أحبطت الشرطة التركية محاولة استهداف زوجين أكاديميين يعملان في جامعة "إينونو" في ملاطية، قاما بتطوير مادة مركبة لحماية الطائرات المسيرة من أسلحة الليزر، حيث حاولت مركبة الاصطدام بشكل متعمد بسيارتهما قبل تدخل السلطات الأمنية.

وألقت الشرطة القبض على اثنين من الأشخاص الأربعة الذين حاولوا صدم سيارة الزوجين الأكاديميين، على الطريق ومحاولة مهاجمتها.



ووقع الحادث في موقع ياكينجا بمنطقة يسيليورت في ملاطية، وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها، فإن سيارة المهندس الكيميائي الدكتورة يليز توبتاش ومساعد البحث في قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة إينونو، مراد توبتاش، اللذين كانا يسافران في المنطقة بسيارتيهما الخاصة، صدمتها سيارة كانت تسير في نفس الاتجاه، مما أجبر الزوجين على التوقف.

وبعد الحادث، طلب 4 أشخاص من الزوجين الأكاديميين سحب سيارتهم إلى اليمين. في هذه الأثناء، سارعت فرق الشرطة المارة في مكان الحادثة إلى التدخل في الوضع، ما اجبر اثنان من المشتبه بهم على الفرار من مكان الحادث.

وتدخل فريق المرور في الحادث وأراد التحقق من هوية المشتبه فيهما الآخرين، وتم تسجيل صور المشتبه بهم الذين فروا بالصعود إلى سياراتهم بعد أن طلبت الفرق تحديد هوياتهم على كاميرا السيارة.

هذه تفاصيل الحادثة التي وقعت في مدينة مالاطية التركية
????????
▪️زوجان يقودان سيارتهما في المدينة، فجأة صدمتهما سيارة تسير في نفس الاتجاه، وأجبر من فيها الزوجين على التوقف.
بالصدفة كانت دورية لشرطة المرور تمر من المكان، فتوقفت لتتعامل مع ما يفترض أنه مشكلة مرورية.
▪️بحسب الخبر الذي… pic.twitter.com/rNL3QWiQAc — المعتز بالله حسن (@Almoutaz_bellah) July 23, 2024
وبعد مطاردة متواصلة استمرت لمدة ساعة من قبل فرق الشرطة، تبين أن أحد المشتبه فيهما اللذين تم القبض عليهما داخل حدود منطقة دوغانشهر، لديه سوابق جنائية عديدة ومطلوب للسلطان، بينما كان المشتبه به الآخر  جنديا سابقا تم فصله من عمله.

وتوجه الزوجان الأكاديميان إلى مركز الشرطة وقدما شكوى ضد المشتبه فيهما، وتم القبض على الشخص الذي يحمل العديد من السجلات الجنائية. وتواصل السلطات التحقيق في الحادثة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية الطائرات المسيرة القبض القبض الطائرات المسيرة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

توجيه الاتهام لامرأة أميركية حاولت إغراق طفلة من أصل فلسطيني

وجهت هيئة محلفين كبرى اتهامات رسمية لامرأة من ولاية تكساس الأميركية بمحاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية تبلغ من العمر 3 سنوات، بدافع التحيز والعنصرية.

ووجهت الهيئة في مقاطعة تارانت الاتهامات للمشتبه بها إليزابيث وولف (42 عاما)، في لائحة اتهام قدمت الشهر الماضي وتضمنت فرض عقوبة مشددة على ارتكاب جريمة كراهية، وذلك وفقا لسجلات المحكمة التي تم الكشف عنها أمس الثلاثاء. وقد يؤدي هذا إلى تغليظ عقوبة وولف إذا ثبتت إدانتها.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تفاصيل قانون العقوبات البديلة بحق السجناء في المغربlist 2 of 2"رايتس ووتش" تناشد منغوليا منع دخول بوتين أو اعتقالهend of list

ووولف متهمة بالشروع في جريمة قتل قد تصل عقوبتها للإعدام ضد طفلة دون العاشرة والتسبب عمدا في إصابة جسدية للطفلة.

ويشير تقرير الشرطة إلى أن الواقعة حدثت في مايو/أيار الماضي في مسبح بمجمع سكني في منطقة دالاس فورت وورث، عندما تشاجرت المشتبه بها مع والدة الطفلة، وكان مع الأم في المسبح أيضا ابن عمره 6 أعوام، بعد أن سألت المشتبه بها الأم عن المكان الذي تنحدر منه.

وذكر تقرير الشرطة أن المشتبه بها حاولت إغراق الطفلة والإمساك بالطفل الآخر.

وقالت الشرطة إن الأم تمكنت من انتشال ابنتها من الماء، وهرع المسعفون إلى مكان الحادث وأقرت السلطات الطبية بسلامة الطفلين.

وحذر المدافعون عن حقوق الإنسان من تزايد التهديدات التي يواجهها المسلمون والعرب واليهود الأميركيون منذ أن بدأت إسرائيل عدوانها على غزة.

وشهدت الولايات المتحدة أيضا في الآونة الأخيرة عملية طعن قاتلة لطفل فلسطيني أميركي يبلغ من العمر 6 سنوات في إيلينوي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما طُعن أميركي من أصل فلسطيني في تكساس في فبراير/شباط الماضي، وتم إطلاق النار على 3 طلاب من أصل فلسطيني في فيرمونت في نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

مقالات مشابهة

  • عين تموشنت.. قتيل و5 جرحى في اصطدام سيارة بدراجة نارية
  • شرطة ولاية الجزيرة تنظم الدورة الثانية لحرب المدن والتعامل مع المسيرات
  • صائغ أجنبي في إسطنبول يتعرّض للسرقة والقتل
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972
  • 4 قتلى بإطلاق نار في مدرسة ثانوية بولاية جورجيا الأمريكية (شاهد)
  • الشرطة الأمريكية تلقي القبض على مشتبه به عقب تلقي السلطات بلاغًا يفيد بمقتل شخصين وإصابة 4 آخرين
  • غباشي: تطوير المسيرات رغبة مصرية وتركية مشتركة.. وتعاونهما مع إيران ضروري
  • مقتل أكثر من 100 شخص في محاولة فاشلة للهروب من سجن بالكونغو الديمقراطية
  • توجيه الاتهام لامرأة أميركية حاولت إغراق طفلة من أصل فلسطيني
  • اتهام امرأة من تكساس بمحاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية