طالبت اللجنة الأولمبية الفلسطينية باستبعاد إسرائيل بشكل فوري من أولمبياد باريس المقبلة، بسبب عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

ونشرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية رسالة موجهة إلى توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، على وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت متأخر من أمس الاثنين، واتهمت فيها إسرائيل "باستمرار الانتهاكات الممنهجة للميثاق الأولمبي" من قبل الهيئات الرياضية الإسرائيلية وأعضائها.

وذكرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية أن إسرائيل تنتهك الهدنة الأولمبية من خلال قصف أهداف في غزة وأن 400 رياضي فلسطيني استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر الماضي.

الخطاب موجه أيضا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ورئيسه جياني إنفانتينو. حيث أن منتخب الكيان الصهيوني للرجال سيشارك في أولمبياد باريس.

وطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم باستبعاد منتخب الكيان الصهيوني، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لفيفا "كونجرس"، الأخير، وتم تأجيل اتخاذ القرار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل فيفا دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس العدوان الإسرائيلي أولمبياد باريس 2024 اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللجنة الأولمبیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تطالب إسرائيل بوقف المشاريع الاستيطانية

طالبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الحكومة الإسرائيلية بوقف مشاريعها الاستيطانية في الضفة الغربية، كدليل على بناء الثقة في المنطقة.

وقالت بيربوك، عقب لقاء نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس في تل أبيب: "بناء المستوطنات في الضفة الغربية ينتهك القانون الدولي بشكل واضح. إنه غير قانوني، من وجهة نظري، يمكن للحكومة الإسرائيلية أيضاً استعادة الثقة المفقودة على المستوى الدولي من خلال وقف المشاريع الاستيطانية المستمرة كخطوة أولى".

وطالبت بيربوك الحكومة الإسرائيلية أيضاً "بالتصدي بصورة أقوى وأكثر وضوحاً لأعمال العنف التي يقوم بها مستوطنون متطرفون"، مضيفة أن هذه ستكون "خطوة أولى مهمة نحو التهدئة في الضفة الغربية، وأيضاً لزيادة ثقة الشركاء في المنطقة".

وكانت بيربوك قالت أمس الخميس في الأردن، حول اندلاع أعمال العنف في الضفة الغربية إن إسرائيل "قوة احتلال في الضفة الغربية، وهي ملزمة وفقاً لاتفاقية جنيف بالحفاظ على القانون والنظام بدلاً من تعريضهما للخطر".

German Foreign Minister Annalena Baerbock says that a military approach alone is not the solution to Israel’s war against Hamas in the Gaza Strip.

“The past weekend has dramatically demonstrated that a purely military approach is no solution to the situation in Gaza,” she tells… pic.twitter.com/MPQTR0rbke

— CYNN (@CYNN_Official) September 6, 2024

كما أجرت بيربوك محادثات أيضاً مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في تل أبيب، في ضوء محادثات الوساطة المتعثرة حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن، الذين من بينهم أيضاً مواطنون ألمان. وليس من المقرر عقد لقاء بين بيربوك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تطالب إسرائيل بوقف المشاريع الاستيطانية
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • حماس تطالب بضغط أمريكي على إسرائيل لوقف إطلاق نار بغزة
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية تشتركان في هدف واحد هو تدمير إسرائيل
  • حادث مأساوي.. تفاصيل حرق عداءة بعد عودتها من أولمبياد باريس
  • بسبب الحلقات الأولمبية.. خلاف بين بلدية باريس وأحفاد مصمم برج إيفل