أبوظبي (وام)
أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية انضمام 170 مشاركاً ومشاركة إلى فعاليات المعسكر الصيفي، الذي يستمر حتى 25 يوليو الجاري بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات.


ويتضمن المعسكر العديد من البرامج الرياضية والتعليمية والمجتمعية، التي تسهم في تحقيق أهدافه في اكتشاف مواهب الناشئات والناشئين للبنات من عمر 3 سنوات إلى 12 سنة، والأولاد من عمر 3 سنوات إلى 10 سنوات.
وأكد عبدالله التميمي، ممثل أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أن المعسكر يتضمن مجموعة متنوعة من الرياضات والفعاليات، تشمل كرة السلة وكرة الطائرة والفنون القتالية ورياضات الدفاع عن النفس، إضافة إلى ورش العمل المتخصصة والتعليمية، وفق أفضل الممارسات، بإشراف كوادر مؤهلة من المدربات والمدربين.
وأثنى التميمي على التجاوب الكبير من أولياء الأمور مع فكرة المعسكر وأهدافه في توفير البرامج الرياضية والتفاعلية، وتحقيق التواصل المجتمعي بين المشاركين في الأعمار المختلفة، وتطوير مهاراتهم، والارتقاء بقدراتهم من خلال سلسلة من الأنشطة المميزة، واستغلال أوقات فراغهم في العطلة الصيفية في أجواء عائلية محفزة للإبداع واكتشاف المواهب، بإشراف فريق العمل من الأكاديمية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة وملك البحرين: تعزيز التعاون لخدمة أولويات التنمية والازدهار المستدام «أبوظبي للغة العربية» يعلن عن أعضاء اللجنة العليا لجائزة سرد الذهب 2024

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية فاطمة بنت هزاع بن زايد أبوظبي أکادیمیة فاطمة بنت مبارک للریاضة النسائیة

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ”17″

أعلنت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للتراث، اليوم عن بدء التسجيل للموسم الأكاديمي السابع عشر 2024 / 2025 “دراسات الشعر النبطي وتحليله”، ويستمر حتى 15 سبتمبر الجاري، حيث ستكون الدراسة باستخدام التعليم الهجين “الواقعي والافتراضي”.

ويسعى الموسم الأكاديمي إلى إعداد الطلبة للتعامل بفعالية وكفاءة مع الموروثات الشعرية والأدبية في خضم التطورات التي يشهدها العالم، وذلك حفاظا على موروث الوطن والأجداد، وتزويد الطلبة بمهارات البحث والتحليل، وإطلاعهم على تجارب شعرية معروفة ومؤثرة.

كما يهدف إلى إعدادهم لاستخدام التكنولوجيا بشكل فعال في عمليات البحث وإعداد الدراسات البحثية المختلفة، وصولاً إلى تمكينهم من كتابة الشعر بأوزانه وبحوره المتنوعة، وتطوير أدوات التحليل النقدي والتذوق الأدبي لديهم من خلال تطبيق مفاهيم وعمليات بحث الأعمال في أداء وكتابة تقارير البحث.

ويمكن للمهتمين بالتسجيل التواصل عبر البريد الإلكتروني “pas@aha.gov.ae” أو عبر تطبيق “واتساب” على الرقم “97126576323”، فيما سيتم إبلاغ المنتسبين لاحقاً بالبرنامج الخاص بالمسارات الرئيسية للدراسة الأكاديمية.

ويتضمن برنامج الدراسة مساراً يتعلق بالبحور والأوزان والقافية في الشعر النبطي “مسار تطبيقي” ويستهدف هذا المسار الشعراء المبتدئين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشعرية، ومساراً يختص بمجال النقد والبحوث “نظري” ويستهدف فئة النقاد والباحثين ولمن يرغب من الشعراء، فيما يتعلق البرنامج الثالث بدراسة عملية متقدمة.

كما تشمل المسارات مجموعة من المواد منها:” مدخل إلى الشعر الفصيح العام والخاص بالإمارات، ومدخل إلى الثقافة الشعبية، أوزان وبحور الشعر النبطي، القافية، والبناء الفني للقصيدة النبطية، وبناء الصورة الشعرية، والتقليد والتجديد، والمخاطبات الشعرية بين الشعراء، وفن الإلقاء الشعري، والنقد في القصيدة الإماراتية، وجمع الشعر من مصادره الأصلية، والإعلام والشعر النبطي “.

يذكر أن أكاديمية الشعر تقدم برنامجًا شاملاً لدراسة الشعر وتحليله، وتعمل على تأهيل شعراء قادرين على كتابة القصائد، كما يدمج البرنامج المناهج الشعرية المتعددة، باستخدام أحدث وسائل التعليم، إلى جانب كونه يعزز المهارات الشعرية الأساسية للطلبة من خلال عمليات البحث والتحليل والأداء العملي، بهدف التمهيد لدخولهم إلى الساحة الشعرية.وام


مقالات مشابهة

  • إنطلاق مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن اليوم في دبي
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17
  • انطلاق الدورة الثامنة من “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي اليوم
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ”17″
  • غدا انطلاق الدورة “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف البطولة الأولى للريشة الطائرة
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن إقامة النسخة الثانية من بطولة الطائرة
  • 4 أندية في «النسخة الثانية» لكأس فاطمة بنت مبارك لطائرة للسيدات