عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، حداد بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه بتهمة اتجاره في الهيروين وحيازة سلاح نارى بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.


تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٤٠٦٠ لسنة ٢٠٢٤ جنايات ثان شبرا والمقيدة برقم ٦٦٩ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها تتهم النيابة العامة "أحمد.ح.ر" - ٣٣ سنة - حداد - مقیم الوحدة العربية ثان شبرا القليوبية - لأنه في يوم ١٢ / ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة قسم شرطة ثان شبرا محافظة القليوبية أحرز بقصد الاتجار جوهرًا مخدرًا ( الهيروين ) في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

واشار امر الاحالة ان المتهم أحرز بغير ترخيص سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش وعدد ذخائر ست طلقات مما تستخدم على السلاح الناري على النحو المبين بالتحقيقات.


تعود احداث الواقعة عندما تمكن المقدم إيهاب هاشم بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات - نفاذًا لاذن النيابة العامة الصادر قبل المتهم بتحريات دلته على اتجاره بالمواد المخدرة انتقل لمكان تواجده وبضبطه وتفتيشه عثر على عشر أسطوانات لجوهر الهيروين المخدر وسبعة وعشرون لضافة لذات المخدر وسلاح ناري فرد خرطوش وست طلقات لعياره وميزان حساس ومبلغ مالي وهاتفي محمول وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري والذخائر بقصد الدفاع والميزان لوزن المواد المخدرة والمبلغ المالي حصيلة تجارته والهواتف المحمولة للتواصل بعملائه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة محكمة جنايات حيازة سلاح ناري ثان شبرا

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل شبرا والتمثيل بجثته..فيديو

أذاعت النيابة العامة منذ قليل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مرافعة ممثل النيابة العامة فى القضية المعروفة إعلاميًا بقتل طفل شبرا الخيمة، والتمثيل بجثته، وعرضه علي المنصات الإلكترونية الخفية لتحقيق الربح المادي.


سبق وقررت محكمة جنايات شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا لجلسة اليوم الثالث من شهر أكتوبر، لاتهامهم بقتله، وتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثة المجني عليه وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي.


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات أن المتهمين وهم "طارق أ ع" 29 سنة، عامل بمقهى، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، أنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، أن المتهم الأول قتل عمدًا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته «عقاقير طبية حزام من الجلد»، وتوجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة.

أوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحايل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعدًا إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات وأحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص «مشرط وحزام من الجلد» دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أما المتهم الثاني فقد اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي تحايلًا إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الواقعة وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • المؤبد لعاطل لاتجاره فى الحشيش وحيازة سلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل شبرا والتمثيل بجثته..فيديو
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لفنى تركيب مصاعد لإتجاره بالهيروين
  • المشدد 6 سنوات لسائق سرق توك توك تحت تهديد السلاح في الإسكندرية
  • لتهربه الضريبي.. السجن 3 سنوات لمدير شركة استيراد وتصدير بشبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لفني تركيب مصاعد وسائق لاتهامهم بترويج المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والحشيش بالقناطر الخيرية
  • السجن  10 سنوات لسائق لحيازته 100 طربة حشيش غرب الإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لسائق لضبطه بـ100 طربة حشيش فى الإسكندرية