أدى انفجار بركان إتنا الشهير إلى إعادة جدولة رحلات الطيران في المدينة، حيث تم إلغاء معظم الرحلات المغادرة وتحويل بعض الرحلات القادمة إلى مطارات أخرى في صقلية.

اعلان

تعطلت الملاحة الجوية من وإلى جزيرة صقلية الإيطالية جراء ثوران بركان إتنا. فقد أعلنت السلطات إغلاق مطار كاتانيا الدولي نتيجة الحادثة، التي تسببت بسحابة دخان كثيفة وصل ارتفاعها إلى 8 كيلومترات.

وأوضحت إدارة المطار أن الملاحة الجوية ستُستأنف بمجرد توقف تساقط الرماد.

بماذا ينصح الركاب؟

شددت إدارة المطار على وجوب تأكد الركاب من حالة رحلتهم قبل المغادرة إلى المطار.

فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي استمرار الاحتجاجات المطالبة بالحد من السياحة في مايوركا الإسبانيةهل سيحصل الركاب على تعويض؟

في الحالات العامة، يمكن لشركات الطيران أن تمنح المسافرين تعويضًا كأنْ تعرض رحلة جديدة أو تسمح باسترداد الأموال، إذا ما تأخر الطيران أكثر من 3 ساعات. بينما في حالة المعوقات الطبيعية، كانفجار البركان، فإنهم لا يتحملون المسؤولية. لكن في معظم الحالات، ستسعى شركات الطيران لنقل الركاب إلى وجهتهم النهائية. في هذا السياق، يكون من المفيد دائمًا الحصول على تأمين سفر يخوّل الراكب المطالبة باسترداد النفقات في الحالات غير المتوقعة.

هل السفر إلى صقلية آمن؟

لا يزال السفر إلى صقلية آمنًا، فغالبية الفنادق وأماكن الإقامة السياحية تعمل باعتياد. لكن يجب على المسافرين أخذ الحيطة من الطقس الحار والجاف، والالتزام بإرشادات السلامة كشرب كميات وافرة من الماء والتظلل من أشعة الشمس في فترة الذروة، مع ضرورة طلب المساعدة الطبية في حال الشعور بالإعياء.

أين يقع جبل إتنا وهل هو خطير؟

يقع جبل إتنا على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية الإيطالية. يُعتبر هذا البركان أكثر البراكين نشاطًا في أوروبا وقد شهد على فترات نشاطًا مكثفًا خلال السنوات الخمس الماضية.ورغم تكرر ثورانه، إلا أن الحمم البركانية لم تصل إلى القرى المجاورة منذ أكثر من قرنين.

يحتوي البركان على أكثر من 200 فوهة، وعندما تنفجر إحداها، يسقط الرماد البركاني على مدينة كاتانيا، التي تقع على سفحه، بالإضافة إلى العديد من البلدات والقرى المحيطة. ورغم أن ذلك يسبب إزعاجًا للسكان، فإنه عادة لا يمثل مشكلة للزوار.

وحتى في حوادث ثوران البركان، تظل العديد من مسارات المشي والتجوال آمنة، ولكن من الضروري، من الناحية القانونية، أن يكون لدى الزائر مرشد جبلي محلي مؤهل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل عشرات الاثيوبيين بينهم نساء وأطفال جرّاء انهيارات طينية أحدثتها الأمطار في جنوب البلاد إسرائيل تسارع بضم الضفة الغربية وتنفق ملايين الدولارت على توسيع الاستيطان والاستيلاء على الأراضي شلل في عدة مطارات أوروبية بسبب انقطاع عالمي في أنظمة مايكروسوفت..إليكم بعض النصائح مطارات - مطار ثوران بركاني كاتانيا صقلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تقرير أممي: فيروس الإيدز يقتل شخصا واحدا كل دقيقة و40 مليونا أصيبوا بالعدوى سنة 2023 يعرض الآن Next الرياضيون يوقعون على "جدار الهدنة" بالقرية الأولمبية في باريس يعرض الآن Next إسرائيل تسارع بضم الضفة الغربية وتنفق ملايين الدولارت على توسيع الاستيطان والاستيلاء على الأراضي يعرض الآن Next حرب غزة في يومها ال291 :غارات بالعشرات على خان يونس وحدها أما النزوح فمستمر ولكن إلى أين؟ يعرض الآن Next كامالا هاريس.. حصلت على دعم بايدن وهي أفضل المرشحين.. لكن دونها عقبات لاختيارها مرشحة للحزب؟ اعلانالاكثر قراءة بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة احتجاجات فلسطين- الأراضي الفلسطينية دونالد ترامب الأمم المتحدة بنغلاديش إسرائيل فيضانات - سيول جو بايدن كامالا هاريس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة احتجاجات فلسطين الأراضي الفلسطينية دونالد ترامب الأمم المتحدة بنغلاديش غزة احتجاجات فلسطين الأراضي الفلسطينية دونالد ترامب الأمم المتحدة بنغلاديش مطارات مطار ثوران بركاني كاتانيا صقلية غزة احتجاجات فلسطين الأراضي الفلسطينية دونالد ترامب الأمم المتحدة بنغلاديش إسرائيل فيضانات سيول جو بايدن كامالا هاريس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«تهديد بقنبلة».. إخلاء طائرة هندية من الركاب بعد هبوطها اضطراريا في تركيا

أعلنت شركة "فيستارا" الهندية للطيران عن إخلاء طائرة تابعة للشركة من ركابها بسلام، بعد هبوطها إضطراريا في مطار "أرضروم" بشمال شرق تركيا، بسبب مخاوف أمنية.

وأوضحت الشركة الهندية - في تدوينة نشرتها على منصة «إكس»، أن الرحلة /يو.كيه.27/ أقلعت من مطار مومباي اليوم، الجمعة، باتجاه مدينة فرانكفورت، وعلى متنها 247 راكبا، لكن تم تحويل مسار الطائرة إلى تركيا، إثر عثور أحد الركاب على رسالة تتضمن تهديدا بوجود قنبلة على الطائرة، وقام الراكب بتسليم الرسالة إلى أحد أفراد طاقم الطائرة الذي نقلها إلى قائدها، حيث تم إبلاغ السلطات المختصة على الفور، وتم تحويل مسار الطائرة إلى المطار التركي.

ونقلت وكالة الأنباء الهندية «إيه.إن.آي.» عن متحدث باسم الشركة قوله، "إنه وفقا للبروتوكول المتبع فيما يتعلق بهذا الشأن، فقد تم إبلاغ السلطات المختصة، ونتعاون تماما مع الوكالات الأمنية لاستكمال الفحوصات الأمنية اللازمة، لأننا نعطي أولوية قصوى لسلامة وأمن العملاء وأفراد أطقم رحلاتنا الجوية".

وأكدت شارت شركة الطيران الهندية أن الطائرة هبطت بسلام في المطار التركي، وتم إخلاء الركاب وأنهم في حالة "سالمة"، وجرت عملية تفتيش دقيقة للطائرة.

مقالات مشابهة

  • إجراءات منع ازدحام الركاب بمترو الأنفاق.. التفاصيل الكاملة
  • «تهديد بقنبلة».. إخلاء طائرة هندية من الركاب بعد هبوطها اضطراريا في تركيا
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • «الدبيبة» يُتابع خطة تطوير نظام الملاحة الجوية
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض الطيران والفضاء
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات في معرض الطيران
  • قائد القوات الجوية الأمريكية: حرصنا على المشاركة بمعرض الطيران بالعلمين