أكد بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، على ارتفاع أعداد الرحلات السياحية الوافدة على الغردقة ومرسى علم، إذ تعد نسب الإشغال تجاوزت 90% في أغلب فنادق الغردقة، والجميع يتفاعل مع المهرجانات المُقامة هناك، مشيرا إلى أن المواطنين يلجأون للأماكن الساحلية خاصة في أوقات تسجيل درجات الحرارة  العالية.

ﻣﺴﺎﻓﺮون ﻟﻠﺴﻴﺎﺣﺔ: ﻧﺄﻣﻞ ﺗﻌﺎون وزارﺗﻰ اﻟﺴﻴﺎﺣﺔ واﻟﻄﻴﺮان ﻟﺠﺬب اﻟﺴﺎﺋﺤﻴﻦ السياحة تطلق حملة للترويج للمقصد السياحى المصرى بالسوق العربى خلال موسم الصيف الحالى. شواطئ البحر الأحمر

وأضاف «أبو طالب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين هبة حسين ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الزوار والمواطنين متواجدين على شواطئ البحر الأحمر يوميا، ويقومون برحلات كثيرة كالغطس والسنوركينج، وكل الأنشطة البحرية الموجودة في نطاق البحر الأحمر.

محافظة البحر الأحمر

وأكد أن مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر تعد الوجهة الأساسية بالنسبة للزوار، مشيرا إلى أن هذه المدينة أصحبت تأخذ مركزا متقدمة جدا على مستوى الوجهات الدولية والعالمية، مشيرا إلى أن الغردقة تمتاز ببحرها الجميل والشمس الساطعة طوال العام والنشاطات الموجودة على البحر.

وعلى صعيد متصل .. تحت شعار «مصر نابضة بالحياة 365» (Egypt Alive 365)، أطلقت وزارة السياحة والآثار ولمدة شهرين حملة للترويج للمقصد السياحى المصرى بوجهاته المختلفة بالسوق العربى خلال موسم الصيف الحالى، مما يسهم فى جذب المزيد من السائحين من هذا السوق بشرائحهم المختلفة.

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، أن المحتوى الترويجى للحملة يبرز المقاصد السياحية المصرية المختلفة كمقاصد نابضة بالحياة تحتوى على العديد من الأنشطة التى يمكن الاستمتاع بها، لافتاً إلى أن إطلاق هذه الحملة يأتى فى إطار توجيهات السيد شريف فتحى وزير السياحة والآثار لبذل كافة الجهود للترويج للمقصد السياحى المصرى بصورة أكبر بالأسواق السياحية المختلفة وإلقاء مزيد من الضوء على التنوع الذى يتمتع به من خلال استعراض مقوماته ومنتجاته وأنماطه السياحية المتعدد والمتنوعة بما يساهم فى دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق إليه.

كما أشارت الأستاذة سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحى بالهيئة، إلي أنه سيتم بث المحتوى الترويجى للحملة على المنصات الإلكترونية الأكثر رواجاً فى الدول العربية وهى منصات Snapchat-Tiktok – Twitter- Amazon- Youtube- Amadeus- Facebook- Gameloft- Google search بالإضافة إلى منصتى Shaid وWatch IT وكذلك بالقنوات التليفزيونية بالدول التى تم إطلاق الحملة الترويجية بها، بالإضافة إلى منصة الحجز الإلكترونى WEGO والتى تعد أحد أكبر محركات البحث والحجز فى الشرق الأوسط وذلك بهدف دفع حركة الحجوزات المباشرة على المقصد السياحى المصرى بالسوق العربى خلال موسم الصيف الحالى، لافتة إلى أن الهيئة تعتمد على هذه الآلية لاستهداف الفئات المختلفة من الجمهور لمشاركة المحتوى الترويجى وإلهام المسافرين لاكتشاف مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحر الأحمر بوابة الوفد الوفد الرحلات السياحية المهرجانات السیاحى المصرى البحر الأحمر إلى أن

إقرأ أيضاً:

إيران ودعم الدور الحوثي في البحر الأحمر

إيران ودعم الدور الحوثي في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • أجواء احتفالية واسعة في حارس البحر الأحمر إجلالاً وتعظيماً لذكرى المولد النبوي
  • سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • زفاف تحت الماء.. عروسان تشيكيان يحتفلان بزفافهما في قاع البحر الأحمر بالغردقة
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • إيران ودعم الدور الحوثي في البحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يفتتح معرض « أهلا مدارس» بالغردقة
  • محافظ البحر الأحمر يدشن معرض "أهلاً مدارس" بالغردقة
  • شاهد| انتهاء عصر سيطرة الأنظمة الغربية في البحر الأحمر وأمريكا تقر بالهزيمة (فيديو)
  • إقبالا ملحوظ لإجراء اختبارات القبول لقسم اللغات بالمرحلة التمهيدية بمعهد الغردقة