استقبل القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الفريق أول مايكل لانجلي قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا.

وحضر اللقاء  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة، مدير ديوان رئاسة الجمهورية  بوعلام بوعلام. والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون المتعلقة بالأمن والدفاع،  بن عتو بومدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية: معرض مصر للطيران فاق توقعاتنا

أشاد الفريق ديريك فرانس، قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، بالمعرض الدولى الأول للطيران والفضاء، والذى تنظمه مصر فى مطار العلمين الدولى، مؤكداً أنه كان يظن أنه سيكون بمثابة حدث إقليمى، ولكن حجم المشاركة العالمية الموجودة أثار اهتمامه إلى حد بالغ.

وأضاف قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، لـ«الوطن»، على هامش لقائه بعدد من الصحفيين بالمعرض، أن مشاركة القوات الجوية لبلاده كبيرة، لدرجة أنهم أتوا بأحد الطيارين الأمريكيين من المحيط الأطلنطى للمشاركة فى العرض الجوى المنظم فى معرض العلمين.

ولفت إلى أن هذا المعرض يقدم خدمة جيدة لهم، فبالإضافة لبناء شراكات، فهناك لقاءات بين القادة وبعضهم البعض، وأن الشركات لديها فرصة بالغة للعرض، مشيراً إلى أن العلمين الجديدة مدينة تنمو بسرعة كبيرة جداً، وبها شواطئ خلابة رملية سلسة للزوار، كما شاهد أبراجها الرائعة، وأنها ببساطة بمثابة «مدينة مذهلة»، موضحاً أن انطباعه ذلك يأتى من الطيران فوق المدينة، وجولته بالسيارة داخلها.

وأوضح أنهم يشاركون فى فعاليات المعرض بإجمالى 4 طائرات، و120 فرداً من القوات الجوية الأمريكية فى المعرض، والفرقة الموسيقية الأمريكية التى جذبت الزوار.

وشدد «فرانس» على أن التعاون بين القوات الجوية للدولتين «قوى للغاية»، موضحاً أنه يتم تنظيم كل عامين تدريب «النجم الساطع»، وتعمل القوات الجوية لبلاده على توسيع العلاقات مع مصر، وأنهم يتمنون مزيداً من التقدم فى العلاقات والتعاون المشترك مع مصر فى المرحلة المقبلة، منوهاً بأن مشاركتهم فى المعرض دليل على قوة العلاقة مع القوات الجوية المصرية، وأنهم حريصون على مزيد من التطور والتعاون العسكرى بين الجانبين.

ووصف مشاركتهم الكبيرة فى المعرض بأنها استثمار فى العلاقات مع مصر ودول العالم، وللتعرف على أحدث التكنولوجيات العالمية، فهو أمر مهم جداً بالنسبة لهم، وواصل: «ولا شك أن مشاركتنا الكبيرة هى بمثابة دليل على قوة العلاقات»، مشدداً على الاهتمام الكبير للقوات الجوية الأمريكية بمجال الطائرات الموجهة بدون طيار، موضحاً أنه على الرغم من الاهتمام بهذا المجال، فإنهم حريصون على الإعداد والتأهيل الجيد للطيار الأمريكى ليكون من أفضل الطيارين حول العالم.

وأكد أن بلاده حريصة على تعزيز علاقات التعاون العسكرى مع مصر، والتعاون الأمنى مع الدولة المصرية وجيشها ودول المنطقة من شركاء الولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز التعاون وتحقيق الاستقرار والتنمية، وأن العلاقات «المصرية - الأمريكية» هى بمثابة حجر الزاوية فى المنطقة، ونحرص على تعزيز علاقات الصداقة والشراكة.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة ومركبة دعم في منطقة خاضعة للحوثيين
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • «الداخلية» تواصل فعاليات كلنا واحد بتوجيهات رئيس الجمهورية
  • رئيس الجمهورية يجدد دعمه لاستقلالية القضاء العراقي
  • الشيخ الخزعلي يستقبل رئيس الجمهورية ويبحث معه تطورات الأوضاع في البلاد
  • قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية: معرض مصر للطيران فاق توقعاتنا
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • النائب أحمد صبور: القيادة السياسية تتفاعل بإيجابية مع مخرجات الحوار الوطني