اهتز حي” الدربوز ” بمدينة الحراش على وقع جريمة نكراء، راح ضحيتها المدعو ” ب.يوسف” إثر اعتداء مسلح خطير بواسطة أسلحة بيضاء. تعرض له خلال تواجده بالحي، في ساعة متأخرة من الليل من طرف الشقيقين كل من المدعو ” ل.محمد الامين “. تاجر بالعاصمة، و”ل.عز الدين” باشراك ابن عمهم ” ل. لحسن”.

وأجهز الجناة على ضحيتهم ” يوسف” بطعنات بواسطة “ساطور” و”سكاكين” مخلفين له جروح بليغة على مستوى الظهر والرأس والذراع الأيسر.

أدت الى سقوط أرضا قبل أن يفر وهو ينزف دما الى منزل أحد سكان الحي.

وبعدها تمكن المتهمون من الفرار على متن سيارة من نوع” كونغو” .

وعليه وتم نقل الضحية المرحوم الى مستشفى مصطفى “سليم زميرلي” لتوافيه المنية بعد وصوله بساعة أو ساعتين.

وعليه تابعت محكمة الجنايات الابتدائية بدار البيضاء المتهمين كل من الموقوف “ل محمد امين”. وشقيقه الفار المدعو “ل.عز الدين” وابن عمهم الفار أيضا “ل. احسن” بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

حيثيات القضية

تتلخص الوقائع انه بتاريخ 2019/08/22 تلقت مصالح أمن ولاية الجزائر نداء مفاده وجود شخص ضحية ضرب وجرح بواسطة سلاح أبيض. على مستوى مستشفى سليم زميرلي بالحراش. و3 أشخاص على مستوى مستشفى مصطفى باشا.

ولدى تنقل عناصر الأمن الحضري الأول ببراقي تبين أن الأمر يتعلق بالمدعو بونخلة يوسف الذي كان يتواجد على مستوى مصلحة العناية المركزة. لتعرضه لجروح بليغة مستوى الظهر وكذلك على مستوى الذراع كما تعرض الى بتر أحد أصابعه.

ولدى تنقل مصالح الأمن الحضري الى مستشفى مصطفى باشا تبين أن الشخصان الآخران هما كل من الشقيقين “ل. محمد الأمين”. و”ل.يونس” اللذين تلقيا العلاج ولاذا بالفرار قبل وصول مصالح الشرطة.

وتبعا للتحريات تم تبليغ عناصر الضبطية القضائية بوفاة الضحية “ب يوسف” بتاريخ بالحراش. إثر الطعنات التي تـ 2019/08/22 على الساعة 07:30 على مستوى مصلحة الإنعاش.

واستكمالا للتحريات التي باشرتها عناصر الضبطية القضائية المختصة إقليميا تم سماع شهود عيان.

ويتعلق الأمر بكل من المسمى “ع. سفيان”،” ف.مراد” و”ب. احمد”، الذين أكدوا أن الأشخاص الذين قاموا بالإعتداء على الضحية. هو” ا.محمد الأمين “المتواجد بالمستشفى الجامعي والذي قام بضرب الضحية بعدة طعنات جد حساسة في الجسم.

مواصلة للتحريات الأولية وبالتعاون مع مصالح متعامل الهاتف النقال أوريدو تم تحديد مكان تواجد المشتبه فيه المسمى ” ل.لحسن”. فتم توقيف سيارة من نوع فولكس فاكن بولو بيضاء اللون وهي ملك للمشتبه فيه السالف الذكر. وكان على متنها كل من “ل،حمزة” و”ل .عبد الرحمان” اللذان تم توقيفهما في حين بقي المشتبه فيه الثالث “ل. عز الدين” في حالة فرار.

التحقيق يكشف..

وخلص التحقيق استنادا لسماع تصريحات الشهود تبين انه بتاريخ الوقائع وفي ساعة متأخرة من الليل نشب شجار. على مستوى حي الدربوز بين المرحوم “ب. يوسف” و”ل. محمد الأمين”. وشقيقيه كل من “حمزة” و”عز الدين” اين قام السالفي الذكر بالإعتداء بالضرب على المرحوم على مستوى الظهر والرأس .

كما تبين أن المرحوم كان على متن دراجته النارية فاقتربت منه مركبتان الأولى من نوع “فورد” سوداء اللون. التي في ملك للمسمى “ا.الحسن” والثانية من نوع” رونو كونغو” بيضاء اللون ملك للمسمى ” ا. ابراهيم”. وأنه أثناء ذلك نشب شجار بالأسلحة البيضاء بين المرحوم بونخلة يوسف وكل من المدعو “ا. أمين ” وشقيقيه “حمرة” و”عز الدين”. وابن عمهم “ل. لحسن” وجميعهم قاموا بالاعتداء على المرحوم بونخلة يوسف بواسطة أسلحة بيضاء.

كما أن سبب المشاجرة هو انتقام الإخوة ” محمد الأمين ” و”عز الدين” لشقيقهم ” إبراهيم ” الذي تم ادانته بالحبس عن قصية اعتداء بسلاح أبيض على الضحية المرحوم.

ولم تتمكن الضبطية القضائية من سماع المشتبه فيهما “ل.عز الدين” وابن عمه ، و “لزيزي أحسن” لبقائهما في حالة فرار. في حين تم توقيف الشقيق الاول ” ل.محمد الامين”.

وبعد انتهاء التحريات الأولية تم تقديم الأطراف إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش. اين تم إيداع المتهم الموقوف رهن الحبس المؤقت ومتابعته قضائيا.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محمد الأمین على مستوى عز الدین من نوع

إقرأ أيضاً:

ابن فؤاد المهندس يكشف عن موقف عاطفي لوالده مع علاء ولي الدين.. فيديو

قال محمد فؤاد المهندس، أن والده الفنان الراحل فؤاد المهندس كان يطلق على النجم عادل إمام لقب «ابني البكري اللي مخلتفتوش» وهذا يظهر مدى العلاقة التي كانت تجمعه بالزعيم عادل إمام.

وتطرق نجل فؤاد المهندس، للحديث أيضًا عن علاقة والده بالفنان الراحل الضيف أحمد، في لقاء خاص مع الإعلامية دينا رامز، والإعلامية آية شعيب، والإعلامي شريف نور الدين، ببرنامج «أنا وهو وهي»، المذاع على قناة صدى البلد، مؤكدًا على أنه كان يتنبأ له في ذلك الوقت بأنه سيكون «صاروخ كوميديا»، وخاصًة على خشبة المسرح أكثر من السينما.
وأشار نجل فؤاد المهندس، إلى أن والده دخل في نوبة بكاء وحزن شديد على وفاة الضيف أحمد، وظل حزينًا عليه لمدة طويلة؛ لأنه كان يحبه جدًا.

وتحدث نجل فؤاد المهندس عن علاقة والده بالفنان الراحل علاء ولي الدين، قائلاً: «في مرة لاقيت الأستاذ بيضحك قوي، وأنا في الوقت ده كنت عايش معاه، كان يعرف علاء، وهنيدي، وشاف مشهد لعلاء ولي الدين من فيلم الناظر وقالي أنا عايز أروح أشوف الفيلم ده، واتصلت بالمخرج شريف عرفة وقولتله الأستاذ عايز يجي يتفرح على الفيلم، وحددنا المعاد ورحنا ومعايا ابني وواحد صاحبي، لاقينا شريف عرفة وعلاء نور الدين واقفين في انتظارنا، واتفرجنا على الفيلم واتبسط منه جدًا، وقالي الولد ده هيبقى ممتاز عشان من جواه صافي وطيب».

محمد صبحي

وتحدث محمد فؤاد المهندس، عن علاقة الفنان محمد صبحي بوالده الفنان الراحل فؤاد المهندس، والتي بدأت عندما اختاره في دور صغير بمسرحية «النجمة الفاتنة»، ولم يتم تسجيلها تليفزيونيًا في ذلك الوقت.

وقال إن الفنان محمد صبحي تعلم من فؤاد المهندس معنى كلمة كواليس المسرح، مؤكدًا على أنه كان دائم السؤال على «الأستاذ» طوال فترة حياته؛ لأن الصداقة بينهما كانت عائلية.

وأشار نجل فؤاد المهندس، إلى أن الفنان محمد صبحي شارك بدور صغير في مسرحية «النجمة الفاتنة» في أوائل السبعينات، قبل مسرحية «انتهى الدرس يا غبي»، كما أن والده كان يحبه لأنه عاشق لخشبة المسرح.

مقالات مشابهة

  • علي الدين هلال: “مبارك” أطول من حكم مصر بعد محمد علي
  • أحمد عز وعمرو يوسف يحتلان المركز الأول بـ "ولاد رزق 3"
  • إمرأة تقتل مُفتش بمديرية التجارة بباتنة لسبب صادم!
  • القضاء العراقي يصدر حكما جديدا بالحبس على زيد الطالقاني
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يفتتحان مستشفى النساء والولادة في سبها
  • ابن فؤاد المهندس يكشف عن موقف عاطفي لوالده مع علاء ولي الدين.. فيديو
  • الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيلاً لوزارة الصحة بقنا
  • تكليف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مديرًا لمديرية الصحة بقنا والدكتورة سمر عاطف وكيلًا للمديرية
  • توتر في مستشفى مولاي يوسف بالرباط بسبب قرارات مثيرة للجدل ونقابات الصحة تستنكر
  • أحداث الحلقة 13 من مسلسل عمر أفندي.. سرقة الذهب من أحمد حاتم قبل تسديد الدين