التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بممثلي أهالي الأسرى الأمريكيين خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، التي سيلقي خلالها كلمة أمام في الكونغرس.

وطالب أهالي الأسرى في غزة، نتنياهو بسرعة الانتهاء من صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية، في أسرع وقت دون انتظار.

وقال ممثلو أهالي المختطفين الأميركيين خلال لقاء نتنياهو، إن "أفراد عائلاتنا الذين هم أسرى لدى حماس في غزة لا يمكنهم الانتظار أكثر ويجب عليك إغلاق الصفقة الآن".



وأضافوا، "أنت على الأراضي الأمريكية وننتظر منك أن تتحدث عن المختطفين الأمريكيين الثمانية في خطاب أمام الكونغرس وأن تعلن هذا الأسبوع أنك توصلت إلى اتفاق لإعادتهم إلى الوطن".

وأكد أهالي الأسرى أن أي نتيجة أخرى غير الانتهاء من صفقة تبادل أسرى، ستجعل "زيارة نتنياهو للولايات المتحدة الأمريكية فاشلة".


وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصل إلى واشنطن، الاثنين، وسط أحداث ساخنة تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية على الساحة السياسية، خاصة بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من سباق الانتخابات المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وقال مسؤولون أمريكيون إن التوصل إلى اتفاق في متناول اليد، لكن الأزمة تكمن في إرادة نتنياهو للتوصل إلى اتفاق بالفعل، خاصة أن نتنياهو سيكسب الكثير من خلال إطالة أمد الحرب وسيخسر الكثير إذا أوقفها، حيث أعطت الحرب الفرصة لنتنياهو بتأخير المساءلة عن إخفاقاته، وتحسنت فرص حزبه في الانتخابات المقبلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو الأسرى غزة امريكا غزة نتنياهو الأسرى الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أهالی الأسرى

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين

أكد مسؤول إسرائيلي، الجمعة، أن الولايات المتحدة بدأت النظر في اتفاق أحادي الجانب مع حماس دون إسرائيل، للإفراج عن رهائن أمريكيين تحتجزهم الحركة، ضمن عشرات اختطفتهم خلال هجومها الواسع على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وقالت صحيفة "التيليغراف" البريطانية عن مصادر إن الولايات المتحدة تدرس التعامل بشكل مباشر مع حماس لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين الأربعة المتبقين في غزة.
وقتل رهينة أمريكي ضمن 6 رهائن قتلوا على يد آسريهم، الأسبوع الماضي، بعد أن حاول الجيش الإسرائيلي تحريرهم من نفق جنوب قطاع غزة.
وكشفت قناة "إن بي سي" الأمريكية، الخميس، أن عائلات الأمريكيين المحتجزين في غزة ضغطت على البيت الأبيض للنظر بجدية في إبرام صفقة أحادية الجانب مع حركة حماس، لتأمين إطلاق سراح أقاربهم.

كاتبة إسرائيلية: صفقة الرهائن قد لا تصل إلى مرحلة ثانيةhttps://t.co/efLOtLOgS8 pic.twitter.com/oqgT8P7p4n

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024

ودعا أقارب الرهائن الذين لا تزال حماس تحتجزهم الولايات المتحدة إلى عدم الارتباط مع إسرائيل، وإجراء محادثات بشأن اتفاق منفصل، بحسب التلغراف.
وقالت إنه "لم يتضح بعد كيف يمكن أن يكون شكل الصفقة، وما الذي ستعرضه الولايات المتحدة في المقابل، ولكن أي مفاوضات من شأنها أن تؤثر سلباً على الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو إلى حد كبير".
وقال مسؤول إسرائيلي إن "واشنطن بدأت بالفعل في النظر في اتفاق أحادي الجانب"، في تأكيد لبدء خطوات تجاه هذا الصدد.
وجاء ذلك بالتزامن مع ما نقلته وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين إسرائيليين، بأن فرص التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل أصبحت ضئيلة جداً.
ويعتقد أن الرهائن الأمريكيين في غزة الذين ما زالوا على قيد الحياة هم إيدن ألكسندر (20 عاماً)، وساجوي ديكل تشين (35 عاماً)، وعمر نيوترا (22 عاماً)، وكيث سيجل (74 عاماً).وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، إن نتانياهو لم يبذل جهوداً كافية للتوصل إلى اتفاق.
وفي يونيو (حزيران)، قالت وسائل إعلام أمريكية إن الرئيس بايدن ناقش مع موظفيه التفاوض مباشرة مع حماس إذا فشلت الجولة الأخيرة من المحادثات.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين
  • صحيفة إسرائيلية: خمس نقاط يساء فهمها عن صفقة تبادل الأسرى
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تفكر في صفقة أحادية للإفراج عن الرهائن الأمريكيين
  • إعلام العدو يكشف تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: 90% توافق بالمفاوضات على تبادل أسرى وهدنة
  • متظاهرون إسرائيليون يشعلون النار في احتجاجات مطالبة بعقد صفقة تبادل
  • هآرتس: نتنياهو قلق من الانتقادات الدولية
  • رويترز: مسؤول أمريكي يكشف عن مسودة اتفاق بشأن صفقة تبادل الأسرى قريبًا
  • حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو: تقوم بكل شيء لإفشال صفقة التبادل