بحث وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمد شيمي اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، مع أوكا هيروشي سفير اليابان لدى القاهرة، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الوزير على عمق وتميز العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بين مصر واليابان، والتطلع لتعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة للتنسيق المشترك في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

واستعرض العديد من الفرص الواعدة والمتاحة للاستثمار في الشركات التابعة ومجالات التعاون الممكنة في قطاعات متنوعة، معربا عن ترحيبه بالتعاون مع الشركات اليابانية.

وأشار إلى الإجراءات والتسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تتيحها الدولة المصرية للمستثمرين الأجانب، وموقع مصر المتميز كمحور استراتيجي لانطلاق منتجات الشركات اليابانية إلى أسواق الدول العربية والأفريقية، والانفتاح على توسيع الشراكة مع القطاع الخاص سواء المحلي أو الأجنبي بأشكال وصور متعددة.

من جانبه، قدم السفير أوكا هيروشي، التهنئة للمهندس محمد شيمي على توليه حقيبة وزارة قطاع الأعمال العام متمنيا له النجاح والتوفيق، مؤكدا على قوة العلاقات المصرية اليابانية والحرص على تعزيزها في العديد من المجالات، وتطلع العديد من الشركات اليابانية واهتمامها بضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية.

اقرأ أيضاًوزير التموين يتفقد عدد من صوامع محافظة بورسعيد

«السلع التموينية» تتسلم اليوم 49960 طنا من القمح

حملات تموينية مكبرة في الشرقية لمكافحة المخالفات وضبط السلع مجهولة المصدر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركات اليابانية قطاع الأعمال مصر وزير قطاع الأعمال العدید من

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: هناك تحول استراتيجي في العلاقات المصرية التركية

قال الكاتب الصحفي كمال ريان، إنّ العلاقات المصرية التركية تشهد تحولا استراتيجيا كبيرا منذ الزيارة الأولى للرئيس أردوغان إلى مصر في فبراير الماضي، موضحا أنّ هناك محاور عديدة تجمع بين البلدين سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، كما أنهما لديهم موقف واضح من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والدفاع عن القضية الفلسطينية.

طبيعة العلاقات المصرية التركية

وأضاف «ريان»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ العلاقة بين مصر وتركيا لديها موقف واضح من ضرورة وقف إطلاق النار على قطاع غزة ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل عاجل إلى القطاع، كما أنّ تحقيق الاستقرار بالمنطقة يعد شغلهم الشاغل، مشيرا إلى أنّ المجال الاقتصادي بين البلدين يشهد أيضا دفعة قوية وحرص من الجانبين على وجود تعاون كبير بينهما.

مجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين

وواصل الكاتب الصحفي أنّه عند زيارة أردوغان لمصر في الفترة الماضية تم الإعلان عن إنشاء مجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا الذي يعمل على تدشين تعاون اقتصادي بين البلدين ويوطد العلاقات الاستثمارية بينهما.

مقالات مشابهة

  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • “الخريف” يبحث سبل التعاون المشترك بعدد من المجالات الحيوية مع كبرى الشركات الصينية
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتمويل المشروعات وزيادة الإنتاج
  • وزير التجارة التركي يبحث مع نظيره المصري تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص التعاون مع عدد من الشركات الصينية
  • كاتب صحفي: هناك تحول استراتيجي في العلاقات المصرية التركية