قال المهندس محمد عادل، نائب رئيس جهاز مدينة العلمين، إن العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع تقع على مساحة 48 ألف فدان، وتحقق رؤية الدولة في تطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي، وخلق مجتمع عمراني متكامل ومستدام بحيث يكون خدمي، وبالتالي  نقل كتلة سكنية كبيرة إلى المجتمعات العمرانية الت سيتم تطويرها على خط الساحل كله.

مهرجان العلمين 2024| أسعار التذاكر وطريقة الحجز الجامعة المصرية اليابانية تشارك في مهرجان العلمين الجديدة 2024  العلمين ليست مدينة صيفية

وأضاف «عادل»، خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين هبة حسين ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن العلمين ليست مدينة صيفية بل متكاملة وتناسب كل أجواء شهور العام، مشيرا إلى أنها تناسب كل الفئات والمستويات، إذ تضم إسكان متميز وسكن مصر و«سكن لكل المصريين» وأيضا الإسكان الفاخر كالحي اللاتيني وعمارات الداون تاون، والأبراج الشاطئية ومشروع أبراج الدوان تاون التي تقع في المنطقة الجنوبية.

مجمع دور السينما

وتابع، أن المدينة التراثية تقع قبلي الطريق الساحلي على مساحة 260 فدان، والجزء الغربي منها يضم مجمع دور السينما، والذي عبارة عن 3 مبان و2 مبنى مولات وأنشطة تجارية.

يذكر أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تشارك فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 تحت شعار (العالم علمين)  فى إطار مشاركة الجامعات المصرية بالمهرجان تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة والجامعة المصرية اليابانية وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويشارك طلاب الجامعة المصرية اليابانية بفعاليات المهرجان بعدد من الأنشطة المتعددة. 

من جانبه صرح الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن مشاركة طلاب الجامعة بمهرجان العلمين تأتى فى إطار دعم الأنشطة الطلابية بالجامعة لدورها في بناء شخصية الطلاب وتعزيز الوعى القومى لديهم بالإنجازات التى تشهدها مصر.

وأضاف رئيس الجامعة، أن المهرجان يتيح الفرصة للطلاب لمشاهدة حجم المشروعات القومية الكبرى في مدينة العلمين، والتي أصبحت وجهة سياحية عالمية  ونموذجً للتنمية الحضرية الحديثة في مصر.

من جانب آخراعلنت وزارة النقل، تنظيم رحلات يومية لـ مهرجان العلمين، أتوبيسات فاخرة، حيث سيتم نقل المواطنين من القاهرة والإسكندرية إلى داخل المهرجان في "مدينة العلمين الجديدة" وكذا مناطق المعارض الخاصة بالهيئات والشركات الحكومية والمُنتجين الشباب والطلبة، المُشارِكين في المهرجان، وكذلك الشاطيء العام، وشاطىء المهرجان، ومنطقة الحفلات، وكل النقاط الحيوية داخل مدينة العلمين الجديدة ومحيطها، لخدمة الحضور، وكل المواطنين في المناطق المجاورة ومطروح والمحافظات القريبة، ذات الخدمات المشتركة في العلمين والساحل الشمالي، وذلك بدءاً من يوم الخميس القادم الموافق 25 يوليو 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين بوابة الوفد الوفد المجتمعات العمرانية مدينة العلمين الجامعة المصریة الیابانیة العلمین الجدیدة مهرجان العلمین مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

شاهد.. هيفاء وهبي تخطف أنظار جمهورها في الساحل الشمالي (صور)

شاركت النجمة هيفاء وهبي جمهورها صور لها من الساحل الشمالي بأحدث ظهور لها، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

وظهرت “وهبي” وهي ترتدي جامبسوت مشجرة باللون الاصفر،وشنطة يد باللون الأخضر، وظهرت في أحد الأماكن العامة في مراسي الساحل الشمالي، ووضعت ماكياج مناسب لها، وتركت شعرها منسدلا مما أثار تفاعل وإعجاب عدد كبير من المتابعين معها.

أخر أعمال هيفاء وهبي الغنائية

 

 

و تعيش النجمة هيفاء وهبى حالة من النشاط الفنى، حيث حققت نجاحًا من خلال أغنيتها الجديدة "يا نحلة" والتى طرحتها على موقع "يوتيوب"، والأغنية من كلمات مصطفى حسن، وألحان بلال سرور، وتوزيع وفواصل موسيقية هاني ربيع، وميكس وماستر سليمان دميان. 

 

كلمات أغنية “يا نحلة” لهيفاء وهبي

 

علشان أنضف منه وافوق
محتاجه غساله ومسحوق
وآخد مشاعري فومين
وانقعها في كلور
وأعصر قلبي واسيبه يومين
في الشمس منشور
كان بقعة كان تيت تيت تيت
كان فيروس في الزور 
كان عدوى الله يكون في عونها
اللي عليها الدور
واللي لسعتيه يا شوربة
لازم يخاف منك
لمّي دموعك يا عيني
أهو غار بعيد عنك 
خلاص - خلاص
يا نحلة لا تقرصيني
ولا عايزة عسل منك
كان هم كبير وانزاح
محبوسة ولقت المفتاح
وكإِن حياتي كان فيها تراب 
بس أنا نفضته
كان عمري هيتسرسب
بس لحقته ولقطته
ويا ميلة بخته اللي بيغرز
ده يا ميلة بخته
واللي بينفد بجلده
ده يا حظه يا بخته
واللي لسعتيه يا شوربة
لازم يخاف منك
لمّي دموعك يا عيني
أهو غار بعيد عنك 
خلاص - خلاص
يا نحلة لا تقرصيني
ولا عايزة عسل منك

 

 

أحدث أعمال الفنانة هيفاء وهبي السينمائية

ومن الجدير بالذكر أن الفنانة هيفاء وهبي إنتهت مؤخرًا من تصوير فيلمها الجديد الذي يحمل إسم "ولاد المحظوظة" ومن المفترض عرض الفيلم خلال الفترة المقبلة، وهو فيلم تدور أحداثه في إطار رومانسي لايت كوميدي، وهو من تأليف هيثم سعيد والإخراج للمخرج مرقس عادل.

 

التصالح بين هيفاء وهبي وياسر الحريري

 
وأعلنت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، عن انتهاء الأزمة بين النجمة اللبنانية هيفاء وهبي ومنظم الحفلات ياسر الحريري، والتي نشأت بسبب خلاف حول حفل أقيم في الساحل الشمالي. تم التوصل إلى تصالح بين الطرفين، مما أدى إلى إنهاء النزاع.

 

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا أكدت فيه إلغاء قرار منع إصدار تصاريح العمل لهيفاء وهبي في مصر، مؤكدة أن الفنانة الآن لديها كامل الحقوق لممارسة نشاطها الفني والحصول على التصاريح اللازمة للعمل داخل البلاد.

 

رفع الإيقاف من نقابة المهن التمثيلية


كما أعلنت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، عن رفع الإيقاف عن هيفاء وهبي بعد انتهاء أزمتها مع شركة "الريماس" للتصالح بينهما وتم التنازل وديًا عن الشكوى التي كانت مقدمة ضدها من قبل الشركة، مما يسمح لها بمزاولة أنشطتها الفنية بشكل طبيعي.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. هيفاء وهبي تخطف أنظار جمهورها في الساحل الشمالي (صور)
  • رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي يكشف تفاصيل مشروع ازدواج طريق سيوة مطروح الخرساني
  • زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب الساحل الشمالي لبابوا غينيا الجديدة
  • جهاز أكتوبر الجديدة ينفذ 25 مبنا خدميا لقاطني وحدات «سكن لكل المصريين»
  • عضو بـ«النواب»: الإرادة المصرية حولت العلمين من منطقة ألغام إلى وجهة عالمية
  • ماجد المهندس يشارك في فعاليات مهرجان الشيخ زايد.. الموعد والمكان
  • هاني العسال: الإرادة المصرية حولت العلمين الجديدة من منطقة ألغام لوجهة سياحية عالمية
  • رئيس جامعة بدر: نتبنى رؤية الدولة المصرية في تقديم تعليم جامعي عالي الجودة
  • الليلة بـ700 ألف جنيه لفردين.. 20 صورة لأغلى شقة بالساحل الشمالي
  •  شاب مصري يلتقط فيديو من أعلى مدينة العلمين.. مشهد ساحر من جوهرة الساحل الشمالي