وقع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة والصناعة الروسية، بدولة روسيا الاتحادية، في المجال الاقتصادي وتعزيز العلاقات.

ووفق اتحاد الغرف الليبي، فقد اتفق الطرفان على الالتزام بالإسهام في توسيع الاتصالات بين المؤسسات والمنظمات والشركات ورجال الأعمال بين البلدين.

كما تم الاتفاق على تبادل جميع المعلومات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالاقتصاد والتجارة الخارجية في أسواق كلا البلدين.

واتفق الجانبان على تقديم المساعدة لتنظيم المنتديات والمؤتمرات والاجتماعات في مجال الاقتصاد والتجارة، وعقد لقاءات منتظمة لتقييم الإجراءات المتفق عليها وتذليل العقبات التي تعوق تنمية التعاون الاقتصادي، والنظر في القضايا الحالية والمستقبلية للتعاون الثنائي .

وبحسب السفارة الروسية لدى ليبيا، فقد أعرب نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة بدولة روسيا الاتحادية فلاديمير بادالكو في كلمته الافتتاحية، عن ثقته في إمكانية زيادة التجارة مع ليبيا التي تحتل المرتبة الخامسة بين الشركاء التجاريين الروس في إفريقيا.

وقال فلاديمير بادالكو إن لديهم الفرصة لتزويد رجال الأعمال بالمعلومات حتى يعملوا بشكل أكثر فعالية، وفق مانشرته السفارة.

يذكر أنه في 16 مايو 2024 عقدت اجتماعات ثنائية خلال منتدى كازان 2024 بروسيا، بين الجانبين، تم خلالها الاتفاق على توقيع اتفاقية التعاون بين الغرف.

من جانبه، أشار رئيس الاتحاد العام للغُرف الليبية محمد الرعيض إلى أن العلاقات الروسية الليبية لها تاريخ طويل والوفد الليبي وصل إلى موسكو لإعطائها زخما جديدا، مضيفا أن هناك العديد من الشركات في روسيا يمكن أن تساعد في إحياء ليبيا، تلعب دور شركاء الأعمال والمستثمرين، وفق السفارة الروسية.

المصدر: الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة –ليبيا + السفارة الروسية لدى ليبيا

اتحاد الغرف التجارية الليبيةروسيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف روسيا

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات 30%.. الغرف التجارية: توفير الأجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها بـ "أهلا مدارس" بالتقسيط (فيديو)

أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه بضرورة رفع جودة المستلزمات المدرسية المتوفرة في الأسواق وزيادة نسب الخصم بأكبر قدر ممكن، موضحًا أن نسب الخصم في معارض "أهلا مدارس" تتراوح بين 15% إلى 30%، وذلك حسب نوع السلعة، سواء كانت مستوردة أو محلية ونسبة المكون الأجنبي فيها.

وزارة التموين تعلن عن انطلاق معارض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل إلى 50% على الخدمات البريدية بتخفيضات تصل لـ 30%.. موعد معارض أهلا مدارس 2024 في الشرقية

وأضاف "عز"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أنه يتم تغطية جميع المحافظات الـ27 في كافة المناسبات، سواء في معارض "أهلا مدارس" أو "أهلا رمضان"، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء منافذ دائمة في جميع المحافظات لتوفير السلع الغذائية على مدار العام، باستثناء فترات المناسبات الخاصة مثل دخول المدارس أو شهر رمضان، حيث سيتم تخصيص تلك المنافذ لهذه المناسبات فقط.

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن معارض "أهلا مدارس" لا تقتصر على الأدوات المدرسية فقط، بل تشمل أيضًا بعض السلع الجديدة مثل أجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها التي أصبحت مرتبطة بالعملية التعليمية، لافتًا إلى أنه سيتم توفير إمكانية تقسيط هذه الأجهزة داخل المعارض.

مقالات مشابهة

  • تدشين مبنى السفارة الليبية الجديد في أديس أبابا
  • إنيرجي كابتل آند باور: بريطانيا باحثة عن فرص اقتصادية مهمة في ليبيا
  • وزير الاستثمار يبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية سبل تحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات
  • "الغرف التجارية" تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ أرواح الأبرياء بغزة
  • أمانة الصناعة بـ «مستقبل وطن» القليوبية تُناقش خطة النهوض بالقطاع
  • «الغرف التجارية»: 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا في النصف الأول من 2024
  • الغرف التجارية: نسب الخصم في معارض "أهلا مدارس" تصل إلى 30%
  • بتخفيضات 30%.. الغرف التجارية: توفير الأجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها بـ "أهلا مدارس" بالتقسيط (فيديو)
  • الغرف التجارية: نسب الخصم في معارض «أهلا مدارس» تتراوح من 15 إلى 30%
  • «الغرف التجارية»: نسب الخصم في معارض «أهلا مدارس» تصل إلى 30%