قالت مراسلة الجزيرة إن إسرائيل شنت غارة جوية استهدفت سيارة في بلدة شقرا بجنوبي لبنان اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص واحتراق جزئي للسيارة.

كما أفادت مصادر أمنية ووسائل إعلام لبنانية بأن طائرات حربية إسرائيلية اخترقت حاجز الصوت في أجواء العاصمة بيروت وضواحيها اليوم الثلاثاء، مما أثار حالة من التوتر وسط الأعمال القتالية الدائرة بين حزب الله وإسرائيل على الحدود.

ونقلت وكالة الأناضول أن الهجوم الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق بيروت وضواحيها وجنوب العاصمة في مناطق خلدة والحدث وعرمون والدامور والجية وإقليم الخروب، وصولا إلى كسروان ومنطقة جزين جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قالت الوكالة اللبنانية إن إسرائيل أطلقت قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وحلقت مسيرات إسرائيلية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل. كما أطلقت إسرائيل نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلاّم في القطاع الغربي.

وتدور المواجهات بين حزب الله وإسرائيل بالتوازي مع حرب قطاع غزة المستمرة منذ 9 شهور. ورغم اقتصارها إلى حد كبير على المناطق القريبة من الحدود، فإنها أثارت مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن الطائرات الحربية اخترقت حاجز الصوت على ارتفاع منخفض في أجواء بيروت وضواحيها ومناطق أخرى في لبنان، مما أثار دويًا شديدًا شعر به السكان في بيروت مرتين.

كما ذكرت الوكالة أن إسرائيل أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلاّم في القطاع الغربي.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الجيش الإسرائيلي.

وتستمر فصائل لبنانية وفلسطينية، أبرزها حزب الله، في تبادل القصف مع الجيش الإسرائيلي عبر الخط الأزرق، مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي أدى حتى الآن إلى نحو 129 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن أكثر من 10 آلاف مفقود ودمار هائل ومجاعة أودت بحياة العديد من الأطفال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

استهدفت سلسلة غارات جوية إسرائيلية أطراف بلدة فرون جنوبي لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ  عاجل.

 

 

إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل

 

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله ، اليوم ، في بيان رسمي أنه نفذ هجمات باستخدام أسراب من المسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم، مؤكدًا أن الهجمات حققت أهدافها بدقة ، وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدو واستهداف مواقعه العسكرية الحيوية.

 

ووتابع بيان الحزب أن المسيرات استهدفت عدة مواقع حساسة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة، مما أدى إلى تحقيق إصابات دقيقة في الأهداف المحددة. وقال حزب الله إن العملية تندرج ضمن الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات العدو استهداف مواقع المقاومة.

 

وأشار إلى  أنه إلى جانب استخدام المسيرات، تم قصف مبنى تستخدمه قوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة. وأكد البيان أن القصف أسفر عن إصابة مباشرة في المبنى، ما يعكس تطور قدرات المقاومة في استهداف مواقع العدو بدقة عالية.

 

جيروزاليم بوست: هل ضحى الرهائن بحياتهم لبقاء نتنياهو في منصبه

 

تسأل كاتب إسرائيلي في صحيفة "جيروزاليم بوست" بشأن مدى تضحية الرهائن الإسرائيليين بحياتهم لبقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه، قائلا: أن هناك عدد كبير من الإسرائيليين يطرحون الأسئلة بشأن إذا كان هؤلاء المحتجزون قد ضحوا بحياتهم من أجل أن يتمكن نتنياهو من الحفاظ على منصبه، وهل يضع نتنياهو مصالحه السياسية فوق مصالح الشعب الإسرائيلي؟".

 

وقال دوغلاس بلومفيلد في تقريره، مساء أمس الخميس، في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، طرح من خلاله تساؤلات بشأن إن كان بالإمكان تلافي حادثة مقتل 6 محتجزين إسرائيليين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

 

وأشار بلومفيلد إلى أنه "كان من المحتمل أن يكون بعض أو جميع الرهائن المقتولين من أولئك الذين سيُطلق سراحهم في إطار اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يجري التفاوض عليه".

 

نفق تحت الأرض بمدينة رفح

 

وهو ما أكدته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قبل يومين من ثلاثة من القتلى الستة الذين سقطوا، يوم الأحد الماضي، في نفق تحت الأرض بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة من أن 3 من أصل 6 إسرائيليين قتلوا كانت حركة "حماس" قد وضعت أسماؤهم ضمن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين في أي اتفاق محتمل بينهما.

مقالات مشابهة

  • سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان
  • وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان
  • سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة جوية إسرائيلية تستهدف بلدة عيترون جنوبي لبنان
  • إسرائيل تشن هجوماً على بلدة "عيترون" جنوبي لبنان
  • قتيل وجريح في غارة إسرائيلية على بلدة كفرا جنوب لبنان
  • مقتل أحد عناصر حزب الله في غارة إسرائيلية فجر اليوم على بلدة كفرا جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية على جنوب لبنان تسفر عن أضرار جسيمة
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوب لبنان