شهدت وحدة طب أسرة "السبع بنات" بحي أول الإسماعيلية اليوم، حدثًا هامًا تمثل في افتتاحها بعد تطوير شامل شمل البنية التحتية والتجهيزات الطبية، وذلك بحضور اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، ونخبة من القيادات الطبية والإدارية.

قام المحافظ بجولة تفقدية داخل الوحدة شملت عيادات طب الأسرة، وتنظيم الأسرة والمشورة، والأسنان، والإسعافات الأولية، والصيدلية، وقسم تسجيل المرضى.

واستمع خلال الجولة لشرح مفصل من القائمين على الوحدة حول سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.

أكد اللواء جلال على التطور الملحوظ الذي يشهده القطاع الطبي في الإسماعيلية منذ انضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل، مشددًا على حرص المحافظة على تقديم خدمات طبية وصحية عالية الجودة تلبي احتياجات المواطنين.

وأوضح أن أعمال التطوير في وحدة "السبع بنات" تمت بدعم كامل من وزارة الصحة بتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون جنيه، شملت تحسين البنية التحتية وتحديث التجهيزات الطبية. وأشار إلى أن أعمال التطوير لم تؤثر على القيمة التاريخية المميزة للمبنى العريق، الذي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1952.

وأوضح الدكتور محمد سامي رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، أن المركز يقدم الخدمات الطبية بأعلى جودة وبإشادة من المواطنين متلقين الخدمة، ومع تطبيق نظام طب الأسرة في مصر تم ربط سكان حي أول الإسماعيلية والبالغ عددهم حاليًا حوالي ٤٥ ألف نسمة وتم فتح الملفات العائلية للمواطنين، وتم الاعتماد المبدئي للمركز على معايير GAHAR الدولية للرقابة والاعتماد.

واعتبارًا من 2019 وعقب إعلان انضمام محافظة الإسماعيلية لمحافظات المرحلة الأولى في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، تم فتح الملفات العائلية للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية، وقامت فرق التسجيل التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية بإعادة فتح الملفات العائلية، طبقًا لمعايير التأمين الصحي الشامل وتم فتح ملفات عائلية لحوالي ٣٠ ألف مواطن.

ومع وضع خطة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، تم مراجعة موقف المركز الطبي، نظرًا لمساحته الصغيرة نسبيًا بالنسبة للبرنامج الوظيفي لمراكز طب الأسرة وحفاظًا على القيمة التاريخية للمبنى والارتباط التاريخي للمواطن الإسماعيلي بالمركز تم وضع مقترح لتطوير المركز فقط إلى وحدة طب أسرة السبع بنات.

وأكد الدكتور "سامي" أن وحدة طب أسرة السبع بنات يمثل انفراجة كبيرة في تيسير وصول خدمات التأمين الصحي الشامل، ولتخفيف الضغط على مراكز طب أسرة الشهداء بحي ثان، ومركز طب أسرة الرحمة بحي ثالث، ولتقديم أفضل خدمة طبية لائقة لمواطني الإسماعيلية.

ويعد أول منشأة تابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل يتم افتتاحها في نطاق حي أول ويعد أقرب وحدة لها مركز طبي الشهداء، وأقرب مستشفى مجمع الإسماعيلية الطبي ومستشفى حميات الإسماعيلية.

وحرص محافظ الإسماعيلية خلال جولته على الاستماع للمواطنين والتعرف على مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة داخل المركز، ووعدهم بتطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية خلال الفترة المقبلة، وأنها الأولوية لديه في ملفي الصحة والتعليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل طب الأسرة محافظة الإسماعيلية وزارة الصحة التأمین الصحی الشامل السبع بنات طب أسرة

إقرأ أيضاً:

محمود حافظ: مسلسل السبع وصايا كان وش الخير عليّ

أكد الفنان محمود حافظ أن مسلسل السبع وصايا كان وش الخير عليه من خلال شخصية الدوكش وهي اللي عرفتني بالسوق وفيه ناس فكروا إني مش مصري أول ما ظهرت.

وأضاف: ثم بدأ الانتشار مع بين السرايات والأسطورة وكلبش والممر والاختيار ودي محطات هي اللي رفعتني، المخرج خالد مرعي قال لي في (السبع وصايا): أنا سلمتك للساحة فخد بالك من اختياراتك.

وتحدث محمود حافظ عن دوره فى مسلسل عمر أفندي قائلًأ: “اشتغلت مع المخرج عبد الرحمن أبو غزالة قبل كده لما كان مساعد إخراج وهو من زمان كان عاوز يخرج عمل يكون فتحة خير عليه بجد، ولما كلمني في شخصية أباظة عجبتني التركيبة من اللي قالهولي فهو نوعية من الأدوار اللي تركيبتها حلوة، الشر اللذيذ مش اللي الناس تتضايق منه زي الأستاذ توفيق الدقن وأستاذ عادل أدهم، ومتوقعتش النجاح الكبير دا للمسلسل”.

وأضاف الفنان محمود حافظ، أنه لم يتخوف من المشاركة في دوره بمسلسل «عمر أفندي»، الذي يعرض حالياَ، موضحًا أن السيناريو أعجبه للغاية

أحمد حاتم نجم محترم وناجح 

وأضاف الفنان محمود حافظ، خلال تصريحات تليفزيونية :«المخرج عبدالرحمن أبوغزالة، كلمني في الدور وعجبني تركيبته وهو مخرج شاطر وناجح، وشخصية أباظة موجودة في الحياة وبها الخير والشر وأحمد حاتم نجم محترم وبحبه على المستوى الشخصي والفني».

مصور أحبطني فى بداية حياتي 

وأشار الفنان محمود حافظ، إلى أن هناك مصور أحبطه في بدايته لذلك كان بعيدا عن اللقاءات التلفزيونية في بداية حياته، موضحًا أن البعض ينتقده بسبب صوته العالي في أعماله.

 

واختتم الفنان محمود حافظ حديثه قائلًا: «السوشيال ميديا سلاح ذو حدين فيها حاجات كويسة وحاجات وحشة زي ما حصل مع النجم محمد فؤاد ناس كتير جات عليه في بداية المشكلة وبعدها ناس أتعاطفت معاه علشان شافت الحقيقة من الطرفين».

 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

أسرة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • محمود حافظ: مسلسل السبع وصايا كان وش الخير عليّ
  • محافظ قنا يناقش خطة تطوير وتجميل عدداً من الميادين
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي