التقى وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان، السفيرة الأميركية في لبنان ليزا جونسون، وبحث معها في العلاقات بين لبنان والولايات المتحدة، وكيفية المساعدة على تطوير التصدير الصناعي والانتاجي اللبناني الى الأسواق الأميركية.     كما تطرّق البحث الى الأوضاع في لبنان والمنطقة، والعمل على ارساء الاستقرار والهدوء في لبنان.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

كتب- محمد نصار:

شارك اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني ـ الإفريقي بالعاصمة بكين، برئاسة شي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية، والرئيس السنغالي (الرئيس المشارك للمنتدى)، فضلًا عن رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمنتدى، وعدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية؛ وفي مقدمتهم أنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، وموسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

ولدى وصوله إلى مقر الجلسة الافتتاحية بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، جرى التقاط الصور التذكارية مع رؤساء الدول والحكومات المشاركة، ثم أعقب ذلك بدء مراسم الجلسة الافتتاحية.

وألقى الرئيس الصيني، كلمة أكد خلالها، تطلعه لدعم العلاقات مع القارة الإفريقية وترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في كافة المجالات؛ لا سيما الصناعة والزراعة والبنية التحتية، داعيًا إلى تطبيق نموذج تنموي أكثر عدالة وصديق للبيئة.

كما تناول الجهود الصينية لدعم الدول الإفريقية، منوهًا إلى عدد من المبادرات التي تعتزم بلاده تطبيقها خلال السنوات الثلاث المقبلة لدعم الدول الإفريقية وترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وجاءت كلمات كل من الرئيس السنغالي (الرئيس المشارك للمنتدى)، ورئيس موريتانيا (الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي)، ورؤساء التجمعات الاقتصادية الإقليمية في القارة، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، في إطار الحرص على دعم العلاقات الصينية الإفريقية في مختلف المجالات، بينما تناولت كلمة السكرتير العام للأمم المتحدة، التحديات التي تواجه الدول الإفريقية في مجال التنمية، وسبل مساعدتها على تجاوز تلك التحديات، فضلًا عن ضرورة إصلاح الأمم المتحدة والنظام المالي العالمي.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يوقعون أول اتفاقية للذكاء الاصطناعي
  • مسؤول: روسيا والصين وإيران تحاول التأثير على الانتخابات الأميركية
  • "ذا هيل": مأساة غزة تكشف خطورة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية
  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده إلى «الخارجية المكسيكية»
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده في الخارجية المكسيكية
  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس
  • رئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • مقلب روسي يوقع بجونسون.. هذا ما قاله عن الحرب في أوكرانيا
  • مشاريع يونيدو.. بين بوشكيان وكالينزي
  • بوريس جونسون يقع ضحية مقلب ويكشف المستور حول خطط النزاع الأوكراني