أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذ عملية قصف مشتركة مع قوات الشهيد عمر القاسم ضد تجمعات القوات الإسرائيلية على خط الإمداد في محور نتساريم.

 

وذكرت سرايا القدس في بيان صحفي أن العملية استهدفت مواقع العدو الصهيوني المتقدمة في هذا المحور، مما أدى إلى تدمير عدد من الأهداف وإصابة عدد من الجنود.

وأضاف البيان أن العملية جاءت في إطار رد الفعل على التصعيد الإسرائيلي والاعتداءات المستمرة على الفلسطينيين.

 

وأشار البيان إلى أن القصف استهدف تجمعات للعدو على خط الإمداد، مما شكل ضربة قوية للقدرات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة. وأكدت سرايا القدس أن هذه العملية تأتي في سياق تعزيز المقاومة ومواصلة التصدي للعدوان الإسرائيلي.

 

وأوضحت الحركة أن التعاون مع قوات الشهيد عمر القاسم يعكس الوحدة والتنسيق بين الفصائل الفلسطينية في مواجهة الاحتلال، وتؤكد على استمرار العمليات العسكرية حتى تحقيق الأهداف الوطنية.

 

ودعت سرايا القدس إلى تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات المشتركة، وضرورة التصدي للإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين وتزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

 

وزارة الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر خلال 24 ساعة وارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أسفر عن استشهاد 84 شخصا وإصابة 329 آخرين.

 

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن هذه المجازر قد أدت إلى ضغط هائل على النظام الصحي في غزة، حيث تعمل المستشفيات على تقديم الرعاية الطبية للمصابين في ظل نقص حاد في الإمدادات الطبية والموارد.

 

وأضافت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بداية التصعيد في 7 أكتوبر قد ارتفع إلى 39,090 شهيداً و90,147 مصابا. وأشارت إلى أن الوضع الإنساني في القطاع يزداد سوءا مع استمرار القصف والعمليات العسكرية، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد جهود الإغاثة.

 

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف العدوان وتقديم الدعم الإنساني والطبّي للمتضررين. وأكدت الوزارة على أهمية تأمين وصول المساعدات الطبية والإغاثية إلى القطاع، لضمان توفير العلاج والاحتياجات الأساسية للجرحى والمصابين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تنفيذ عملية قصف تجمعات القوات الإسرائيلية خط الإمداد محور نتساريم سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني

يمانيون../ استهدف ‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الجمعة، موقع ‏معيان باروخ شمال فلسطين المحتلة وحققوا فيه إصابات دقيقة.
وقالت المقاومة في بيان “استهدف مقاتلونا اليوم الجمعة موقع معيان باروخ بمسيرة انقضاضية أصابت هدفها بدقة” .
وفي بيانات أخرى أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن استهداف ثكنة زبدين وموقع رويسة القرن في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية، وحققت إصابات مباشرة. ‏
كما استهدفت المقاومة اللبنانية مباني يستخدمها جنود العدو في مستوطنة المطلة في شمال فلسطين المحتلة بالأسلحة المناسبة وحققت إصابة مباشرة.
وشددت البيانات على أن هذه العمليات تأتي في إطار الدعم للشعب الفلسطيني الصامد ورداً على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • سرايا القدس تنشر رسالة نارية لجيش العدو الصهيوني
  • سرايا القدس: تصدٍ مستمر للعدو واستهداف محور شارع نابلس بالرصاص والعبوات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: قصفنا «مسلحين» في مخيم الفارعة بالضفة الغربية جوًا
  • سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني شمال قطاع غزة
  • المنطقة العسكرية السادسة تحتفل بتخرج دفعة الشهيد هنية من قوات اللواء 310 مدرع
  • تخرج دفعة الشهيد هنية من قوات اللواء 310 مدرع بالمنطقة العسكرية السادسة