في إطار عناية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - بإبراز دور شيوخ الأزهر، وأعضاء هيئة_كبار_العلماء، والتعريف بجهودهم في خدمة الوطن، وتبني قضاياه القوميَّة، تطلق الأمانة العامَّة  لهيئة كبار العلماء بإشراف الأمين العام للهيئة الأستاذ الدكتور عباس شومان، الملف الرقمي الثاني بعنوان «من كنوز الأزهر.

. ثورة يوليو في أحضان الأزهر» بأقلام كبار العلماء، وذلك في إطار مشاركة أمانة هيئة كبار العلماء في احتفالات جمهوريَّة مصر العربيَّة بثورة 23يوليو المجيدة.
ويتناول هذا الملف وثائق تاريخيَّة مهمَّة عن أحداث ثورة يوليو1952م، ومواقف علماء الأزهر منها، وزيارة السيد الرئيس محمد نجيب للجامع الأزهر بناءً على طلب الشيخ محمد الخضر حسين شيخ الجامع الأزهر، ومبايعته رئيسًا للبلاد، وما تلا ذلك من أحداث عايشها الشيخ عبد الرحمن تاج، شيخ الجامع الأزهر، والسادة أعضاء هيئة كبار العلماء.
وقد حفلت مجلة الأزهر بعدد كبير من المقالات والبحوث تأييدًا للثورة، وبيانًا لأهدافها، وتعريفًا بإنجازاتها، حيث كتب الشيخ عبد الرحمن تاج مقالًا بعنوان: «عيد ثورة 23 يوليو»، وكتب الشيخ محمد أحمد عرفة عضو هيئة كبار العلماء، مقالًا بعنوان: «عهدان»، ومقالًا آخر بعنوان: «بماذا نبدأ؟» وكتب الشيخ عبد اللطيف السبكي مقالًا بعنوان: «موقف الثورة من الأزهر»، إضافة إلى عدد من المقالات التي سطرتها أقلام كبار العلماء بالأزهر الشريف. 
جدير بالذكر أنَّ هذا هو الملف الإلكتروني الرقمي الثاني الذي تطلقه أمانة الهيئة، حيث كان الملف الأول بعنوان «من كنوز الأزهر..الهجرة النبويَّة بأقلام كبار العلماء».
ويمكنكم الاطلاع على الملف الرقمي وتحميله من خلال الرابط التالي:

https://drive.google.com/file/d/1dJJzZF1y7J4-ru6Hs0xbzgMTP7UJDO8Z/view?usp=sharing

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عباس شومان عيد ثورة 23 يوليو و هيئة كبار العلماء الرئيس محمد نجيب هیئة کبار العلماء

إقرأ أيضاً:

عبيدات .. تقدمنا اليوم بطلب للنائب العام للموافقة على تصوير الملف الطبي للزعبي

#سواليف – خاص

قال الأستاذ المحامي #لؤي_عبيدات ، عضو هيئة الدفاع عن الكاتب #احمد_حسن_الزعبي ، أنهم تقدموا اليوم بطلب للنائب العام في عمان ، من اجل اعطائهم الموافقة على تصوير الملف الطبي للأستاذ احمد ، حيث لم يتم البت في الطلب اليوم ، و طلب منهم ان مراجعته الاسبوع القادم .

وأمس ، أفاد الاستاذ عبيدات ، أنه ينوون التقدم بطلب جديد لقاضي الصلح ، من أجل استبدال #عقوبة_الحبس على الزعبي والتي قضى منها 66 يوما حتى الآن ، بخدمة اجتماعية ، وذلك بناء على التطورات التي حدثت على الحالة الصحية للكاتب الزعبي داخل #السجن ، حيث يعاني من آلام شديدة بسبب ارتفاع #انزيمات_الكبد ، اضافة الى مرض السكري المزمن وارتفاع الدهون الثلاثية والكوليتسرول .

مقالات ذات صلة صحف عالمية: نتنياهو غير معني بعودة الأسرى وواشنطن متواطئة في قتل الفلسطينيين 2024/09/05

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «مدبولي» يشهد توقيع استثمارات بمليار دولار مع الشركات الصينية
  • رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو
  • مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام تطلق الفيلم الوثائقي “ثروات خالدة”
  • عبيدات .. تقدمنا اليوم بطلب للنائب العام للموافقة على تصوير الملف الطبي للزعبي
  • تزامنًا مع يوم العمل الخيري.. "كنوز السعودية" تطلق فيلم "ثروات خالدة"
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة ذكرى ميلاد الحبيب بعنوان: «كأنه معك»
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية بمناسبة ذكرى ميلاد الحبيب بعنوان: "كأنه معك"
  • الأوقاف تطلق أول قصيدة في مدح المولد النبوي الشريف
  • هيئة علماء فلسطين تدعو العالم الإسلامي لصلاة القيام والتضرع لله لنصرة أهل غزة
  • عائلة الطفل ليث ملص شكرت كل من ساهم في عودته إلى أحضان اهله