لندن (د ب أ)
تقدمت روابط الدوريات الأوروبية والقسم الأوروبي بالاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «فيفبرو» بدعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتهمة إساءة استغلال وضعه المهيمن، حيث إن الاتحاد الدولي متهم باتخاذ «قرارات أحادية الجانب» فيما يتعلق بأجندة المباريات الدولية والتي أصبحت حالياً «مشبعة للغاية» في شكوى مشتركة إلى المفوضية الأوروبية.


وذكر ت الروابط والاتحادات أن سلوك «فيفا» أضر بالرغبة الاقتصادية للدوريات الوطنية ورفاهية اللاعبين، وأشارت إلى أن دور الفيفا كجهة تنظيمية ومنظمة للمنافسات يشكل تضارباً في المصالح.
اتهم «فيفا» بالفشل في التشاور بشأن التغييرات الأخيرة في أجندة المباريات، مثل إدخال بطولة كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقاً.
وذكر بيان مشترك للروابط والاتحادات: «أجندة المباريات الدولية مشبعة للغاية وأصبحت غير مستدامة للروابط الوطنية وتمثل خطراً على صحة اللاعبين، وقرارات فيفا في السنوات الأخيرة كانت تصب دائماً في مصلحة بطولاته ومصالحه التجارية الخاصة، وتتجاهل مسؤولياته كجهة حاكمة، وأضرت بالمصالح الاقتصادية للروابط الوطنية ورفاهية اللاعبين».
وأضاف البيان: «الروابط الوطنية واتحادات اللاعبين، التي تمثل رغبات كل الأندية واللاعبين على المستوى المحلي، وتنظم علاقات العمل من خلال حلول يتم الاتفاق عليها بشكل جماعي، لا يمكنها أن توافق على تحديد اللوائح العالمية من جانب واحد، والإجراء القانوني هو حالياً الخطوة المسؤولة الوحيدة للروابط الأوروبية واتحادات اللاعبين لحماية كرة القدم ونظامها البيئي وقوتها العاملة من قرارات فيفا التي تصدر من جانب واحد».

أخبار ذات صلة «إساءة» تدفع كوريا الجنوبية إلى «الفيفا» «الأبيض» يحتفظ بـ«المركز 69» في تصنيف «الفيفا»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

الهلال السوداني ينهي الشكاوى المقدمة ضده في الفيفا

أعلن نادي الهلال السوداني، اليوم الأربعاء، غلق جميع الشكاوى المقدمة ضده من لاعبيه السابقين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأنهى أزمة لاعبه أطهر الطاهر.

وصرح المهندس محمد إبراهيم العليقي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، ورئيس القطاع الرياضي، إنهاء كافة الشكاوى المقدمة ضد ناديه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي امتد بعضها لعدة أشهر.

وذكر نائب رئيس الهلال في تصريحات للمركز الإعلامي للنادي، أنه تم إنهاء قضية اللاعب أطهر الطاهر عبر المخالصة، مؤكداً أنها كانت الأخيرة لدى الفيفا.

وتابع: "لم يتبقى سوى قضية واحدة تتعلق باللاعب جارجو الذي سبق وأن تقدمنا بشكوى ضده". 

كما أوضح أن إدارة الهلال حريصة على معالجة كافة الأزمات خاصة المتعلقة بالهيئات والمؤسسات الدولية مما يساعد في إحداث الاستقرار المنشود. 

وكان الهلال السوداني، قد صعد إلى دور ال32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تعادله المثير (1-1) مع ضيفه أهلي بنغازي الليبي، في إياب الدور التمهيدي للبطولة القارية، مستفيداً من فوزه (1-0) خارج ملعبه في مباراة الذهاب.

ومن المنتظر أن يحل الهلال ضيفًا على سان بيدرو العاجي يوم الأحد 15 سبتمبر الجاري في جولة الذهاب، على أن تلعب مباراة الإياب عقبها باسبوع في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وكان سان بيدرو تخطى بطل سيراليون في التمهيدي الأول بالتعادل 1-1 في سيراليون، والفوز إيابا في كوت ديفوار بهدف دون رد.

مقالات مشابهة

  • دي بروين: الفيفا يهتم بالأموال أكثر من اللاعبين
  • «كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية
  • ”استغلال المناسبات الدينية؟ الحوثيون يفرضون رسوم جديدة تضاعف معاناة سكان العاصمة!”
  • كيف عملت روسيا على استغلال مؤثرين أميركيين يمينيين سرا؟
  • لـ 7 اكتوبر.. تأجيل دعوى قضائية بشأن أزمة شيرين عبد الوهاب و روتانا
  • إستجواب مديري المخابرات السابقين في دعوى الإثراء غير المشروع!
  • القبض على 3 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالقاهرة وقنا
  • وزارة العدل الأمريكية تعلن رفع دعوى قضائية ضد قيادات حماس
  • الهلال السوداني ينهي الشكاوى المقدمة ضده في الفيفا