لجريدة عمان:
2024-09-07@02:40:38 GMT

«شبابية الشورى» تناقش معوقات تطور الرياضة

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

«شبابية الشورى» تناقش معوقات تطور الرياضة

استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى صباح اليوم مجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية لعدد من الألعاب في سلطنة عُمان؛ وذلك للاستماع إلى وجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الأوضاع والتحديات والمعوقات التي تعيق تطور تلك الألعاب، ناقش اللقاء ممكنات تلك الاتحادات الرياضية ومدى مواءمتها في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040، بالإضافة إلى الجوانب المادية والتمويلية ومدى تواؤمها مع خطط وبرامج تلك الاتحادات، كما جرى مناقشة الدعم المقدم من قبل الحكومة وغياب القطاع الخاص عنه.

وتطرق اللقاء إلى التحديات التشريعية والتنظيمية والإدارية التي تعيق عمل الاتحادات، بالإضافة إلى حال المرافق التابعة لتلك الاتحادات ومدى تناسبها مع تحقيق تطلعات الشباب العُمانيين، والتحديات في الجوانب الإجرائية والإدارية لتلك المرافق، كما ناقشوا الفجوة بين الدعم والممكنات المقدمة من قبل الحكومة للأندية مقابل تلك المقدمة للاتحادات الرياضية. بالإضافة إلى أهمية تركيز الدعم المقدم من قبل الحكومة واختزاله في الجوانب الفنية بعيدا عن المصروفات الجارية والإدارية لدى تلك الاتحادات.

واستمع أعضاء اللجنة من أصحاب السعادة إلى مقترحات رؤساء تلك الاتحادات الرياضية لتعزيز الاستثمار من قبل القطاع الخاص في تلك الألعاب، وآلية الدعم الحكومي المقدم. كما استعرض أعضاء اللجنة دور الإعلام الرياضي في تطوير الجانب التسويقي، ودوره في جلب الاستثمار والدعم المقدم من قبل القطاع الخاص، ودور تلك الأنشطة الرياضية في الترويج للثقافة والمجتمع العُماني في المحافل الرياضية الدولية.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة على أهمية القطاع الرياضي ودوره في تنمية قطاع الشباب العُماني كونه حاضنا أساسيا ومباشرا لهم، كما ثمنت اللجنة مقترحات وملاحظات رؤساء تلك الاتحادات، ونوهوا إلى أهمية ودور القطاع الرياضي الإيجابي على المجتمع وتطوير تلك الألعاب للوصول والرقي بها إلى المستوى العالمي.

جرت الاستضافة ضمن الاجتماع الحادي عشر، برئاسة سعادة يونس بن علي المنذري رئيس لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس، وبحضور أعضاء اللجنة من أصحاب السعادة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أعضاء اللجنة من قبل

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏

 

الجزيرة – الرياض

اقرأ أيضاًUncategorizedوادي السيليكون ينقسم بين هاريس وترامب

في بادرة الأولى من نوعها افتتحت أكاديمية مهد الرياضية أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي، بالشراكة مع وزارة التعليم، وذلك بمقرها الرئيس في المجمع الأولمبي بمدينة الرياض.
وتستهدف المدارس طلاب المرحلة المتوسطة؛ لتكون الحاضن التعليمي للمواهب المسجلين في الأكاديمية، تحقيقاً لرؤية وأهداف الأكاديمية في صناعة جيل رياضي بطل في مختلف الألعاب حيث توفر المدارس عدداً من القاعات الدراسية إضافة لعدد من قاعات التدريب المجهزة وقاعة العلوم ومصادر التعلم وعيادة طبية، إلى جانب المستلزمات التعليمية والوجبات الصحية.

وتمنح المدارس التعليمية الفرصة للمواهب لإداء تعليمهم بهدف المحافظة على المواهب الذين تم اكتشافهم بعد رحلة فنية مطولة من خلال التعليم الصحيح عبر المدارس ومتابعة أدائهم التعليمي، بالإضافة لأداء التدريبات اليومية تحت أمهر الكوادر العالمية والكفاءات الوطنية وكذلك متابعة الغذاء الرياضي لهم منذ وصولهم حتى مغادرتهم الأكاديمية.

يذكر أن أكاديمية مهد الرياضية هي أكاديمية رياضية سعودية، أنشئت بقرار مجلس الوزراء الصادر في 15 يونيو 2021م الموافق 5 ذو القعدة 1442هـ، وتعنى بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها في كافة مناطق المملكة في الألعاب الفردية والجماعية، وتهدف لتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السنية، بدءًا من 6 أعوام، بهدف صناعة جيل رياضي بطل.

مقالات مشابهة

  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
  • لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك
  • لجنة حكومية في عدن تناقش 16 طلباً للحصول على الجنسية اليمنية
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • جامعة الإمارات تناقش دور الشباب في صناعة المحتوى
  • وزارة الشباب و الرياضة تعزي في وفاة العداء إسلام زاوي
  • الثقافة والرياضة والشباب تُعلن عن 59 مبادرة شبابية مستحقة للدعم
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بقاموس محب للمصطلحات الرياضية ويطالب بتنظيم مؤتمر لتعريف الاتحادات
  • إشادة خاصة من وزير الرياضة بقاموس محب للمصطلحات الرياضية
  • إطلاق 59 مبادرة شبابية مستحقَّة للدعم في مختلف محافظات السلطنة