فى ضوء قيام وزارة الشباب و الرياضة بدورها الرقابي المنوط بها فى ظل تطبيق أحكام القانون رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧، اضطلعت الوزارة باتخاذ إجراءاتها القانونية ضد شركات الخدمات الرياضية غير الحاصلة على تراخيص مزاولة الخدمات الرياضية.

وقامت لجنة الضبط القضائي بوزارة الشباب والرياضة بحصر تلك الكيانات غير المرخصة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لإحالتهم إلى النيابة العامة.

 

هذا وقد شملت الإجراءات ١١٧ كيانًا غير مرخص بالقاهرة الكبرى، و٢٢ كيانًا بمحافظة البحر الأحمر و١٥ كيانًا بمحافظة بنى سويف، و١٠ كيانات بمحافظة دمياط، وجارٍ حصر ومتابعة كافة الكيانات المخالفة على مستوى الجمهورية.

 

غلق فوري لعدد (٤٧) حمام سباحة بكافة المحافظات لعدم توافر الاشتراطات الصحية والفنية

 

وفى هذا السياق أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، محمد الشاذلي،  بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لجميع مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات، ضمن إنطلاق حملة التفتيش على حمامات السباحة العامة والخاصة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والفنية.

وقف المسؤولين عن تشغيل حمامات السباحة غير الملتزمة بالاشتراطات

تقرر غلق فوري لعدد 47 حمام سباحة عام وخاص ، ووقف جميع المسئولين والعاملين عن تشغيل تلك الحمامات وخاصة موضوع اشتراطات نسب الكلور ومضادات السميات وتوافر المنفذين وغيرها من الاشتراطات.

إلغاء تراخيص الشركات التي تعمل داخل مراكز الشباب والأندية غير المستوفاة لاشتراطات الأمن والسلامة

 

تكليف مديري مديريات الشباب والرياضة برفع تقرير يومي للوزارة

 

كما تقرر  إلغاء تراخيص عدد من الشركات الخاصة التي تعمل داخل مراكز الشباب والأندية بنظام حق الانتفاع الغير المستوفاة لاشتراطات الأمن والسلامة، ووقف المسؤولين عن تشغيل حمامات السباحة التى ثبت عدم التزامها لاشتراطات الأمن والسلامة وتكليف مديري مديريات الشباب والرياضة برفع تقرير يومي للوزارة.

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شدد مجدداً على المضي قدماً في إتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتعامل مع أية منشأة عامة أو خاصة يثبت عدم التزامها بتطبيق جميع اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة فى حمامات السباحة والغلق الفورى لحمامات السباحة غير الملتزمة.

وتهيب الوزارة بضرورة التزام جميع الهيئات سواء العامة أو الخاصة بتطبيق أكواد الأمن والسلامة وتطبيق القوانين بكل حزم على غير الملتزمين بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتنمية المحلية.



 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب و الرياضة شركات الخدمات الرياضية تراخيص الشباب والریاضة الأمن والسلامة حمامات السباحة

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"

بدأت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى، استعدادتها لإطلاق مبادرة "يوم الخير"، والخاصة ببدء العام الدراسي وتجهيز المستلزمات الدراسية للأسر الاكثر احتياجا، وذلك في مرحلتها السابعة، بأندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب علي مستوى محافظات الجمهورية.

وفي هذا الإطار بدأت محافظة الفيوم من خلال مركز شباب الشواشنة ومحافظه الإسكندرية من خلال أندية الفتاة والمرأة بمراكز شباب أبو تلات ، الناصريه و برج العرب القديم ، الأنفوشي ، السيوف ١ ، مهيد الهوارى والقباري  ، في تجميع الملابس والأدوات الدراسية،  وكذلك بدأ مركز شباب مدينه المحله، محله حسن كفر حجازي و بهتيت الحجاره بمحافظة الغربية، ومركز شباب الاتحاد بمحافظة الإسماعيلية،  أما في محافظة القليوبيه  فقد بدأ  مركز اجهور الكبري والعبادله تجميع وفرز الملابس المناسبة.

يذكر أن مبادرة يوم  الخير تأتي في  إطار سلسلة المبادرات المجتمعية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة بهدف رفع الوعى المجتمعي وتشجيع ودعم ثقافة العمل التطوعي وتعزيز روح التراحم والتكافل .



 

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ مواطنًا من الغرق أثناء ممارسة السباحة بمحافظة ينبع
  • اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية
  • الثقافة والرياضة والشباب تُعلن عن 59 مبادرة شبابية مستحقة للدعم
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بقاموس محب للمصطلحات الرياضية ويطالب بتنظيم مؤتمر لتعريف الاتحادات
  • وزير الإسكان: استبدال بعض نصوص مواد لائحة قانون البناء لتبسيط إجراءات التراخيص
  • عاجل.. وزير الإسكان يٌصدر قرارًا جديدًا لتبسيط إجراءات التراخيص