نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة بني سويف، حملات على مراكز العلاج الطبيعي وعيادات ومنشآت ومراكز طبية خاصة بمركزي بني سويف وببا، أسفرت عن ضبط أدوية خاصة بالتأمين الصحي وهيئة الشراء الموحد وآخرى منتهية الصلاحية، ومحظور تداولها بالمنشأت الخاصة.

 

يأتي ذلك في ظل تكرار شكاوى عشرات المواطنين من أصحاب الحالات المرضية، خاصة الأمراض المزمنة، من نقص الأدوية بالصيدليات الخاصة والمنشأت الطبية الحكومية، وسط مطالبات المواطنين من الحكومة باتخاذ إجراءات سريعة لحل أزمة نقص بعض الأصناف الدوائية فى السوق المصرى، مقدمين مقترحاتهم لحل الأزمة.

 

وبدوره وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بإستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة إمتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقرير دوري عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة، وضمن خطة  المحافظة في هذا المجال.

 

حيث تضمن التقرير، الذي أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الإشارة إلى قيام إدارة العلاج الحر بالمرور علي مركزي ببا وبني سويف، أسفر من ضبط عيادتين غير مرخصتين وكمية من أدوية خاصة بالتأمين الصحي وهيئة الشراء الموحد وآخرى منتهية الصلاحية، علاوة على ضبط مركز علاج طبيعي وعيادة عظام بها مركز أشعة غير مرخص.

 

وشارك في الحملة كل من: الدكتورة شيرين سعيد والدكتورة نورهان طه والدكتور ميكل أشرف، أعضاء إدارة العلاج الحر، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، حادث تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية وسقوطها بمياه ترعة القضابي بمركز الفشن جنوب المحافظة، ونتج عن الحادث إصابة 3 أشخاص، نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى الفشن المركزي.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية وسقوطها بمياه ترعة القضابي بمركز الفشن جنوب المحافظة، وتم التوجيه بسرعة إنتقال سيارات الإسعاف لموقع البلاغ.

وعلى الفور إنتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين صابة 3 أشخاص بإصابات مختلفة، وهم: حمزة رمضان عبد العظيم، 23 عامًا، مصابًا بإشتباه مابعد الإرتجاج، وخالد حسن عبد الفتاح، 34 عامًا، وطه محمد ابو الليل، 55 عامًا، اشتباه ما بعد الارتجاج، جميعهم يقيمون قرية القضابي بمركز الفشن.

وأستقبل قسم الطوارئ بمستشفى الفشن المركزي المصابين الثلاث، وتم اجراء الاسعافات الاولية والفحوصات الطبية والعلاج اللازم لهم، تحت إشراف الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وجرى إتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف
  • مصادرة 5 آلاف عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر بإيتاي البارود
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم الثانية ببني سويف
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • إصابة 3 فتايات في حادث تصادم تروسيكل بعمود إنارة ببني سويف
  • ضبط أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ببني سويف
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • غلق 194 منشأة طبية خاصة في حملات العلاج الحر بالمنوفية