شمسان بوست / عدن – اعلام الوزارة

وقّعت وزارة الصناعة والتجارة في العاصمة المؤقتة، عقدًا مع شركة أعالي لخدمات تنظيم المعارض، لتنظيم مشاركة اليمن في معرض إكسبو 2025 أوساكا والمقرر إقامته في 13 إبريل حتى 13 أكتوبر 2025 في اليابان بمشاركة دوليّة واسعة.

ووقع على الاتفاق والتعاقد من جانب وزارة الصناعة والتجارة وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال، نائب المفوّض العام للشؤون التجارية راشد قاسم حازب ومن جانب شركة أعالي لخدمات تنظيم المعارض المدير المسؤول جمال عبد الله الزراري، بإشراف المفوّض العام وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول.

ويأتي هذا التعاقد حرصًا من وزارة الصناعة والتجارة على تميّز مشاركة بلادنا وتحقيق أهدافها، وتعريف دول العالم بتاريخ اليمن وحضارته وثقافته وفنونه وأزيائه وحِرَفه ومنتجاته، وعرض فرص الاستثمار في بلادنا، وفتح أسواق جديدة لبيع وتسويق المنتجات الوطنية، بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين من المزارعين والمنتجين والتجار والفنانين وأصحاب المهن والحرف اليدوية، وبالتالي دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتعدُ شركة أعالي لتنظيم المعارض شركة تجارية متخصصة بتنظيم وإدارة المعارض الدولية، ولديها الخبرة الكافية والمتراكمة في هذا المجال والمجالات الأخرى ذات الصلة من خلال مشاركاتها الداخلية والخارجية في العديد من المؤتمرات والمعارض التجارية الدولية بما يضمن نجاح وتميّز مشاركة بلادنا في هذا الحدث التجاري والاقتصادي والثقافي العالمي الكبير.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الصناعة والتجارة وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

شركة تركية توقع عقدين لإقامة منطقتين صناعيتين في 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية

أوضح مصدر تجاري مصري في أنقرة أن شركة "بولاريس باركس" التركية لتطوير الأراضي الصناعية وقعت اليوم اتفاقا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة; لإقامة مشروعين جديدين للتطوير الصناعي في مدينة 6 أكتوبر الجديدة، والعاصمة الإدارية باستثمارات تبلغ 210 ملايين دولار.

 

وقال المصدر - في تصريح اليوم /الأربعاء/ - إن الشركة التركية تعمل في مصر منذ عام 2007، وتمتلك رخصتين لتطوير منطقتين صناعيتين في مدينة السادات ومدينة 6 أكتوبر، حيث أقامت المرافق ونجحت في جذب 800 مصنع مصري وأجنبي وتركي.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا يصل حاليا إلى 7 مليارات دولار.

وتسعى البلدان إلى زيادة حجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الخمسة القادمة.

وأشار المصدر إلى أن وزير الاستثمار، المرافق للرئيس السيسي خلال زيارته لأنقرة، التقى اليوم بنظيره التركي الذي سيقوم - بدوره - بزيارة لمصر خلال نوفمبر القادم، في ضوء الإقبال الكبير من جانب رجال الأعمال الأتراك للاستثمار في مصر والاستفادة من مزايا انخفاض تكلفة الإنتاج في مصر بالمقارنة بأوروبا.

وأضاف أن شركة "بيكو" التركية لإنتاج الأجهزة الكهربائية; ستفتتح رسميا مصنعا لها في مدينة العاشر من رمضان يوم 16 سبتمبر الجاري.

ولفت إلى أن مدخلات الإنتاج في مصر تمثل 60 % من إجمالي واردات مصر وبالتالي فإن توطين صناعة مستلزمات الإنتاج في مصر; سيسهم في خفض الواردات المصرية.

وقال المصدر إن هناك أيضا ارتفاعا في أعداد السياح الأتراك الزائرين لمصر، خاصة إلى شرم الشيخ.

مقالات مشابهة

  • عاجل | تفاصيل اهلا مدارس لبيع السلع بأسعار مخفضة.. المكان والزمان
  • وزير التموين: يؤكد أهمية معارض «أهلا مدارس» في توفير المنتجات بأسعار مخفضة
  • بمشاركة 200 عارض.. "أهلا مدارس" مستمر حتى 20 سبتمبر
  • وزير التموين يفتتح أهلا مدارس الرئيسي بمدينة نصر (صور)
  • وزير التموين يفتتح معرض أهلاً مدارس الرئيسي في مدينة نصر
  • الدفاع العراقية توقع شركة ايرباص الفرنسية لشراء طائرة كاراكال
  • تخفيضات حتى 30%.. افتتاح معرض أهلا مدارس في البحيرة (صور)
  • «عودة دراسية بلا أعباء».. «أهلا مدارس» تكتسح القاهرة والجيزة بأسعار لا تقبل المنافسة (خريطة أماكن المعارض)
  • شركة تركية توقع عقدين لإقامة منطقتين صناعيتين في 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية
  • مصر للطيران توقع عقد خدمات أرضية مع شركة A Jet التركية