دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مع استمرار أزمة الصحة العقلية لدى الشباب في الولايات المتحدة، يشعر المراهقون أنهم لا يتلقّون الدعم الذي يعتقد الأهل أنّهم يوفرونه لأطفالهم. 

وسلّط تقرير جديد نشره المركز الوطني للإحصاءات الصحية بأمريكا الثلاثاء، الضوء على هذه الفجوة الكبيرة بين المراهقين وما يعتقده الأهل، مشيرًا إلى أنّ نحو ربع المراهقين فقط قالوا إنّهم يحصلون على الدعم الاجتماعي والعاطفي الذي يحتاجون إليه دومًا، فيما اعتقد الأهل أنّهم يقدمونه (الدعم الاجتماعي والعاطفي) بمعدل ثلاثة أضعاف أكثر.

وتستند النتائج إلى استطلاعات تمثيلية على المستوى الوطني، أُجرِيت لحوالي 1200 طفل تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، وأولياء أمورهم، خلال عامي 2021 و2022. وقد أجاب الأهل على أسئلة الاستطلاع المطروحة من قبل أشخاص مدرّبين على هذا النوع من المقابلات، في حين أجاب الأطفال على الأسئلة عبر الإنترنت، بعد موافقة والديهم. 

ولاحظ مؤلفو الدراسة أنّ وجود الشخص الذي يجري المقابلة قد يكون أثرّ على إجابات الأهل للرّد بشكل إيجابي، غير أنه تمّ العثور على تناقضات كبيرة بين تصورات الأهل والأطفال عبر المجموعات الديموغرافية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دراسات صحة الأطفال صحة نفسية

إقرأ أيضاً:

يوتيوب تتيح للأبوين مراقبة أبنائهم المراهقين

وسّعت يوتيوب مجموعة أدوات الرقابة الأبوية الحالية لديها بإضافة ميزة جديدة تتيح للوالدين ربط حسابهم بحسابات أبنائهم المراهقين للحصول على رؤية شاملة لنشاطهم عبر منصة مشاركة الفيديو، حسب ما ذكره موقع "تك كرانش".

بمجرد الربط، سيتلقى الوالدان تنبيهات عن نشاط قناة ابنهم المراهق، بما في ذلك التحميلات والاشتراكات والتعليقات، ولكن ليس المحتوى. كما سيتلقون إشعارات عبر البريد الإلكتروني عن الأحداث، مثل رفع فيديو جديد أو بث مباشر.

عملية ربط الحساب هذه لن تؤثر على خوارزمية يوتيوب في ما يتعلق بما يُعرض للمراهق، إذ إن هذا مخصص بالفعل للمستخدم. كما لا يستطيع الوالدان إبلاغ يوتيوب بعمر الطفل الحقيقي من خلال عملية ربط الحساب، إذ تلتزم يوتيوب بالعمر الذي أدخله المراهق عند تسجيله في المنصة.

ومع ذلك، سيتمكن الوالدان من تلقي تنبيهات بشأن عمليات الرفع الجديدة لمقاطع اليوتيوب أو القصص القصيرة، حتى لو كانت الفيديوهات خاصة أو غير مدرجة، وسيتمكنون من رؤية متى يتم تغيير إعدادات خصوصية الفيديو.

تعتمد التجربة الجديدة على أدوات الرقابة الأبوية التي قدمها يوتيوب عام 2021، والتي سمحت للوالدين باختبار الحسابات الخاضعة للإشراف مع أبنائهم الذين لم يبلغوا "سن الرشد للخدمات عبر الإنترنت"، وهو عمر 13 عاما في الولايات المتحدة، ولكنه يختلف في دول أخرى. وذكرت الشركة في ذلك الوقت أنها ستوسع الخدمة لتشمل فئات عمرية أكبر في المستقبل.

وقد ظهرت التجارب الخاضعة للإشراف على منصات التواصل الاجتماعي، إذ حاول عمالقة التكنولوجيا إما أن يسبقوا أو يتوافقوا مع اللوائح والقوانين الصادرة بشأن استغلال خدماتهم من قبل القاصرين.

تقول شركة يوتيوب إن التجربة الجديدة للمراهقين سيتم طرحها على الآباء هذا الأسبوع، مما يسمح لهم بربط حساباتهم مع حسابات أبنائهم المراهقين من خلال "مركز العائلة" (Family Center) الجديد في التطبيق. كما أن خدمة "الرقابة الأبوية" (Family Link) من غوغل ستوفر للآباء الوصول إلى نقطة دخول لهذه الرقابة الجديدة من خلال تطبيقها. ومن المتوقع أن تصل التجربة إلى مستخدمي يوتيوب عالميا على مدى الأسابيع القليلة المقبلة.

تقول الشركة أيضا إنها عملت مع لجنة استشارية للشباب والعائلات على تطوير عناصر الرقابة الجديدة. حتى الآن، تصل منتجات يوتيوب للأطفال بما في ذلك تطبيق "يوتيوب كيدز" (YouTube Kids) والتجارب الخاضعة للإشراف لمرحلة ما قبل المراهقة، إلى أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريا، ومن بينهم المشاهدون المسجلون وغير المسجلين.

مقالات مشابهة

  • نخر الأنف بالأصبع تسبب هذا المرض الذي يعاني منه الكثيرون.. دراسة جديدة تكشف آخر ما توصل إليه العلماء
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي
  • هل يتم إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء؟ مقرر بالحوار الوطني يُجيب
  • تقرير عبري يكشف أرقامًا كبيرة لعدد طالبي الدعم النفسي شمال فلسطين المحتلة
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. هل يمكن التنازل عن الدعم النقدي للغير أو الحجز عليه؟
  • يوتيوب تتيح للأبوين مراقبة أبنائهم المراهقين
  • الدعم الإماراتي يسرّع تلقيح أكثر من 187ألف طفل في غزة
  • حالة تدنيس العش التي تُصيب المراهقين..كيف يتعامل معها الأهل؟