شهد شاطئ مصيف جمصة فى محافظة الدقهلية، منذ صباح اليوم الثلاثاء، إقبال المصطافين، وذلك بعد إعلان رئاسة المدينة فتح الشاطئ مجددا فى ساعات مبكرة من صباح اليوم، عقب أن عاش رواد ومحبي المصيف ساعات حزينة فور نشر الصفحة الرسمية أمس تنويها يفيد غلق الشاطئ لحين إشعار آخر وذلك خوفا على المصطافين من الأمواج العالية وسرعة الرياح وعدم استقرار الأجواء.

ووجه اللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصة، لإدارة الشاطئ باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الإحترازية وانتشار رجال التأمين على طول الشاطئ وسيارات الإسعاف حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

هذة وقد أشار اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أن الشاطئ يعمل بشكل منتظم ويشهد توافد المصطافين وهناك متابعة دقيقة علي مدار اليوم للتأكد من عدم وجود ارتفاع في الأمواج أو تغير في السحب ولاتخاذ الإجراءات الاحترازية الفورية فور حدوث أي تغيير ".

وأضاف المحافظ " لدينا 105 منقذ منتشرين علي الأبراج ولنشات الإنقاذ بطول الشاطئ موزعين كالآتي عدد 90 منقذ علي عدد 90 برج وعدد 8 منقذين علي عدد 4 لنشات وعدد 7 منقذين احتياطي ".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية مصيف جمصة شاطئ جمصة

إقرأ أيضاً:

     المصطافين تودع الشواطئ بالاسكندرية

شهدت الاسكندرية، صباح اليوم  الخميس، استقرار فى حالة الطقس يسود اليوم أجواء صيفية حارة على محافظة الإسكندرية، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما نشطت الرياح على مسطح البحر المتوسط، مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار التي من المتوقع أن تكون خفيفة.

وفقا لبيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية اليوم الخميس، درجات حرارة بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 32كم/الساعة.

" رحلات اليوم الواحد والمصطافين تودع الشواطئ "

ايام وينتهى الموسم الصيفي بمحافظة الاسكندرية، الذى يعد أحد أهم المصايف لأبناء المحافظات المختلفة، لما يتميز به من الهدوء  وهو أيضا مصيف العائلات ومقصد الراغبين فى التنزه والمتعة خلال الإجازات والصيف ومع قرب بداية العام الدراسي قل الإقبال  نسبيا من قبل المصطافين على الشواطئ.

وودعت المصطافين ورحلات اليوم الواحد  فصل الصيف استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد وفصل الخريف ، وانخفض اعداد الشاغلين بالشواطى التى وصلت الى 40%

وعلى الرغم أن الموسم الصيفي لم ينته بعد إلا أن مؤشرات رحيل الموسم الصيف بدات تظهر متمثلة في انخفاض الإقبال على الشواطيء واكتفي المصطافين بالتنزه فقط بالمصيف، إضافة إلى حالة الهدوء الذي يشهدها المصيف  هذة الأيام متمثل في وجود العائلات واختفاء رحلات اليوم الواحد التى كانت سببا في الازدحام على الشاطئ على مدار شهور الصيف.

"أجواء حارة على شواطئ الإسكندرية اليوم "

 

وشجعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، المصطافين للتوجه إلى الشواطئ لقضاء وقتا ممتعا هربا من ارتفاع درجة درجة الحرارة 

صرح الدكتور " محمد عبد الرازق " رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، يوجد انخفاض فى نسبة الاشغال للمواطنين فى القطاع الشرقى تتراوح بين ٤٠% إلى ٥٠%، وبالقطاع الغربي نسبة الإشغال بين 10% إلى ٢٠ %، وهناك إقبال متوسط  من قبل المواطنين وزوار المحافظة على الشواطئ شرق ، واكد رئيس الادارة المركزية للسياحةوالمصايف ، أن هناك هدوءا نسبيا للأمواج في القطاع الشرقي، وتم رفع الرايات الخضراء، وفي القطاع الغربي والعجمي تم رفع الرايات الصفراء.

 كما يقوم مسؤولو الشواطئ بجولات ميدانية بالشاطئ، لمتابعة التزام العاملين وتنفيذ التعليمات المنصوص عليها، بالإضافة إلى التشديد على عدم إلقاء القمامة والحفاظ على المظهر الجمالى للشواطئ في الإسكندرية.

كما نبهت إدارة السياحة والمصايف على المصطافين بضرورة اتباع التعليمات والإرشادات التي منها الإبلاغ عن المطالبة بدفع الإكراميات إلى جانب الاستماع إلى تعليمات فرق الإنقاذ وعمل برج المراقبة حتى لا يحدث حالات غرق.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلين بانفجار مادة الغاز في منزلهم
  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • فيديو.. إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • السباحة في شاطئ الفنيدق تجر سياسيين بالمدينة للقضاء
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • مصدر مقرب من الدويري .. الباشا بخير وسيعود الى عمان اليوم
  • السلطة تجر الرئيس السابق لجماعة الفنيدق وسياسيين إلى القضاء بعد السباحة في "شاطئ ممنوع"
  •      المصطافين تودع الشواطئ بالاسكندرية
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • من منقذ إلى متهم.. رحلة حاكم مصرف لبنان السابق إلى الزنزانة