تسلمت مصر شحنة جديدة من الغاز الطبيعي المسال بـ حجم طاقة بلغت حوالي 155 ألف طن من إجمالي شحنات الغاز الطبيعي التي تعاقدت عليها مصر، يذكر أن الشحنة التي تسلمتها مصر اليوم هي الشحنة السابعة من دول مالطا التابعة لـ الاتحاد الأوروبي.

وبحسب موقع العربية من خلال تصريحات لأحد مسئولي الحكومة في مصر صرح لـ العربية، فإنه من المفترض أن تتسلم شركة إيجاس «الشركة القابضة لـ الغاز الطبيعي»، مشيرا إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تفريغ الشحنة الجديدة داخل سفينة «هوج جاليون» التي تعاقدت عليها الحكومة المصرية لـ شحنات الغاز الواردة من الخارج.

فيما لفت المسؤول إلى أن مصر استقبلت نهاية الأسبوع الماضي، الشحنة السادسة من الغاز المسال في منطقة العين السخنة، ضمن 21 شحنة تعاقدت عليها الحكومة لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الغاز اللازم لتشغيل المحطات العاملة بالوقود الأحفوري.

ومن المفترض أن يجري تدفيع شحنات الغاز عقب تغييرها داخل الشبكة القومية للغاز بالبلاد لتتوجه عقب ذلك إلى محطات الكهرباء والمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة، إذ تستقبل مصر الشحنات المتعاقد عليها إما داخل ميناء سعيد بالعين السخنة، أو سفينة إعادة التغويز الموجودة في ميناء العقبة.

وتدرس وزارة البترول إضافة وحدة عائمة لتخزين وتغيير الغاز المسال بالعين السخنة مع إمكانية استخدام تسهيلات الإسالة الحالية بمنطقتي دمياط وادكو بشكل عكسي، بحسب تصريح وزير البترول كريم بدوي، أمام اللجنة البرلمانية المختصة بمناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضاًبنسبة ارتفاع 19%.. صادرات الملابس الجاهزة تسجل 1.08 مليار دولار

6.54% ارتفاع في قطاع الطاقة بالبورصة خلال جلسة اليوم

"البترول": شركة "أباتشي" حققت العديد من النجاحات في مصر خلال الفترات الماضية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم الصناعات الطبية العقود الحكومية المجلس التصديري المجلس التصديري لـ الصناعات الطبية الغاز الطبیعی من الغاز

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة راعيًا لمهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالجلالة والعين السخنة

وافقت اللجنة العليا للمهرجانات برئاسة الدكتورأحمد هنو وزير الثقافة علي إطلاق  مهرجان الأفلام القصيرة جدًا  "VS- FILM"  بمدينتي الجلالة والعين السخنة.


تفاصيل المهرجان 

 

المهرجان تترأسه شرفيًا الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، والتي أكدت أن المهرجان سيكون نافذة جديدة للمواهب السينمائية الواعدة، وقالت أن أهم الأسماء التي عرفتها فنون صناعة الفيلم على مستوى العالم بدأت رحلتها من خلال الأفلام القصيرة لذلك يحتضن المهرجان كافة التجارب الإبداعية في مجال صناعة الأفلام القصيرة جدا للهواة والمحترفين على حد سواء. 

الدكتور أسامة أبو نار

 

وقال  الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان: إطلاق مهرجان خاص بالأفلام القصيرة جدًا بدأناها منذ سنوات وتحديدًا عام 2015 حيث كان  لنا السبق في إستضافة عروض المهرجان الفرنسي الشهير تري كور لأكثر من 9 سنوات وكانت مصر من أوائل الدول التي كانت تعرض أفلامه في وقت واحد إلى جانب30 دولة تقريبًا حول العالم. 

 

 
وأضاف: نسعى من خلال هذا المهرجان إلى نشر ثقافة مشاهدة الأفلام القصيرة جدا لأنها أفلام صعبة  في تنفيذها وتحتاج إلى صناع لديهم رؤية فنية عالية لأنهم مطالبون بعرض فكرة فيلمهم خلال مدة لاتتجاوز أصابع اليد الواحدة. 


موضحًا أن المهرجان يتضمن مسابقات للفيلم الروائي، والوثائقي والتسجيلي، ومشروعات التخرج بالنسبة للطلبة الدارسين في الكليات، والمعاهد السينمائية المتخصصة.

نائب رئيس المهرجان 


ومن جانبة قال السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان: أن المهرجان يشكل تحديًا كبيرًا لأنحجم إنتاج هذا النوع من الأفلام  كبير جدًا  بسبب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي المخنلفة وأن المهرجان سيتضمن خلال أسبوع كامل  كثير من الأنشطة السينمائية المختلفة يوفرها المهرجان لجمهوره، ورواده من عروض سينمائية، وندوات مختلفة تناقش،وتحلل وتضع نقاط مضيئة في طريق الواعدين والمواهب بهدف نقل، وتبادل الخبرات السينمائية، مشيرًا إلى أن المهرجان سيطلق منصة لدعم الأفكار والمشاريع القصيرة جدا  التي تستحق أن تخرج إلى النور عن طريق لجنة تحكيم لإختيار هذه الأعمال، وتوفير الدعم المادي لإنتاجها عن طريق عدد من المساهمين والرعاة.
 

مقالات مشابهة

  • خطط مصر لاستيراد 20 شحنة في الشتاء تصعد بأسعار الغاز الأوروبية
  • أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"
  • عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟
  • وزارة الثقافة راعيًا لمهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالجلالة والعين السخنة
  • إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالجلالة والعين السخنة
  • وزير البترول يبحث مع مسؤول «توتال» الفرنسية توريد الغاز القبرصي إلى مصر
  • البترول تبحث توريد الغاز القبرصي للقاهرة وتسييله في المصانع المصرية لتحقيق الاكتفاء
  • الحلم أصبح حقيقة.. المغرب على وشك الشروع في إنتاج الغاز الطبيعي في حقل تندرارة
  • "الثقافة" توافق علي إطلاق مهرجان الأفلام القصيرة جدًا بالجلالة والعين السخنة
  • بـ 93 ألف طن.. تراجع الاستهلاك المحلي لـ الغاز الطبيعي خلال مايو 2024