وقّعت وزارة الصحة صباح اليوم بديوان عام الوزارة اتفاقية تمويل مشروع توسعة دائرة خدمات بنوك الدم ببوشر مع ممولي المشروع ورثة المرحوم محمد بن جمعة اللواتي.

وقعت الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة الدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج، وعن ممولي المشروع علي بن محمد اللواتي وكيل الورثة.

يهدف المشروع إلى تحسين جودة الخدمات الصحية التي تقدمها دائرة خدمات بنوك الدم ببوشر، ورفع عدد المستفيدين منها مع رفع طاقتها الاستيعابية، يشمل مشروع التوسعة إنشاء قاعة كبيرة للتسجيل الإلكتروني ولاستقبال المتبرعين بالدم، وقاعة للتبرع بالصفائح الدموية وفحص الهيموجلوبين، وقاعتين للانتظار وقاعة اجتماعات ومساحات عمل إضافية، وخدمات تكنولوجية محدثة.

الجدير بالذكر أن هذه التوسعة تأتي استجابة لزيادة الطلب على الخدمات المقدمة من دائرة خدمات بنوك الدم ببوشر. ومن المتوقع أن تبدأ أعمال التوسعة في شهر نوفمبر القادم وتستمر لمدة 18 شهرًا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اتفاقية استثمار بـ 2.3 مليار دولار بين الأردن والإمارات

وقع الأردن والإمارات اتفاقية استثمار بقيمة 2.3 مليار دولار لبناء خطوط سكك حديدية في الأردن، وفق ما أعلنت رئاسة الوزراء في المملكة، الأربعاء.

وقالت الرئاسة في بيان إن السكك تربط ميناء العقبة بمناطق التعدين في الشيدية وغور الصافي.

 وكشف رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، أن المشروع يأتي في إطار حزمة المشاريع الاستثمارية التي وقعها البلدان العام الماضي بقيمة 5.5 مليار دولار بحضور  الملك عبد الله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأوضح الخصاونة أن المشروع يربط ميناء العقبة بمناطق التعدين في الشيدية وغور الصافي ويحتاج 5 سنوات ليبدأ التشغيل الفعلي لسكة الحديد في عام 2030، مشيرا إلى أن السكة ستتيح "زيادة معتبرة في قدراتنا اللوجستية والتصديرية بحجم يبدأ بـ16 مليون طن من منتجات الفوسفات والبوتاس".

وكشف المسؤول الأردني عن حديث يجري مع الإماراتيين لإعادة التأسيس مرة أخرى لفكرة إنشاء الميناء البري في معان، مشيرا إلى أن الحديث بشكل واسع عن هذا المشروع ربما يكون مبكرا "لكن مشروع سكة الحديد يضع لبنة للتأسيس لإعادة إنشاء الميناء البري في معان بما يخدم الشبكة اللوجستية وقطاع النقل في المملكة".

وتضرر اقتصاد الأردن بشدة من أزمات المنطقة المتلاحقة، لا سيما تدفق اللاجئين السوريين وجائحة كوفيد وأخيرا الحرب في غزة، وتجاوز الدين العام 100 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وتجاوز معدل البطالة 22,3 في المئة عام 2023، بحسب تقارير البنك الدولي، وهي نسبة ترتفع في صفوف الشباب إلى 46 في المئة.

ويوليوز الماضي، أعلن البنك الدولي أنه سيقدم تمويلا على شكل قروض بقيمة 700 مليون دولار لبرنامجين جديدين في الأردن بهدف تعزيز الاستثمار في التعليم والصحة والحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • محافظ مطروح: توسعة مدرسة الجراولة لتصل إلى 5 أفدنة
  • توقيع اتفاقية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران وسوناطراك
  • افتتاح عدد من الوحدات الصحية بعد تطويرها بالإسكندرية
  • توقيع اتفاقية تؤامة بين حديقتي الحيوان بالجيزة وجوهانسبرج
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • توقيع اتفاقية لتمويل حاضنات للابتكار في 3 مدارس بنزوى
  • اتفاقية استثمار ضخمة بين الأردن والإمارات
  • اتفاقية استثمار بـ 2.3 مليار دولار بين الأردن والإمارات
  • توقيع اتفاقية لإنشاء مجمع صناعي دوائي بمدينة خزائن