المصابات هن: منة أحمد طه 17 عامًا، مصابة باشتباه كسر بالحوض، هبة أحمد عشري 16عامًا، مصابة باشتباه كسر في الساعد الأيمن، إسراء محمد فتحي 16 عامًا، مصابة باشتباه كسر بالساق الأيمن، نوال حمدي عبد العاطي 57 عامًا، مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج.

مقالات مشابهة

  • أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم الثانية ببني سويف
  • ضبط 4 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • جديد محاكمة المتهمين في فساد وزارة التموين.. تربحوا 10 ملايين جنيه
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في القليوبية
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • إصابة 3 فتايات في حادث تصادم تروسيكل بعمود إنارة ببني سويف
  • ضبط أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ببني سويف
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • التصدي لمحاولة ترويج 16 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء