صحيفة صدى:
2024-09-07@02:32:22 GMT

اكتشاف أول إصابة بكوفيد في أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

اكتشاف أول إصابة بكوفيد في أولمبياد باريس 2024

نواف السالم

كشفت آنا ميريس رئيسة بعئة أستراليا في أولمبياد باريس اليوم الثلاثاء إن لاعبة في فريق كرة الماء المحلي تم عزلها بعد إصابتها بفيروس كورونا، لتكون أول حالة يتم الإعلان عنها رسميًّا، قبيل انطلاق أولمبياد باريس 2024.

وكانت قد تأجلت أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام واحد؛ بسبب الوباء وأقيمت بحضور جماهيري محدود.

وصرحت ميريس في مؤتمر صحفي: “كان من المقرر أن تَحضر لاعبتان من فريق كرة الماء معنا، لدينا حاليا لاعبة واحدة من الفريق تخضع للعزل بسبب فيروس كورونا الذي تم اكتشافه الليلة الماضية. لذلك كإجراء احترازي لم تنضما إلينا هذا الصباح.

وتابعت أنه تتم مراقبة واختبار المخالطين القريبين من الرياضية، التي لم تذكر ميريس اسمها، لكن الفريق بالكامل سيتدرب كما هو مخطط.

وأضافت: “أريد أن أؤكد أننا نتعامل مع كوفيد بشكل لا يختلف عن الأمراض الأخرى مثل الإنفلونزا. نحن ليس في طوكيو. الرياضية ليست على ما يرام بشكل خاص لكنها وزميلتها تتدربان، لكن تنامان في غرفة فردية”.

وأشارت ميريس إلى إن زميلات اللاعبة سيضعن أقنعة للوجه، ويلتزمن بإجراءات التباعد الاجتماعي، مضيفة: “كان الوقت متأخرًا في الليلة الماضية عندما ظهرت عليها الأعراض، والشيء الجيد هو وجود معداتنا الخاصة بالاختبارات؛ ما يمكننا من الحصول على المعلومات سريعًا، والتدخل في التشخيص والعلاج”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 كوفيد

إقرأ أيضاً:

اكتشاف علاقة بين درجات حرارة الطقس وخطر الإصابة بالنوبات القلبية

صوفيا – توصلت دراسة إلى أن دخول المستشفى بسبب النوبات القلبية يزداد بعد التعرض لدرجات حرارة منخفضة للهواء وموجات البرد.

وتؤكد النتائج التي نشرتها مجلة American College of Cardiology، وتم تقديمها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC 2024)، على الحاجة إلى فهم التأثيرات الفسيولوجية لمساهمة الانحباس الحراري العالمي في الطقس البارد في مناطق معينة ومخاطر القلب المرتبطة بالبرد.

وقال وينلي ني، المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة هارفارد: “تكشف هذه الدراسة أن التعرض القصير الأمد لدرجات حرارة منخفضة للهواء وموجات البرد يرتبط بزيادة خطر دخول المستشفى بسبب احتشاء عضلة القلب (MI) بعد 2-6 أيام، ما يشير إلى أن الأفراد قد يكونون عرضة بشكل خاص للأحداث القلبية الحادة خلال فترات الإجهاد البارد (حمل حراري على الجسم)”.

وأشار رئيس تحرير مجلة JACC، الدكتور هارلان كرومولز، إلى أن الدراسة تكشف عن ارتباط حاسم بين التعرض للطقس البارد وخطر الإصابة بالنوبات القلبية، مسلطا الضوء على التأثير المتأخر الذي يبلغ ذروته بعد أيام من موجة البرد.

وأضاف: “تؤكد هذه النتائج على الحاجة الملحة إلى تدخلات مستهدفة لحماية الفئات السكانية الضعيفة أثناء وبعد الإجهاد البارد بشكل خاص”.

وتحدث النوبات القلبية عندما يتم حظر تدفق الدم إلى جزء من القلب، وعادة ما يكون ذلك بسبب جلطة دموية. ويمنع هذا الانسداد الأكسجين من الوصول إلى عضلة القلب، ما يتسبب في تلف أو موت ذلك الجزء من العضلة.

وكشفت دراسات سابقة أن درجات الحرارة المنخفضة لها عبء قلبي وعائي أكبر من درجات الحرارة المرتفعة في جميع أنحاء العالم.

ونظرا لعدم وجود بيانات من المناطق الأكثر برودة ذات الظروف الجوية القاسية، أجرى الباحثون هذه الدراسة في السويد، وهي منطقة معروفة بمناخها البارد.

وقام الفريق بتتبع 120380 فردا من سجل SWEDEHEART، وفحصوا كيف أثر التعرض قصير المدى لدرجات حرارة الهواء المنخفضة ونوبات البرد على خطر دخول المستشفى بسبب النوبات القلبية خلال موسم البرد في السويد (أكتوبر إلى مارس) من عام 2005 إلى عام 2019.

وكشفت النتائج أن التعرض لدرجات حرارة الهواء المنخفضة كان مرتبطا بزيادة خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب الكلي واحتشاء عضلة القلب غير الانسدادي واحتشاء عضلة القلب الاحتقاني بعد يومين إلى ستة أيام.

ومع ذلك، أكد الدكتور كرومولز أن تأثيرات الطقس البارد على صحة القلب يمكن تأخيرها من خلال اتباع تعديلات السلوك أثناء الطقس البارد، مثل البقاء في الداخل لتقليل التعرض.

المصدر: ميديكال إكسبريس

مقالات مشابهة

  • لم ننم الليلة الماضية.. منتخب دولة أوروبية يحقق أول فوز له منذ 22 عاماً
  • الفريق الإستقلالي يصعد من انتقاداته ضد وزير الفلاحة بسبب غلاء الدواجن
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • عاجل| إصابة صفقة الأهلي الجديدة بالركبة في مران الفريق
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • اكتشاف علاقة بين درجات حرارة الطقس وخطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • الصحة الفلسطينية: 42 شهيدا حصيلة الجرائم الإسرائيلية في غزة الليلة الماضية
  • حادث مأساوي.. تفاصيل حرق عداءة بعد عودتها من أولمبياد باريس
  • الليلة في باريس.. الإعلان عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية