دبي - الخليج
حققت الحدائق العامة والمرافق الترفيهية التابعة لبلدية دبي رقماً قياسياً جديداً في أعداد الزوار خلال النصف الأول من العام الجاري، وصل إلى 16 مليوناً و391 ألفاً و748 زائراً، توزعوا على الحدائق الكبرى، والسكنية، والملاعب والمرافق الترفيهية، بزيادة قدرها 1.3 مليون زائر مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي 2023.


وفي التفاصيل، وصل عدد زوار الحدائق السكنية في الإمارة إلى 10 ملايين و613 ألفاً و996 زائراً، فيما بلغ عدد زوار الحدائق الخمس الكبرى 3 ملايين و146 ألفاً و480 زائراً، توزعوا على حديقة الممزر بواقع مليون و755 زائراً، وحديقة مشرف الوطنية بواقع 874 ألفاً و201 زائراً. كما وصل عدد زوار حديقة الخور إلى 583 ألفاً و508 زائراً، إضافةً إلى 545 ألفاً و335 زائراً لحديقة زعبيل، و142 ألفاً و681 زائراً لحديقة الصفا.
إلى جانب ذلك، بلغ عدد زوار الحديقة القرآنية مليون و37 ألفاً و402 زائراً، فيما وصل عدد زوار برواز دبي إلى 827 ألف زائراً، وحققت المضامير المخصصة للدراجات الهوائية والجبلية ومضامير المشاة في حدائق ومرافق البلدية زياراتٍ وصلت إلى 623 ألفاً و904 زائراً، إضافةً إلى 89 ألفاً و385 زائراً للملاعب، ومدينة الطفل بواقع 53 ألفاً و578 زائراً. مقاصد ترفيهية وأكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، أن الإحصائيات النصف سنوية لحدائق ومرافق بلدية دبي، تُبرز دورها كمقاصد ترفيهية وسياحية جاذبة في إمارة دبي يقصدها أفراد المجتمع من السكان والمُقيمين والسياح الباحثين عن فرصةٍ للاستمتاع بأوقاتهم، مدعمةً بأحدث التجهيزات ذات المواصفات العالمية، ومزودة بأرقى الخدمات الشاملة التي تقدمها البلدية كجزء أساسي من مهام عملها في إدارة وتطوير الحدائق والمرافق الترفيهية والوجهات الجاذبة في الإمارة دبي.
وقال الهاجري: «بلدية دبي حريصة على تقديم أفضل تجربة ترفيهية للزوار، والارتقاء بمستوى سعادتهم وجَودة حياتهم، وذلك من خلال توفير مرافق متكاملة وإدارة كافة العمليات المرتبطة بها، وتنظيم الفعاليات الترفيهية على مدار العام، هدفت إلى إيجاد مساحات وخيارات ترفيهية جديدة، بما يؤكد مستهدفاتنا في جعل دبي أكثر جاذبية وجَودة للحياة، وكذلك دعم الخطط والمستهدفات السياحية للإمارة وموقعها على الخريطة السياحية عالمياً». خدمات متنوعة وتتميز الحدائق العامة والمرافق الترفيهية التابعة لبلدية دبي بمواقعها المميزة وسهولة الوصول إليها بأسهل وأسرع الطرق وباستخدام مختلف أنواع المواصلات، إضافةً إلى تصاميمها المبتكرة التي تلبّي احتياجات روّادها من أفراد المجتمع، وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بالإطلالات الخلابة والأجواء الهادئة، مع احتوائها على مساحات شاسعة من المروج والحدائق النباتية، إضافةً إلى امتدادها على مساحة إجمالية تبلغ 13 مليون متراً مربعاً.
كما تعزز الخدمات المتنوعة التي توفرها البلدية من الإقبال على تلك الحدائق والمرافق، والتي تشمل أماكن لوقوف السيارات، وأماكن للجلوس واللعب المجانية، وأماكن ملائمة للتنزه مع وجود مساحات مخصصة للشواء، ومسارات المشي والجري وأخرى للدراجات الهوائية ومنطقة لركوب الخيل، وكذلك توافر المرافق الرياضية كملاعب التنس وكرة السلّة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات إمارة دبي الإمارات بلدية دبي والمرافق الترفیهیة بلدیة دبی عدد زوار

إقرأ أيضاً:

"إدراك للتنمية": 12 حالة قتل واغتصاب أطفال خلال النصف الأول من العام

كشفت مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة عن وقوع 12 حالة قتل واغتصاب أطفال خلال النصف الأول من العام

 وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم ان مرصد جرائم العنف الموجه ضد النساء والفتيات في النصف الأول من العام الحالي سجل  4 جرائم قتل للتغطية على جريمة الاغتصاب، كلهن ارتكبن بحق طفلات لم تكمل ال 11 عاماً،  بالإضافة إلى 8 جرائم اغتصاب لطفلات أقل من 11 عاماً و12 جريمة لفتيات دون ال 18 عاماً.

وأضاف البيان ان   محكمة جنايات القاهرة قضت  بإحالة أوراق الجاني في قضية اغتصاب الرضيعة جانيت إلى مفتي الجمهورية وتحديد جلسة 8 أكتوبر للنطق بالحكم، وهي القضية التي أثارت تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إبريل الماضي، حيث قام عامل توصيل باغتصاب رضيعة ذات 10 أشهر مرتين، مرة بمجرد خطفها والثانية بعدما أزهق روحها وهي جثة هامدة!.

ولفتت المؤسسة ان وفقاً للمادة 267 من قانون العقوبات إذا وقعت جريمة الاغتصاب على من هي دون ال 18 عاماً يحاكم الجاني بالإعدام، ولكن حتى الآن لم تعرف المادة جريمة الاغتصاب تعريفاً وافياً كافياً، فاقتصرتها فقط على مواقعة الأنثى بدون رضاها عندما يتم إيلاج العضو التناسلي للجاني بالعضو التناسلي للضحية، أما كل ما هو دون ذلك تعتبره المادة "هتك عرض" وهو الأمر الذي يخفف الحكم على الجناة فبدلاً من المؤبد يُحكم عليه بالسجن المشد.

وطالب البيان   بتعديل المادة 267 بحيث تشمل تعريفاً دقيقا وأكثر شمولاً لكافة أشكال الاغتصاب كالاغتصاب الزوجي واستخدام الآلات والأصابع وغيرهم من أشكال الاغتصاب.

مقالات مشابهة

  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • "إدراك للتنمية": 12 حالة قتل واغتصاب أطفال خلال النصف الأول من العام
  • مصر إيطاليا العقارية تعلن عن نتائج النصف الأول من 2024
  • صادرات مصر إلى تركيا تتخطى الـ «مليار» دولار خلال النصف الأول من 2024
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا!
  • برج طوكيو يستقبل 190 مليون زائر منذ افتتاحه قبل 66 عامًا
  • «الغرف التجارية»: 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا في النصف الأول من 2024
  • الرسيل الصناعية توطّن 8 مشاريع جديدة خلال النصف الأول من 2024
  • «الإحصاء»: 3 مليارات دولار حجم التجارة بين مصر وتركيا خلال النصف الأول من 2024
  • 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا خلال النصف الأول من 2024