بغداد اليوم -  البصرة

أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس البصرة، جعفر صينخ، اليوم الثلاثاء (23 تموز 2024)، جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية.

وقال صنيخ في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مديرية شباب ورياضة المحافظة بدأت الاستعداد إضافة الى تهيئة الفرق الأمنية والفرق التطوعية لتنظيم دخول الجماهير في المباراة الأولى".

وأضاف أن "المحافظة جاهزة من الان للمباريات سيما وهناك تجربة ناجحة سابقا وهي استضافة بطولة كاس الخليج والتي تمكن المنتخب من التتويج بها".

وطمئن صينخ "جميع المنتخبات الاسيوية بان المحافظة وجماهيرها ستهيئ جميع مستلزمات وصولهم حتى مغادرتهم بعد المباريات".

يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم، اعلن يوم الخميس (27 حزيران 2024)، عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2026.

وذكر الاتحاد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "قرعةُ تصفيات القارةِ الآسيويّة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أوقعت منتخبنا الوطنيّ في المجموعة الثانية".

وأضاف أن "المجموعة ضمت منتخبات (كوريا الجنوبية والأردن وعُمان وفلسطين والكويت)".

وبين الاتحاد ان "القرعة أقيمت اليوم الخميس، في العاصمةِ الماليزية كوالالمبور بحضور كل من وسام نجيب أصليوه المدير الفني/ وكالةً في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم ومهدي كريم المدير الإداريّ لمنتخبنا الوطني".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مدرب إندونيسيا: سنكون الحصان الأسود في تصفيات كأس العالم 2026

المناطق_متابعات

أشاد شين تاي-يونج مدرب منتخب إندونيسيا لكرة القدم بلاعبيه، عقب تعادل الفريق مع مضيفه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم .

وقد تعادل منتخب إندونيسيا 1 / 1 مع الأخضر أمس الخميس على ستاد “مدينة الملك عبدالله الرياضية” في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أخبار قد تهمك بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع 6 سبتمبر 2024 - 7:59 مساءً الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض 6 سبتمبر 2024 - 7:53 مساءً

وتقدم منتخب إندونيسيا عبر هدف ساندي والش في الدقيقة 19، قبل أن تدرك السعودية التعادل عن طريق مصعب الجوير في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وأضاع منتخب السعودية فرصة الحصول على النقاط الثلاث، بعدما أهدر نجمه سالم الدوسري ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وشهدت بقية مباريات المجموعة، فوز اليابان على الصين 7 / صفر بمدينة سايتاما، والبحرين على أستراليا 1 / صفر في جولد كوست.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام البحرين، مقابل نقطة لكل من السعودية وإندونيسيا، في حين بقي رصيد أستراليا والصين خالياً من النقاط.

وقال شين عقب اللقاء: “كانت المباراة صعبة جداً، الأجواء أثرت على الطرفين، والمستوى كان عالٍ جداً بين المنتخبين، وأنا فخور بلاعبي فريقي”.

وأضاف: “أحد أسباب نجاحنا في تحقيق التعادل في هذه المباراة كان المساهمات التي قدمها جميع أفراد الفريق، حيث كان المهاجمون يعودون لمساندة الدفاع، وكان الأداء قوياً بشكل عام”.

أوضح مدرب المنتخب الإندونيسي في تصريحاته التي نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم “المدير الفني الإيطالي لمنتخب السعودية روبرتو مانشيني مدرب كبير في كرة القدم، ولكنني متابع جيد للكرة السعودية وأعرفها جيداً”.

وتابع: “أمتلك ثقة كبيرة في فريقي وباللاعبين، وسوف أستمر في تشجيعهم للوصول إلى أعلى مستوى، حيث سنكون الحصان الأسود في هذه المجموعة”.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 10 أيلول/سبتمبر الجاري، حيث تلتقي إندونيسيا مع أستراليا في جاكرتا، والصين مع السعودية في داليان، والبحرين مع اليابان في الرفاع.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 سبتمبر 2024 - 8:25 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 7:35 مساءًحرس الحدود بعسير يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم مواد مخدرة أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًأمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 7:00 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 280 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 6:52 مساءً“الإسعاف الجوي” يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم بمنطقة جازان أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 5:47 مساءًرونالدو: تسجيلي “الهدف 900” خطوة فريدة في مسيرتي6 سبتمبر 2024 - 7:35 مساءًحرس الحدود بعسير يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم مواد مخدرة6 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًأمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك6 سبتمبر 2024 - 7:00 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 280 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر6 سبتمبر 2024 - 6:52 مساءً“الإسعاف الجوي” يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم بمنطقة جازان6 سبتمبر 2024 - 5:47 مساءًرونالدو: تسجيلي “الهدف 900” خطوة فريدة في مسيرتي بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مدرب إندونيسيا: سنكون الحصان الأسود في تصفيات كأس العالم 2026
  • السرهيد: اجزاء كبيرة من ذي قار تحولت الى جرداء بسبب الجفاف
  • اتحاد الكرة يعلن غياب التعمري عن مباراة فلسطين
  • نتائج الجولة الاولى من الطريق الاسيوي لكأس العالم 2026
  • نتيجة مباراة الأردن والكويت بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • أبرز مباريات اليوم الخميس 5-9-2024 والقنوات الناقلة
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الخميس
  • مشاهدة السعودية.. مواعيد مباريات اليوم الخميس في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية
  • انطلاق التصفيات الآسيوية لمونديال 2026 بمشاركة 9 منتخبات عربية