صلالة - الرؤية

أكمل الاتحاد العماني للرياضة المدرسية جاهزيته لانطلاق البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثانية 2023م والتي تقام على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه – ولاية صلالة في محافظة ظفار خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس الجاري بمشاركة (102) طالب يمثلون كل المديريات التعليمية والبالغ عددها (11) مديرية، يتنافسون على مسابقتين وهي كرة اليد الشاطئية من مواليد 2007 ، 2008 ، 2009، ولعبة الكرة الطائرة الشاطئية للطلبة الذكور من مواليد 2006- 200‪7 م.

جاهزية الفرق المشاركة
من جانب آخر أكملت اللجان الرياضية بالمحافظات التعليمية جاهزيتها للبطولة من خلال انتقاء اللاعبين ثم تنفيذ عدد من الحصص التدريبية، كما حاضت الفرق عدد من المباريات الودية للوقوف على جاهزية اللاعبين.


الهدف من البطولة

وتهدف البطولة إلى نشر القيم التربوية والأخلاقية السامية والثقافة الرياضية بين طلبة المدارس، ونشر الوعي الرياضي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط الحركي، والمساهمة في اكتشاف المواهب الطلابية في الألعاب الشاطئية وتنميتها، والتعارف والالتقاء بالأقران وتوثيق أواصر الصداقة والتعاون من مختلف المحافظات التعليمية، والترويج للبنية التحتية والمنشآت الرياضية والشبابية في محافظة ظفار، ومد جسور التعاون البناء مع مختلف الاتحادات واللجان الرياضية الوطنية بسلطنة عمان، وتقدير أهمية استثمار وقت الفراغ لدى الطلبة ببعض النشاطات الرياضية المفيدة، وتعزيز مفهوم الرياضة من أجل تعزيز السياحة الداخلية، وتوظيف النشاط الرياضي كأداة فعالة لخدمة الأهداف التربوية والتعليمية المختلفة، وتنمية قدرات الطلبة على تحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد، وتوجيه الطلبة المجيدين للاتحادات الرياضية ورفد المنتخبات الوطنية بالمواهب، والمساهمة في إعداد القيادات الرياضية من المعلمين ومنحهم الفرص الكافية للمشاركة في برامج وأنشطة الاتحاد من خلال لجان التنظيم، والتحكيم، والتطوع والإعلام.

الفعاليات المصاحبة

ويقام على هامش البطولة العديد من الفعاليات المصاحبة المتمثلة في الزيارات السياحية، وإقامة اللقاءات بين الوفود والمحاضرات التوعوية، حيث يزور المشاركين مناطق المغسيل وجبل أتين . وإقامة مهرجان كرة القدم للأطفال واليوم الرياضي العائلي في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، وزيارة الأسواق الشعبية. وسوف تنفذ مجموعة أوكيو عدد من الفعاليات المصاحبة تستهدف المشاركين على هامش البطولة، حيث يقام يوم الأحد 13 أغسطس برنامج إنقاذ الحياة وانعاش القلب الرئوي، بينما تقام يوم الثلاثاء 15 أغسطس محاضرة في إدارة الطوارىء في الانواء المناخية. وتقام الفعاليات المصاحبة في جامعة ظفار.


الداعمون والشركاء

وتقام البطولة بدعم من مجموعة أوكيو الراعي الاستراتيجي للاتحاد العماني للرياضة المدرسية، والشركة العمانية للغاز الطبيعي، والشركاء التنفيذيين وهم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار – مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، ولجان الرياضة المدرسية بالمديريات التعليمية، والاتحاد العماني للكرة الطائرة، والاتحاد العماني لكرة اليد.

التغطية الإعلامية

ستقام على هامش البطولة مسابقة للتغطية الإعلامية للبطولة بين لجان الرياضة المدرسية للمديريات المشاركة وفقاً لمعايير جودة المحتوى المقدم والمنشور بما فيه الصور والنصوص والمقاطع المرئية. وكذلك معدل زيادة المتابعين الجدد، والتفاعل بكافة أنواعه في حسابات المديرية التعليمية، ولجنة الرياضة المدرسية، وكذلك التغطيات الميدانية لاستعدادات منتخبات المحافظة والمقابلات، وعدد الأخبار المنشورة عن ذلك سواءً بالصحف الورقية أو الإلكترونية أو منصات التواصل الاجتماعي، وسوف يتم تكريم الثلاث المحافظات الأولى الفائزة بالتغطية.


القرعة والمباريات


وتسحب يوم السبت القادم قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية، وسوف يتم توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين، بحيث يتأهل الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى المربع الذهبي، ويلعبان بنظام المقص، ويتأهل الفائزان إلى النهائي، بينما الخاسران يلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وتنطلق صباح الأحد مباريات البطولة، حيث تقام أيام الأحد والاثنين والثلاثاء مباريات دوري المجموعات، وتقام مباريات المربع الذهبي يوم الثلاثاء، على أن يكون الختام يوم الخميس في الفترة الصباحية.


الجدير بالذكر بأن هذه النسخة الثانية ، حيث أقيمت في الصيف الماضي النسخة الأولى للبطولة، والتي فاز فيها فريق تعليمية الداخلية في لعبة كرة اليد، وفريق تعليمية شمال الباطنة في لعبة الكرة الطائرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد

ينطلق العام الدراسي الجديد 2024/2025، يوم السبت القادم 21 سبتمبر 2024 وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في عدد من محافظات الجمهورية، بينما ستنطلق في جميع المحافظات بشكل كامل من يوم الأحد 22 سبتمبر 2024.

وأعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسي الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر الجاري وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس غدًا
  • محافظ أسيوط يتفقد معرض أهلًا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بإدارة ديروط التعليمية  
  • الدكيك لـزنقة20 الرياضية : إصابة الإدريسي قضاء وقدر و مباراة صعبة تنتظرنا أمام بنما
  • جلسات مشتركة بين شركاء القطاع السياحي بسلطنة عُمان والسعودية بصلالة
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • مصر تشارك فى البطولة العربية للسيدات والناشئين للجولف فى تونس.. الفوج الأول يغادر القاهرة السبت
  • "أبوظبي الرياضية" تنقل مباراتي العين والأهلي في الإنتركونتنتال
  • قراءة في سيرة المولد النبوي بجامع السلطان قابوس بصلالة
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة