جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين بالمخالفة للقانون، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وتواجه الجهات المختصة  المتهم بمحضر التحريات الأمنية التى أعدتها الأجهزة المختصة، والتي كشفت عن قيام متهم بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية، مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

وأكدت المعلومات أن المتهم زعم استثمار الأموال فى التجارة مقابل حصول الضحايا على أرباح شهرية، مُتفق عليها فيما بينهم والتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

وتبين قيام (أحد الأشخاص ) بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها ،مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ ، وكذلك الأرباح المتفق عليها التى وعد بتوزيعها والهروب.

وألقي القبض علي المتهم، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، وإحالته للتحقيق أمام الجهات المختصة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مستريح توظيف الاموال جرائم توظيف الاموال سداد الأرباح على أرباح عن سداد

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج

أمرت جهات التحقيق، بحبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ونجحت الداخلية في ضبط صاحب شركة بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، حيث أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (أحد الأشخاص) بإدارة (شركة "بدون ترخيص" - كائنة بمحافظة القاهرة) للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة بالمخالفة للقانون، والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بحوزته على (عدد من جوازات السفر "خاصة بالمواطنين" - عدد من العقود وطلبات التوظيف لراغبى العمل بالخارج- أكلاشيه بإسم الشركة - مجموعة من الإعلانات -3 هواتف محمولة - مبلغ مالى "من متحصلات النشاط الإجرامى").

 

 







مقالات مشابهة

  • استدعاء ضحايا صاحب شركة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم
  • مستجدات تجديد عقد صلاح.. تعرف عليها
  • حبس المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج
  • ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج
  • بزعم توفير فرص عمل لهم.. ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة
  • وفق شروط.. كم يدفع فيسبوك مقابل المشاهدات؟
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • كم يدفع فيسبوك لكل مليون مشاهدة؟
  • كيان تعليمي وهمي.. استمرار حبس المتهم بتزوير محررات رسمية بالقاهرة
  • جهات التحقيق تستجوب نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج