على خلاف ما اعلن عنه المبعوث الاممي حول توصل كلا من الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي الى اتفاق، لعبت السعودية دورا هاما في التوصل اليه، أعلن ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام،عن التوصل إلى ما اسماه ''اتفاق بين اليمن والسعودية'' لمعالجة بعض القضايا الإنسانية والاقتصادية.

ولم يشير عبدالسلام الى ان الاتفاق تم مع الحكومة الشرعية، كما جاء في بيان المبعوث.

 عبدالسلام كتب في منشور على حسابه بمنصة "إكس" رصده محرر مأرب برس، أن الاتفاق نص على إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلاً عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة .

ونص الاتفاق كذلك على استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة .

وأشار إلى أن الاتفاق تضمن عقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها شركة الخطوط الجوية اليمنية، والبدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والإنسانية بناء على خارطة الطريق .

وكانت الحكومة الشرعية قد رحبت في بيان بما جاء في اعلان مبعوث الامم المتحدة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عاجل| حماس: كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلًا عن حركة حماس، أن كل يوم يستمر فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا.

بن غفير: استعادة 6 محتجزين قتلى من غزة تحتم وقف المفاوضات وقطع الوقود والكهرباء عن القطاع بيان عاجل لعائلات محتجزين أمريكيين في غزة يطالب نتنياهو بإبرام صفقة مع حماس

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أن استعادة 6 محتجزين قتلى من غزة تحتم وقف المفاوضات وقطع الوقود والكهرباء عن القطاع.

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "أهالي المحتجزين يغضبون على نتنياهو ويرفضون أهدافه الخفية".

وقال التقرير: "محاولات مستميتة يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعتمد على المزاعم ووضع العراقيل لكسب الوقت وتشتيت الرأي العام للتهرب من التوصل لاتفاق لوقف الحرب في غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين في القطاع، إضافة إلى الهدف الأكبر وهو الحفاظ على رئاسته للحكومة".

وأضاف: "ومن أجل تحقيق ذلك يضع بنيامين نتنياهو شروطا تارة ومطالب جديدة على طاولة المفاوضات الخاصة بوقف إطلاق النار في غزة لتعرقل مسار المفاوضات وتعود إلى المربع صفر، وتارة أخرى يزعم أن الوسطاء في مفاوضات التهدئة هم من يضعون العراقيل أمام التوصل إلى اتفاق ليخالف بذلك الحقيقة التي يراها الجميع بكل وضوح".

وتابع: "اللجوء لفتح جبهة توتر جديدة، أحد أساليب نتنياهو أيضا لتحقيق أهدافه، وخير دليل على ذلك العملية العسكرية الحالية في شمال الضفة الغربية المحتلة التي تأتي تحت زعم مكافحة الإرهاب".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. بيراميدز يعلن تعاقده مع يوسف أوباما رسميًا
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • هكذا علقت سلطات الحوثيين على إغلاق السعودية أجواءها أمام طائرة اليمنية 
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي
  • اتفاق الرهائن.. قريب أم بعيد؟
  • في خطوة تهدف إلى تحقيق الاستقرار.. الحكومة اليمنية تصرف مستحقات المبعدين والمحرمي يعلق
  • عاجل.. موعد طرح تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • من عدن.. الحكومة تعلن الجهوزية العسكرية لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية
  • الحكومة اليمنية: إنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن جماعة الحوثي للحل السياسي
  • عاجل| حماس: كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا