كشف موقع والا العبري، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، عن لقاء سرّي عُقد بين الولايات المتحدة الأميركية، وإسرائيل، والإمارات، في أبو ظبي، يوم الخميس الماضي لبحث خطة "اليوم التالي" في غزّة.

وبحسب الموقع العبري، فقد شارك في اللقاء وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، ووزير الخارجية الإماراتي، ومستشار الرئيس الأميركي جو بايدن.

وفي ذات السياق، قال مصدر لموقع والا العبري، إن نتنياهو يرغب بدور للإمارات في قطاع غزة بعد الحرب، ويُريد منها إرسال جنودها إلى غزة وتمويل إعادة الإعمار وتغيير مناهج التعليم في غزة “لنزع التطرف” عن الفلسطينيين. وفق قوله

اقرأ أيضا/ إذاعة عبرية: الإمارات تدعم تشكيل قوة دولية مؤقتة في غـزة

يُذكر أن إذاعة كان العبرية، قد قالت يوم الجمعة الماضي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت أول دولة عربية تعلن دعمها لتشكيل قوة دولية مؤقتة في قطاع غزة كمرحلة انتقالية وكخطوة تمهيدية لإقامة دولة فلسطينية.

ونقلت الإذاعة عن مصادر لم تسميها قولها إن الشعور السائد هو أنه حان الوقت لدفع هذه المسالة الى الامام وان اعلان الإمارات فيه رسالة الى الاسرة الدولية واسرائيل مفادها انه يمكن تشكيل حكم مدني في القطاع بدون  حماس  .

وشككت المصادر في قدرة رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو  على الاستجابة لطلب الدول العربية التي يتم التفاوض معها ان يصدر تعهد ما للعمل على اقامة دولة فلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب واستمرار الإبادة الجماعية بغزة

أكد أحمد محارم، الكاتب والباحث السياسي، أن التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، حول وقف إطلاق النار على قطاع غزة تبدو وكأنها قد أعدت من قبل القادة الإسرائيليين وليس في واشنطن، حيث إنها تدعم إسرائيل بشكل كامل، مشيرًا إلى أن ميلر يدعي أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

جدل واسع في إسرائيل إثر تصريحات نتنياهو حول محور صلاح الدين (فيلادلفيا) تأكيد على دورها القيادي في عملية السلام.. مصر ترفض تصريحات نتنياهو حول محور صلاح الدين

وأضاف "محارم"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة وإسرائيل تزعم أن وقف تصدير بعض أنواع الأسلحة لتل أبيب لن يسهم في وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وأوضح، أن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، يمارس ضغوطًا على الإدارة الأمريكية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لا تقوم بأي دور سوى دعم إسرائيل وتنفيذ كل ما يطلبه نتنياهو، لافتًا إلى أن "نتنياهو" يرفض إخلاء محور فيلادلفيا ويتهم مصر بمساعدة الفلسطينيين، مؤكدًا أن نوايا رئيس الوزراء الإسرائيلي تشير إلى أنه لا يرغب في الانسحاب أو حل الدولتين أو إطلاق سراح الرهائن، بل يسعى لإطالة أمد الحرب واستمرار الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ولفت، إلى تزايد أعداد المتظاهرين في إسرائيل ضد نتنياهو، في الوقت الذي توجد فيه مجموعات أخرى من المتظاهرين تؤيد موقف نتنياهو في مواصلة الحملة ضد حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • إنجاز تاريخي للإمارات.. «براكة النووية» بكامل طاقتها
  • لبيد مستعد لدعم نتنياهو في إعادة احتلال محور فيلادلفيا
  • آمنة الضحاك: محطات براكة تقوم بدور رئيس في تحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050
  • إنجاز تاريخي للإمارات مع بدء التشغيل التجاري للمحطة الرابعة من «براكة»
  • إنجاز تاريخي للإمارات مع بدء التشغيل التجاري للمحطة الرابعة في براكة
  • كيف علق الإعلام العبري على الاستقالات الجماعية في الشرطة الإسرائيلية؟
  • باحث سياسي: نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب واستمرار الإبادة الجماعية بغزة
  • باحث سياسي: نتنياهو يرغب في إطالة الحرب على غزة وتحقيق الإبادة الجماعية
  • خبير يكشف عن الهدف الإسرائيلي الحقيقي من الحرب على غزة