ألغيت مباراة روزنبورج وليلشتروم ضمن منافسات الدوري النرويجي لكرة القدم بعدما عبرت الجماهير عن استيائها من تقنية الفيديو بإلقاء فطائر السمك على أرضية الملعب.

بدأت الاحتجاجات مع انطلاق المباراة، وبعد دقيقتين من إلقاء الفطائر على الملعب، أوقف الحكم اللعب ووجه اللاعبين إلى غرف تغيير الملابس.

تم استئناف اللعب لاحقًا، لكن حدة الاحتجاجات تصاعدت حيث ألقت الجماهير كرات التنس وقنابل الدخان على الملعب، مما دفع الحكم إلى إيقاف اللعب مجددًا بعد نحو نصف ساعة، وكانت النتيجة لا تزال تعادلًا سلبيًا.

أثارت تقنية الفيديو جدلًا واسعًا في الدوري النرويجي، حيث ادعت العديد من اتحادات مشجعي الأندية أن الوقت الذي يقضيه الحكام في اتخاذ القرارات باستخدام هذه التقنية يفسد المباريات.

وواجهت التقنية انتقادات في مسابقات دوري أخرى، وقد قررت مسابقات دوري الدرجات العليا في السويد في أبريل الماضي عدم تطبيق تقنية الفيديو بسبب معارضة الأندية لها.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

على غرار أحمد رفعت.. تفاصيل وفاة لاعب على أرض الملعب في البرازيل

كشفت والدة لاعب كرة القدم الأوروغوياني خوان إيزكويردو سبب وفاة نجلها، بعد سقوطه عن عمر ناهز 27 عامًا، خلال مباراة في بطولة كوبا ليبرتادوريس الشهر الماضي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انهار إيزكويردو على أرض الملعب عندما كان يلعب مع ناسيونال في مباراة دور الستة عشر لكأس ليبرتادوريس ضد ساو باولو في البرازيل الشهر الماضي. 

وتدخل فريق المسعفين لإنقاذ خوان إثر سقوطه على أرض الملعب قبل نقله إلى المستشفى بعد أن عانى من "عدم انتظام في ضربات القلب" - وهو شذوذ في إيقاع القلب.

ونشر نادي ناسيونال بيانا على وسائل التواصل الاجتماعي بيان يؤكد وفاة إيزكويردو، مما أثار موجة من الإشادة بالمدافع من جميع أنحاء كرة القدم.

 

وشكرت والدته ساندرا فيانا نادي ناسيونال ونادي ساو باولو على كيفية تعامل الناديين مع المأساة، في حين كشفت أن الأطباء أوضحوا سبب وفاته.

 

وأضافت والدة خوان في تصريح لموقع "سبورت 890" : "أردنا أن نعرف سبب عدم انتظام ضربات القلب لأن خوان لم يعاني من مشاكل في القلب من قبل" .

 

وأردفت والدة اللاعب: "درس الأطباء الحالة وأخبرونا أنه أصيب بفيروس. تسبب في تضخم الغدد الليمفاوية ثم استقر في قلبه، إلى جانب أن تأثير المباراة والوتيرة العالية تسببا في زادت من عدم انتظام ضربات القلب". 

واعترف فيانا بصعوبة إخبار ابنة إيزكويردو البالغة من العمر عامين بأن والدها لن يعود إلى المنزل، وكان إيزكويردو قد رزق بمولودته الثانية قبل أيام قليلة من المباراة. 

 

ووجهت الأم المكلومة شكرها إلى كل من قدم الدعم في أعقاب وفاة إيزكيردو من جميع أنحاء عالم كرة القدم.

 

وكان من بين الحاضرين في جنازة إيزكويردو الأسبوع الماضي خمسة لاعبين من ساو باولو.

 

وكان النجم البرازيلي نيمار من بين المكرمين، حيث نشر صورة بالأبيض والأسود لإيزكويردو إلى جانب رسالة: "نرسل تعازينا الحارة إلى أسرة خوان وأصدقائه".

 

كما كتب نجم  ريال مدريد رودريجو: "لحظة حزينة للغاية لعشاق كرة القدم"، "كل الدعم لعائلة خوان إزكويردو وأصدقائه وزملائه في الفريق رحمهم الله جميعًا... أحر التعازي."

 

وكتب نجم البرازيل الآخر، مهاجم ليفربول السابق روبرتو فيرمينو، على إنستجرام: "خالص العزاء للعائلة بأكملها".

 

الجدير بالذكر أن خوان إيزكويردو بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2018 في نادي سيرو المحلي. وانضم إلى بينارول في العام التالي ثم انتقل المدافع إلى مونتيفيديو واندررز.

وجذب شكله الرياضي وتدخلاته الحادة انتباه نادي سان لويس المكسيكي في عام 2021، لكنه سرعان ما عاد إلى مونتيفيديو واندررز.

 

ووقع إيزكويردو مع ناسيونال في عام 2022، ولعب مباراة واحدة ثم تم نقله إلى نادي ليفربول المحلي.

 

وكان المدافع أحد أفضل لاعبي ليفربول في الموسم الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الأوروغواياني في عام 2023، وهو الأول للنادي منذ أكثر من قرن.

 

عاد إيزكويردو إلى ناسيونال هذا العام وكان يتنافس على مكان في التشكيلة الأساسية مع المخضرم سيباستيان كواتيس الذي لعب لمنتخب أوروجواي. خاض إيزكويردو 23 مباراة هذا العام وسجل هدفًا واحدًا.

مقالات مشابهة

  • نجم الزمالك السابق: هذه المباراة سر تعلق الجماهير بي.. وهذا الأمر إنجاز كبير
  • الجماهير تحج إلى ملعب أكادير لمساندة الأسود أمام فهود الغابون
  • يزن النعيمات يبهر الجماهير بلقطة إنسانية في مباراة الأردن والكويت .. فيديو
  • الأوروغواياني سواريز يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • هولندا تدرس إلغاء التسلل
  • آل الشيخ: التعصب في الوسط الرياضي انعكس على الجماهير .. فيديو
  • الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي سواريز يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • على غرار أحمد رفعت.. تفاصيل وفاة لاعب على أرض الملعب في البرازيل
  • لوبيز يغيب عن برشلونة يغيب 3 أسابيع بسبب الإصابة
  • أحمد الكعبي: اعتدنا اللعب تحت الضغط وذاهبون للفوز