كتب- محمد نصار:

تابعت وزارة التنمية المحلية، تطورات الأوضاع في 6 محافظات وذلك بعد ظهور انحسار لمياه البحر في شواطئ هذه المحافظات.

وشملت المحافظات المتأثرة بظاهرة انحسار المياه: (بورسعيد - الدقهلية - الإسكندرية - كفر الشيخ - دمياط - البحيرة).

ووجهت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، المحافظات المتأثرة بالأمر باتخاذ عدد من الإجراءات لحماية المواطنين ومنها:

1- التنسيق مع شركات الإنقاذ المتعاقدة مع المحافظات المذكورة للاستعداد الكامل واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي تيارات سحب شديدة في حالة حدوثها.

2- التنسيق مع مرفق الإسعاف على مستوى المحافظات المتأثرة لتوفيرها بالمناطق القريبة والمحيطة بالشواطىء.

3- توفير جهاز السيطرة مع المسئولين بكل مدينة تتبع لها الشواطئ للإبلاغ الفوري عند حدوث حالات الطوارئ ولسرعة اتخاذ المحافظين والجهات المعنية بكل محافظة للإجراءات اللازمة بصورة عاجلة لحماية المصطافين.

4- التواصل المباشر مع غرفة السيطرة والطوارىء بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة والتنسيق والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بمقر مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة أولًا بأول لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

5- فتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل والربط المباشر بغرفة العمليات المركزية بالمحافظات على مدار 24 ساعة لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية بأول والتنسيق مع المسئولين لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي حوادث قد تحدث.

اقرأ أيضًا:

بالصور– انحسار المياه يصل شواطئ مدينة طور سيناء وظهور الشعاب المتحجرة

اجتماع مع 6 محافظين.. بيان حكومي عاجل بشأن ظاهرة سحب مياه الشواطئ

إجراء عاجل لحماية المواطنين.. مصدر يكشف سبب انحسار مياه شواطئ البحر المتوسط

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟

سجل عام 2024 الأكثر حرارة على الإطلاق، فمع ارتفاع درجات الحرارة عالميًا بشكل غير مسبوق وإصابة ووفاة الآلاف، ومع انتشار الفيروسات التي ينقلها البعوض حول العالم، ارتفع متوسط درجة الحرارة خلال فصل الصيف إلى أعلى مستوى له في التاريخ، وفقًا لبيانات جديدة نشرتها وكالة المناخ الأوروبية العليا، لكن لا زالت التحذيرات مستمرة بشأن ما سيحدث خلال الصيف المقبل.

كارلو بونتيمبو، مدير برنامج تحليل درجات الحرارة التابع لـ«كوبرنيكوس»، وهو هو برنامج مراقبة الأرض الأوروبي، قال إن الأرقام القياسية لدرجات الحرارة التي سُجلت هذا العام كانت صادمة لكنها ليست مفاجئة، إذ تواصل البشرية حرق الوقود الأحفوري بوتيرة متزايدة، ومع تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي بشكل أعلى منذ 3 ملايين عام، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

استمرار السياسات البشرية يفاقم الأزمة

وأكد أيضًا أنه مع استمرارنا في السياسات ذاتها، فمن المتوقع عدم الحصول على نتيجة مختلفة: «ما لم نحد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري العالمي، فلن نرى سوى تفاقم هذه درجات الحرارة، من المتوقع أن يكون الصيف القادم أعلى من حيث الحرارة».

لا نستطيع التجاوز

وتوقع العلماء، أن زيادة ارتفاع درجات الحرارة بوتيرة غير مسبوقة لا نستطيع تجاوزها، فتغير المناخ الناتج عن الإنسان والظواهر المناخية التي ضربت العالم، تنذر باستمرار التغيرات المناخية.

خدمة «كوبرنيكوس» لتغير المناخ قالت اليوم الجمعة، إن درجات الحرارة العالمية بين يونيو وأغسطس كانت أعلى من المتوسط بمقدار 1.5 درجة مئوية، وبذلك تكون قد تجاوزت ​الرقم القياسي المسجل في الصيف الماضي.

موسم الحر وصل إلى ذروته يوليو الماضي

ووصل موسم الحر الشديد إلى ذروته في أواخر يوليو الماضي، عندما اكتشف برنامج تحليل درجات الحرارة الأيام الأربعة الأكثر سخونة على الإطلاق.

وحطمت ما يقرب من 7000 محطة أرصاد جوية في الولايات المتحدة الأرقام القياسية لدرجات الحرارة اليومية بين 1 يونيو و31 أغسطس الماضي، وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

وتوفي العشرات في الولايات المتحدة نتيجة الحرارة الشديدة، وفي مقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا كانت واحدة من الولايات الأمريكية التي سقط فيها ما لا يقل عن 177 حالة وفاة هذا العام بسبب الحرارة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • ماذا يحدث لمناعة ونمو طفلك عند الإفراط في استخدام التكنولوجيا؟
  • ميثاق العدالة لليمن يطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية حقوق الإنسان والمساءلة في اليمن
  • أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • هروب قيادات حوثية من العيار الثقيل عبر مطار صنعاء.. بينهم عم عبدالملك الحوثي وشخصية مثيرة للجدل.. ماذا يحدث؟
  • بدء صرف مستحقات الموظفين المبعدين عن وظائفهم في محافظات جنوب اليمن
  • إجراءات عاجلة من مديريات التضامن لدعم الفئات الأولى بالرعاية
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • "رسالة عاجلة".. ماذا قال الرئيس السيسي عن زيارته لـ تركيا عقب وصوله أنقرة؟
  • نسب الرطوبة اليوم الأربعاء في مختلف المحافظات.. 95% على السواحل الشمالية