عقد المهندس سعيد الدرسي مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان مع الدكتورة نزهت رفيق مندوب منظمة اليونيسيف لمناقشة آلية العمل المشترك بين الجانبين.

وخلال الاجتماع، ناقش الدرسي، الملاحظات الخاصة بالأعمال المشتركة السابقة، وتم مناقشة طرق حلها، كما أكد على أهمية العمل المشترك بما يتوافق مع احتياجات وزارة الصحة.

ومن جانبها، أبدت نزهت رفيق تفهمها لملاحظات مكتب التعاون الدولي، مشيرة إلى استعداد منظمة اليونيسيف للعمل بالتفاهمات المتفق عليها، وأكدت على دعم المنظمة لحملة دعم الطفولة التي تنوي وزارة الصحة إطلاقها.

كما تطرق الاجتماع إلى احتياجات منطقة سبها، حيث أكد الطرفان على عمل منظمة اليونيسيف في المدينة لتلبية هذه الاحتياجات تحت إشراف مباشر من مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحكومة الليبية تعزيز التعاون وزارة الصحة يونيسف

إقرأ أيضاً:

مركز البالاديوم  يقدم مقترحات لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول البريكس

سبتمبر 6, 2024آخر تحديث: سبتمبر 6, 2024

المستقلة/- استضافت موسكو منتدىً ناقش “الأجندة المناخية لدول مجموعة البريكس في ظل التحديات الراهنة”، مع التركيز على تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص والدول الأعضاء في بريكس لمواجهة التغير المناخي.

وشارك في أعمال المنتدى أكثر من 250 مندوبًا، يمثلون أجهزة الدولة، والقطاع الخاص، والخبراء الأكاديميين من دول مجموعة البريكس. وأُقيم هذا الحدث تحت رعاية روسيا خلال فترة رئاستها لمجموعة دول البريكس.

تمحور جزء كبير من النقاش حول أهمية دور القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع المناخية وكيفية بناء شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص لضمان نجاح هذه المشاريع. ويرى المشاركون أن المشاريع الضخمة متعددة القطاعات يصعب تنفيذها دون تعاون وثيق بين المجتمع العلمي وقطاع الأعمال والحكومة، وكذلك دون تعاون بين الدول.

في كلمته، شدد دميتري إيزوتوف – رئيس مركز تكنولوجيا البلاديوم في “نوريلسك نيكل“، على ذلك بالقول: “تتوفر في دول مجموعة البريكس كل العناصر الأساسية التي تؤهلها لتصبح رائدة عالميًا في مجال تغير المناخ، بما في ذلك القاعدة العلمية والطلب المتزايد على التقنيات الخضراء. وحتى يومنا هذا، تحظى جهودنا بدعم حكومي كامل من خلال الوزارات المختصة لتنسيق التعاون مع أبرز الكوادر العلمية في مجموعة البريكس بهدف إطلاق مشاريع بحثية مشتركة. بالإضافة إلى روسيا، نعمل مع جماعات علمية في الصين والإمارات العربية المتحدة ونسعى إلى توسيع نطاق شراكاتنا الجغرافية. كما مركز تقنيات البالاديوم مستعد أن يكون منصة تجريبية لاختبار مبادرات وأدوات جديدة“.

وفي سياق المشاورات، حدد مركز تقنيات البالاديوم مجالات استثمارية واعدة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول مجموعة البريكس.

وتشمل المبادرات الرئيسية للمركز مواءمة البرامج الحكومية للبحث العلمي مع المتطلبات التكنولوجية الحالية للقطاع الخاص لزيادة نسبة المشاريع البحثية المطلوبة في السوق.

كما تشمل تعزيز قدرات الجامعات بإنشاء تخصصات جديدة وتزويد المختبرات بأحدث التقنيات لرفع مستوى المنافسة العلمية.

إضافة الى تشجيع وتطوير التعاون بين القطاع الخاص والجامعات الدولية لتعزيز وتسريع عجلة التقدم في مجال العلوم التطبيقية بدول البريكس.

ويشكل مركز تقنيات البالاديوم في شركة “نورنيكل” صرحًا متقدمًا في مجال البحث والتطوير، يهدف إلى تطوير مواد مبتكرة من البلاديوم لخدمة اقتصاد المستقبل الأخضر. كما تشتمل محفظة مشاريعنا على تقنيات مبتكرة تدعم التحول إلى مصادر طاقة نظيفة مثل الهيدروجين والطاقة الشمسية والوقود الحيوي. وتعتزم شركة “نورنيكل”، انطلاقًا من مركزها، طرح أكثر من 100 مادة جديدة في السوق بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • مركز البالاديوم  يقدم مقترحات لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول البريكس
  • لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • منظمة بدر:ليس من حق السعودية ولا غيرها الاعتراض على فتح مكتب للحوثيين في بغداد
  • وزير الصحة يناقش تعزيز التعاون مع منظمة أطباء بلا حدود
  • مناقشة أوجه التعاون بين وزارة الصحة والبيئة و”أطباء بلا حدود” الفرنسية
  • الصحة تشارك في الاجتماع الدولي بجنيف حول آلية تنفيذ خطة مكافحة العدوى
  • الصحة تشارك في الاجتماع الدولي حول آلية تنفيذ الخطة العالمية لمنع ومكافحة العدوى بجنيف
  • «الصحة» تشارك في الاجتماع الدولي حول آلية تنفيذ الخطة العالمية لمكافحة العدوى
  • توقيع مذكرة تفاهم بين منظمة ديهاد الإنسانية المستدامة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري