أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن روسيا لديها القوة الكافية لتحقيق جميع أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا، كما فعلت في أغسطس 2008 وواجهت العدوان الجورجي.

وكتب مدفيديف على "تيلغرام" بمناسبة الذكرى الـ15 لصدّ العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية وتحرير الجيش الروسي لها: "من الواضح أن الولايات المتحدة وأتباعها كانوا يفتقرون إلى الخبرة.

اليوم يشنون مرة أخرى حربا إجرامية بالوكالة، في محاولة لإزالة روسيا عن وجه الأرض. منظومة "الناتو" بأكملها تحاربنا بشكل علني".

إقرأ المزيد أوسيتيا الجنوبية تحيي ذكرى ضحايا العدوان الجورجي وتحرير الجيش الروسي لها (فيديو)

وأضاف: "لدينا القوة الكافية لتحقيق جميع أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا، كما فعلنا في أغسطس 2008.

سنسحق أعداءنا، وستحقق روسيا السلام بشروطها. النصر لنا!".

وأشار إلى أنه قبل 15 عاما، ردت روسيا بحزم على الهجوم الدنيء على تسخينفال، حيث وقف الغرب خلف ساكاشفيلي، الذي سعى منذ ذلك الحين إلى زعزعة الوضع على حدود روسيا.

وشدد على أن القوات الروسية عاقبت المعتدين بسرعة وبشدة في 5 أيام، حيث حمت الروس في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية من العدو وأعطت البلدين الجديدين فرصة التطور بدعم من روسيا.

أوسيتيا الجنوبية، وأبخازيا أعلنتا استقلالهما من جانب واحد عن جورجيا في أعقاب تفكك الاتحاد السوفيتي، بعد أن ألحقتا بجورجيا إداريا في مرحلة سابقة من عهد الاتحاد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دميتري مدفيديف

إقرأ أيضاً:

جيش العدو : لدينا 62 ألف مصاب بينهم 11 ألفًا يعانون إعاقات نفسيّة

الثورة نت/..

اعترفت دائرة إعادة تأهيل الجنود المصابين في جيش العدو الصهيوني بإصابة 10,646 جنديًا منذ بداية الحرب على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، مع تسجيل ما معدله أكثر من ألف جندي مصاب شهريًا.

ووفق بيانات صادرة عن جيش العدو الصهيوني توقعت أن ترتفع نسبة الجنود المصابين بالصدمات النفسية من الجنود إلى 172‎%‎، إلى جانب زيادة الإعاقات النفسية بين جنود الجيش بنسبة 61‎%‎ بعد نحو ست سنوات.

وتوقع جيش العدو وفقًا لهذه المعطيات أن ترتفع ميزانيّة دائرة إعادة تأهيل الجنود المصابين إلى نحو 11 مليار شيقل بحلول عام 2030.

كما أكدت هذه المعطيات أن دائرة إعادة التأهيل في جيش العدو تقدم الرعاية لنحو 62 ألف مصاب، بينهم 11 ألفًا يعانون من إعاقات نفسيّة.

وتتوقع وزارة جيش العدو أن يرتفع عدد المصابين إلى 78 ألفًا مع نهاية العام الحالي، بينهم 15 ألفًا يعانون إعاقات حادّة.

كما تتوقع أن يرتفع الرقم إلى 100 ألف بحلول 2030، ما يمثل زيادة بنسبة 61‎%‎، ومن ضمن هؤلاء سيصل عدد المصابين بإعاقات نفسية إلى 30 ألفًا، ما يعادل ارتفاعًا بنسبة 172‎%‎.

وتلفت التقديرات إلى أن هذه الأرقام قد تشهد تزايداً كبيرا في حال توسُّع نطاق الحرب لتشمل لبنان ومناطق أخرى ربما، ما قد يؤدي إلى زيادة عدد القتلى والجرحى من المدنيين والجنود الصهاينة.

وفي منتصف أبريل الماضي اعترف جيش العدو الصهيوني بـ”إعاقة” أكثر من 2000 جندي وشرطي وعنصر أمن، منذ بداية حربه على قطاع غزة، وفق ما نقله موقع “واللا” الإخباري الصهيوني عن معهد السلامة والأمن التابع لوزارة العمل الصهيونية.

وأضاف الموقع وقتها، أن “نسبة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم، ارتفعت من 18.7 بالمئة الصيف الماضي، إلى 37.7 بالمئة، أي بزيادة 101 بالمئة”.

وأوضح أن “الإبلاغ عن المعاناة من ضغوط عالية ارتفع إلى 43.5 بالمئة أثناء الحرب، بزيادة نحو 78 بالمئة”.

مقالات مشابهة

  • لا فانوس لدينا في هذا الملح
  • وزير الخارجية ونظيره الجورجي يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • مدفيديف: موسكو لديها الأسباب الموجبة لاستخدام الأسلحة النووية مع كييف
  • "هاتريك" هاري كين يقود بايرن لسحق هولشتاين
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • مدفيديف: هجوم كورسك شرط مسبق لاستخدام النووي ولكننا نتحلى بالصبر وله حدود
  • الخارجية الأمريكية: ليس لدينا أي نية لنكون طرفا في الصراع الأوكراني
  • جيش العدو : لدينا 62 ألف مصاب بينهم 11 ألفًا يعانون إعاقات نفسيّة
  • الجيش الروسي: سماح أمريكا وبريطانيا لـ كييف بمهاجمة روسيا لن يغير وضع الجبهة
  • قوة الضعف