موعد انتهاء الموجة الحارة.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في الأيام المقبلة، موضحة موعد انتهاء الموجة الحارة التي تعم أنحاء البلاد.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، حالة الطقس في الأيام المقبلة، مشيرة إلى استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة، التي تعد أعلى من المعدلات الطبيعية، نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي والكتل الهوائية شديدة الحرارة، مع ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير، ويعمل على زيادة احساسنا بارتفاع قيم درجات الحرارة.

حالة الطقس

وأضافت أن متوسط قيم درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، متوقعة أن تسجل العظمى 38 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، والمحسوسة تتجاوز 40 درجة مئوية، وتعد أكتر المحافظات تأثرا بارتفاع قيام درجات الحرارة هي محافظات الصعيد حتى يوم الخميس القادم.

طقس الأيام القادمة

وتوقعت «غانم» طقس الأيام القادمة، حيث يسود طقس شديد الحرارة طول فترة النهار، مائل للحرارة رطب في فترات الليل على أغلب الأنحاء، مع وجود شبورة مائية فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما تؤدي لانخفاض في الرؤية الافقية.

حالة الطقس في الأيام القادمةموعد انتهاء الموجة الحارة

وبنيت الدكتورة منار غانم، موعد انتهاء الموجة الحارة، حيث اعتبارًا من يوم الجمعة القادمة، ستشهد البلاد انخفاض في قيم درجات الحرارة بشكل طفيف، بمعدل من 2 لـ 3 درجات، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، لتصل متوسط درجات حرارة 35 و36 درجة مئوية.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وتابعت بنتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 5 مساءًا، بالإضافة إلى تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، بالإضافة إلى متابعة النشرات الجوية.

اقرأ أيضاًأمطار مع حر شديد.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الثلاثاء 23 يوليو 2024

حالة الطقس غدا في الإسكندرية.. أجواء حارة واعتدال حركة البحر المتوسط

ارتفاع نسبة الرطوبة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 21 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجواء الطقس أجواء الطقس اليوم أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم احوال الطقس احوال الطقس اليوم اخبار الطقس اليوم الأرصاد الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام القادمة الارصاد الجوية الدكتورة منار غانم الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم وغد ا الطقس في الأيام القادمة الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس بمصر حالة الطقس فى مصر حالة الطقس في الأيام القادمة حالة الطقس في الأيام المقبلة حالة الطقس في الايام القادمة حالة الطقس في مصر حالة الطقس في مصر اليوم طقس اليوم طقس مصر اليوم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية موعد انتهاء الموجة الحارة حالة الطقس فی الأیام قیم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية بشكل كبير في معظم المحافظات، مع انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار.

وأوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية عبر الفضائية الأولى المصرية، أن تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى القادم من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية الشمالية وتعمل على حجب أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وأضافت أن نسب الرطوبة لا تزال موجودة في الجو رغم انخفاضها بشكل طفيف، لافتة إلى ان اليوم تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

وأشارت إلى أن العظمى تصل 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • عودة الأجواء الخريفية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتوجه مناشدة للمواطنين (فيديو)
  • توقعات حالة الطقس في فصل الخريف 2024: موعد التحسن وأثر الرطوبة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 سبتمبر
  • صيفية غائمة.. حالة الطقس على أغلب أنحاء فلسطين